حكاية وطن

في كثيرٍ من الأحيان نسمع ونشاهد حجم العالم والبشر بمختلف الدول ولم يلفت إنتباهنًا جميعًا إلى أي حد تعني كلمة "وطن"، فهي ليست كلمة تقال وتلقى فقط بل هو كيانًا وتراثًا مات في طريقه الكثير والكثير.. جاءت أمم ومات أخرون، حكمه رؤساء لا حصر لهم ولا يزال الوطن. إلى أي مكانِ ستذهب وإلى متى ستذهب.. ستعشق تراب وطنك الحبيب، فحب الوطن ليست كلمة تقال أو شعر يتغنى ويتغزل به، لا بل هو عمل وفعل يعمل به، فحين نقول الوطن.. جميل يجب أن نحافظ على جماله ونزيد من روعته وأن لا نلقي بالأوساخ على أرضه أو في بحاره، وحين نقول الوطن أغلى من أرواحنا، يجب أن ندافع عنه لآخر قطرة دم وآخر يوم في العمر، فالإنسان بلا وطن كالجسد بلا روح، وما من شيء أغلى على الانسان من وطنه وهويته وفخره وانتماؤه.

يشعر الشخص منا بأنه يعيش أجمل أيام حياته خصوصًا وهو في بلده، مهما تغرب وعمل خارج بلاده فمصيرة سيرجع يومًا إلى وطن يعشق ترابه.

فحب الوطن فرضًا على كل البشريه التي تعيش به حتى يكون هناك إنتماء دائم وملحوظ، في حين أن شتى الطرق لا تمنعك عن ذلك الحب الذي يسري في العروق منذ قديم الأزل، ولا يمكن أبدًا أن يلفت إنتباه عن الإبتعاد عنه، حبوا وطنكم وأفعلوا كما يريد.

بقلم/ مصطفى شاهين

 

بقلم الكاتب


صحفي بجريدة الوفد ومقدم برنامج فكرة لبكرة على قناة الحدث اليوم


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

جميل ويحمل شيئاً من الحب والاحترام لدى الكثير

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Mar 2, 2021 - عماد عبدالله
Mar 2, 2021 - سماح القاطري
Mar 1, 2021 - احمد عبدالله على عبدالله
Feb 26, 2021 - سلس نجيب يسين
نبذة عن الكاتب

صحفي بجريدة الوفد ومقدم برنامج فكرة لبكرة على قناة الحدث اليوم