حصاد الجولة الثانية في الدوري الإنجليزي

لا جديد يُذكر ولا قديم يُعاد، الدوري الإنجليزي يفرض نفسه كمادة المتعة الدسمة والمضمونة والتي من حظنا أنها بشكل أسبوعي.
الجولة الثانية من البريميرليج صدمت الكل وحبست الأنفاس، محتوى كروي دسم يقدمه هذا الدوري الإنجليزي الممتاز بحيث لا مجال للتراجع، إن كنت سيئاً فستخسر وتخسر لأنك لا تستحق أن تكون بين الكبار!
وإن كنت جاهزاً ستحصد النقاط وتكون سيداً للدوري وتحكم بأحكامك بين الكبار.

إيفرتون

فريق إيفرتون الذي لا نعرف هل نصنفه من فرق منتصف الجدول أم أنه عطفاً على جماهيريته ولاعبيه وتاريخه يصنف من الستة الكبار!
الأمر صعب للغاية لكن إيفرتون بمستواه الحالي لا ينوي أن يبدل حيرتنا تلك حوله إلى يقين، بخسارة من أستون فيلا في مباراة خاصة كانت بين الأسطورة ستيفن جيرارد ونظيره الإنجليزي فرانك لامبارد على الخط، معركة تكتيكية فاز بها جيرارد ليكبد إيفرتون الخسارة ويكرم جاره بهدفين لينتزع منه النقاط الثلاث.

أرسنال

من الواضح أن الجانرز حتى وإن لم يوفق هذا الموسم فقد بدأ البداية الأفضل له منذ موسم 2015-2016 مع مدربه التاريخي أرسين فينغر، أرسنال حقق العلامة الكاملة أمام كريستال بالاس وليستر ليقول للجميع رسالة واضحة " مدافع لندن جاهزة وستضرب بأعلى صوت هذا الموسم".

اقرأ أيضاً على جوك حصاد الجولة الأولى

مانشستر سيتي

قطار بيب جوارديولا لا يعرف التوقف، تعيس الحظ بورنموث حاول الصمود والتماسك لكن لاعبي بيب أكرموا ضيفهم برباعية ثقيلة في بداية الموسم، السيتي سيجعلك تفكر كثيراً قبل مواجهته بكل تأكيد، هؤلاء اللاعبون يتحولون في ملعب الإتحاد، هل شاهدت هدف كيفن ديبروين الذهبي بخارج القدم في شباك بورنموث!

تشيلسي

يبدوا أن الأمور كانت مشتعلة هناك في لندن بملعب ستامفورد بريدج، توماس توخيل وأنطونيو كونتي صنعا الحدث هناك على الخط، مشاجرات ومشادات وإستفزاز حتى تم طرد كليهما! لم تكن الأمور أفضل حالاً في الملعب فقد كان ديربي بدني من الطراز الأول، التحامات في كل جانب وإحتكاكات وأخطاء بين الفريقين، لتنتهي المباراة بتعادل بطعم الهزيمة لتشيلسي الذي أهدر لاعبه كاي هافرتز العديد من الكرات أمام المرمى وتألق كانتي وستيرلينج ورييس جيمس.

توتنهام

أنطونيو كونتي هو شخص لا يحب الهزيمة وصاحب عقلية إنتصارية لأبعد مدى، شاهد لاعبي توتنهام كيف يركضون على الخط ولا يدخرون جهداً ويحاولون طوال المباراة أن يسببوا لك الأذى في مرماك، كونتي حقق نقطة ذهبية بتعادله مع غريم مباشر وجار مزعج في لندن ليثبت للكل قائلاً " أنا جاهز هذا الموسم رفقة لاعبي فريقي ولن تحبوا مواجهتنا".

مانشستر يونايتد

هل رأيت كريستيانو رونالدو محبطاً ومحطماً إلى هذا الحد من قبل!
ماذا جرى لديخيا الحارس الأسباني العنكبوت ؟
أين هو دفاع مانشستر الذي تلقى 4 أهداف ومِن من؟ من برينتفورد الصغير محدود الإمكانات، يبدوا أن المشوار شاق للغاية أمام الهولندي إيرك تين هاج الذي عليه أن يوحد هذه المجموعة المفككة بأسرع ما يمكن، ويحاول إنتشال مانشستر يونايتد من هذه الوضعية البائسة.

ليفربول

الأمور ليست جيدة على الإطلاق هناك في أنفيلد، تشعر أن هناك شيئاً غير مفهوم!
اللاعبون في ليفربول متوترون للغاية ويقومون بنقلات كرة غير محسوبة وعشوائية في بعض الأحيان وسلبية في بعض الأحيان الأخرى،وجه يورجن كلوب يصف لك الوضعية هناك ومدى سوء الوضع.
ليفربول يركض دائماً خلف النتيجة ليتعادل ويتجنب الخسارة عوضاً عن الإنتصار ب7 أهداف على كريستال بالاس قبل موسمين غالباً بنفس الفريق والتشكيل لكلا الناديين، تعادل بطعم الهزيمة في أنفيلد يضع الكثير من علامات الإستفهام حول الفريق!

 

كانت جولة سريعة وفيها من المفاجأت والشجارات والنتائج العريضة وإنتصار يتحقق لأول مرة منذ عام 1999 لبعض الأندية، الدوري الإنجليزي الممتاز يتحداك أن تجد متعة كتلك التي يقدمها لك في كل أسبوع، بالتأكيد لا نستطيع الإنتظار لأجل جولة أخرى هناك في بلاد الإنجليز، حيث يتنفسون كرة القدم.

"جوَّك رياضة" حساب خاص بمنصَّة جوَّك يقوم عليه مجموعة من الكتاب المهتمين بالشأن الرياضي العالمي، يقدمون من خلاله متابعات قوية لأقوى الدوريات الأوروبية وللبطولات القارية وكذلك كأس العالم.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Jan 24, 2023 - مجدي عبد المنعم جادو
نبذة عن الكاتب

"جوَّك رياضة" حساب خاص بمنصَّة جوَّك يقوم عليه مجموعة من الكتاب المهتمين بالشأن الرياضي العالمي، يقدمون من خلاله متابعات قوية لأقوى الدوريات الأوروبية وللبطولات القارية وكذلك كأس العالم.