خاطرة "لن تنتظر عبثاً".. خواطر وجدانية

الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه، تأكَّد أن الله عزَّ وجل لن يضيِّع مجهودك، من جد وجد ومن زرع حصد، يوم المنى 15/6/2023 انتهاء فصل مر بحلوه ومره..

كان عامًا مليئًا بالأحداث المثيرة وأصوات الضحكات السعيدة، والدموع الحزينة، والجهود المبذولة؛ لكن والحمد لله رضينا بما قسم لنا.

على قدر ما غرست ستحصد؛ لذلك اطمئن واجتهد وثابر واسعَ وجاهد وتوكَّل على الله، الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك، ولسانك حصانك إن صنته صانك وإن خنته خانك؛ لذلك احذر وفكِّر قبل أن تنطق الكلام أو تتخذ القرارات؛ لكي لا تندم صدقني أنت تقدر وإن لم تكن ستقدر بإذن الله الواحد القهار.

عندما أعطيك ورقة بيضاء وفي منتصفها بقعة سوداء، وأطلبُ منك أن تصف لي ما ترى، غالبًا أنك ستصف البقعة السوداء وتفاصيلها ولونها، ولكنك وللأسف لم تنظر للجانب المشرق منها وهو الأفضل، فالجزء الأبيض من الورقة كان كبيرًا إلا أنك تطلَّعت إلى الجانب المظلم والمحزن، وهذا ينطبق على حياتنا اليومية، فالله يعطينا حياة ملؤها النعم والبياض، وعند أول مصيبة أو ابتلاء ننسى كل هذه النعم ونحزن لهذه البقعة السوداء.

لذلك استعينوا بالله على قضاء حوائجكم وتوكلوا عليه قال تعالى: أنا عند ظن عبدي في.

لذلك لن يخذلك الله، وعسى أن تحبوا شيئاً وهو شر لكم وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم. 

في كل مصيبة ابتلاء واختبار لصبرك واستعانتك بالله، فالله يبتلي عبده الذي يحبه فاطمأن وتوكل على الله فهو حسبك.

الحياة عبارة عن معادلة رياضية معقدة؛ لكنها يسيرة لكن كيف هذا؟ يسيرة على من تروَّى وتفكَّر وبدأ يحلل رمزًا رمزًا ورقمًا رقمًا إلى أن يحصل على نتيجة سواء كانت خاطئة أو صحيحة، فإن كانت صحيحة فرح بذلك، وإن كانت خاطئة ثابر واجتهد وعمل على نفسه أكثر من السابق وفكر حتى توصل إلى الصواب، فسعد به ونسي ما قاسى؛ لذلك اجتهد وما بعد الضيق إلا الفرج، قاوم ما تكره لتصل إلى ما تحب؛ لتصل إلى ما تحب كن قويًّا على نحو دائم.

كاتبة و قارئه أردنية إذا رجعت خطوة للوراء فلا تيأس، لا تنسى أن السهم يحتاج أن ترجعه خطوةً للوراء لينطلق بقوةٍ إلى الأمام🧚🏼‍♀️🤍.🤍

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يونيو 17, 2023, 11:14 ص

جميله.. . احب الخواطر الوجدانية... والاسلوب الواضح.. بالتوفيق...

أضف ردا
يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

يونيو 18, 2023, 9:53 ص

أحسنتي بالتوفيق 👍

أضف ردا
يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب

كاتبة و قارئه أردنية إذا رجعت خطوة للوراء فلا تيأس، لا تنسى أن السهم يحتاج أن ترجعه خطوةً للوراء لينطلق بقوةٍ إلى الأمام🧚🏼‍♀️🤍.🤍