خاطرة.. عش اللحظة

في الحياة عليك أن تتوقع كل شيء، أي عليك أن تتوقع أسوأ سيناريو للأحداث، أن ترسم في مخيِّلتك مستقبلاً بحبر أسود، ثم تظلله بقلم رصاص جاف، أن تراه مستقبلاً لا ألوان فيه، ليس سوداوية ولا تشاؤماً، بل رأفة بذاك الطفل الصغير الذي يقطن بإحدى زوايا قلبك، يحاول جاهداً أن يسيطر على وجدانك، يخبرك أن الحياة ستكون أفضل، وبزحمة أحلامه يجعلك تنسى ما أنت فيه الآن..

حسناً، خيبة الأمل التي سيصاب بها في المستقبل قد تحوِّله لطفل شرس ومشاغب، لذلك حاول ومن اللحظة أن تعيش هذه اللحظة على أنها أفضل ما حصلت عليه وما قد تحصل عليه، إنه ربما لن يكون هناك لحظة أخرى بروعتها، استحضر ذاك الطفل ليعيش معك ما تعيشه اليوم، هذا اليوم بالذات، انفض عنه ركام الماضي، وكذلك عبء المستقبل، وما قد يحدث في المستقبل، لا يهم كيف سأكون أو بمن سألتقي أو كم سأملك من ثروة، بل المهم كم أملك الآن، ومن هم أصدقائي اليوم، وكيف أنا حالياً..

استقبل ما تمنحك إياه الحياة بكل الحب الذي في داخلك، ولا تترك شيئاً للمستقبل، قد لا يكون هناك مستقبل أصلاً، قد يكون هناك مستقبل لكن ليس بتلك الروعة! قد يكون هناك مستقبل وربما بتلك الروعة بل أروع مما تعتقد! ولكن لو أبقيت على أسلوبك في التفكير لن تتمكَّن من الإحساس بروعته؛ لأنك وفي ذلك الوقت أيضاً ستمتلك ذات الفكر الذي يلهث وراء مستقبل لا يملكه، ويضيع من يديه لحظة لن تعود له مرَّة أخرى.. 

أعتقد أن أولى خطوات السعادة أن يكف الإنسان عن اغتيال حاضره ببلاهة، أن تفقأ عين الفضول حيال ما سيحدث، أن تفتح أجنحة الحاضر، وليحلِّق بقلبك وعقلك ونفسك كيف شاء، أن تعطيه من وقتك ليعطيك من قوته، أن تتعاونا معاً لتظفرا بالمستقبل وتسيطرا عليه، فما نحن إلا كتلة من أفكار وما المستقبل إلا صنع أيدينا.

 

ستجد أيضاً على منصَّة جوَّك

- اللاعب الإنجليزي براين روبسون وإنجازاته

- كيف تتحرر من الماضي؟ ج4

- لعبة كروس فاير.. العاب حرب جوك

 

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Jan 28, 2023 - عبدالتواب محمد عبدالتواب رفاعي
Jan 28, 2023 - وليد فتح الله صادق احمد
Jan 28, 2023 - لطيفة محمد خالد
Jan 28, 2023 - فاطمة الزهراء دوقيه
Jan 24, 2023 - د. حمدي فايد عبد العزيز فايد
Jan 24, 2023 - وليد فتح الله صادق احمد
Jan 24, 2023 - اسلام احمد احمد عبد الحميد المليجي
Jan 22, 2023 - نورهان أحمد عبدالحميد
Jan 19, 2023 - وليد فتح الله صادق احمد
Jan 19, 2023 - اسلام احمد احمد عبد الحميد المليجي
Jan 19, 2023 - د. شريف علي عبدالرؤوف
Jan 18, 2023 - وليد فتح الله صادق احمد
Jan 18, 2023 - اسلام احمد احمد عبد الحميد المليجي
Jan 17, 2023 - احمد عبدالله محمد درويش
Jan 17, 2023 - د. شريف علي عبدالرؤوف
Jan 17, 2023 - احمد عزت عبد الحميد محيى الدين
Jan 16, 2023 - محمد عبد القيوم جودات
Jan 16, 2023 - ليلى الزهراء حسين
Jan 15, 2023 - أ . عبد الشافي أحمد عبد الرحمن عبد الرحيم
نبذة عن الكاتب