خاطرة منتصف الليل

أنا شخص لا يحب تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي، لذا في الغالب أمسح هذة التطبيقات لكن انزلها إذا إحتجت شيئاً من وقت لآخر.

في مرة كنت أتحدث مع صديقتي وأخبرتها أنني سأحذف تطبيق الواتساب، وإذا أرادت شيئاً يمكنها الاتصال بي، فما كان منها إلا أن صاحت بي وأخبرتني ألا أفعل وأنها لن تستطيع الإحتمال في غيابي والكثير من هذا النوع من الكلام، في النهاية حذفت التطبيق. في اليوم الاول حادثتني كثيراً، وفي اليوم الثاني أيضاً، وفي الثالث.... ثم إنقطع الإتصال تماماً، وتحملت صديقتي غيابي ولم يحدث لها شيئاً، فلقد تأقلمت سريعاً.

هنا أدركت شيئاً، أنه مهما بلغ حب أحدهم لي لن أكون الأهم في حياته، ولن يتوقف يومه عليّ، ولن أكون الخيار الأوحد له، حضوري مهم ولكن غيابي لا يغير شئ فهناك البديل، في غيابي لن يحاول أن يبحث عني، حتى إذا مت سيحزن يوماً وإثنان وثلاثة ربما اسبوع، وربما شهر، ولكن سيتأقلم بعدها وسيعيش حياته كمان كان.

أعلم ان مكانتي لدى الجميع ليست كـمكانتهم لدي، وأعلم أن المسألة لا تتعلق بالحب، لكنها تتعلق بالتعوّد علي وجودي، لن يموت أحداً إذا غبت ولن يتأثر، في الأساس لن يلاحظ أحد غيابي، أنا بالنسبة للجميع فقط شخص عابر. 

لذا لا تجعل يومك يتوقف على أحد، لا تضع أحدًا في مكانة أعلى من مكانته، لا تتعلق بأحد، تعامل مع الكل علي أنهم راحلون، لأن هذه هي الحقيقة الجميع راحل سواء بإرادتهم أم خارج عن إرادتهم، لا تنتظر شيئا من أحد ولا تتوقع شيئاً من أحد.

إهتم بنفسك، وعاملها كصديق لك يعيش في داخلك، تعرف عليها أكثر ماذا تحب؟ وماذا تكره؟ وما الذي يؤلمها؟ ولا تهملها، فقد قرأت مرة "عندما تمتلئ من الداخل، لن يصبح رضاك مرهوناً بما يقدمون".

بقلم الكاتب


Aya
Aya


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Mar 6, 2021 - سماح القاطري
Mar 5, 2021 - سماح القاطري
Mar 5, 2021 - جيهان محمد لويسي
Mar 5, 2021 - احمد الراني
Mar 4, 2021 - سماح القاطري
نبذة عن الكاتب
Aya
Aya