حاصد الارواح

جاء هذا العام كالكابوس فلم يسلم الإنسان والحيوان وحتى الجماد بل لم تسلم الكرة الأرضية كلها من هذا العام. . . حروب. . . . . إرهاب. . . . . . أوبئة. . . . . . حرائق. . . . . . مجاعات. . . . . . . . زلازل. . . . إلخ إلخ. . . . . وعندما اقترب العام هذا من النهاية. استبشرنا خير بذهاب هذا العام الرهيب ولكن 2020. . لم يكون يريد أن يذهب ويلملم اوراقة الا بلملمة عزرائيل. . . ملك الموت لحساباته ولملمة هو أيضا اوراقة وكأنه كان في بيات شتوي أو كأنه دخل في غيبوبة فلم يعمل طوال العام كله الا الآن لم يتذكر مهنته إلا اليوم. . . . فخلال هذا الشهر. . . . شهر ديسمبر آخر شهور العام الا وفتح عزرائيل دفاتره التي كانت كلها أتربة تطايرت في سماء عالم الموتى ويالا هول صفحات دفاتر عزرائيل. . . . من أول هذا الشهر وكل يوم بل كل ساعة ويحصد بمنجله الرهيب أنفس وأرواح أناس كثير. . . فعلا بكل معنى الكلمة. . . إنك تجد هذا الشهر شهر 12 وآخر شهور عام 2020 العام الأسود فعلا بكل معنى الكلمة خلال قرون لم يحدث فيها ربع ما حدث خلال هذا العام. . . ولم يكون يريد ديسمبر أن يلملم أيامه السوداء ويذهب غير مأسوف عليه الا بأن ينهيها بملك الموت الذي حصد بمنجله خلال هذا الشهر أرواح كثيره جدا جدا جدا. . . لقد أصبحت في دوامة هذا الشهر الكئيب. . . اذهب لدفن صديق لأجد رجل من العيلة يتوفى واذهب لدفنه. . وهكذا شهر إلا قليل ليس لي شغله ولا مشغله إلا دفن الموت ومن كان تحت منجله حاصد الأرواح السيد والمستر والسنيور والسناتور ورئيس مجلس جمعية حاصدي الأرواح المدعو عزرائيل. . . . فعلا وبكل ثقة ودون تهويل أو تهوين. . . . . لم أمر فعلا بهذا الاختبار الرهيب طوال حياتي الطويلة. . لأجد هذا الشهر وحده أكثر من خمسون متوفي اما أقارب أو أقارب الأقارب أو أصدقاء منذ الطفولة أو أصدقاء في مكان العمل أو حتى أنا شخصيا الذي مرت بتجربة شنيعة كادت أن تنهي رحلتي في الحياة الدنيا. . . . نحن في آخر ثلاث أيام من هذا العام المنصرم الكئيب الاستثنائي في تاريخ البشرية إلا ولا يريد أن يذهب هكذا دون ختم النهاية أو مفاجأة نهاية الفيلم الهوليودي. . . وكأننا نشاهد فيلم رعب. . . . . . فيلم كابوسي. . . . . انتظر الجديد المستحيل المرعب من منجله حاصد الأرواح. خلال الساعات والأيام القادمة. . . لقد فعلت لنفسي حذر تجوال خلال ما تبقي من هذا العام المستحيل. . . انتظر وأنا أشاهد هذا الحاصد يحصد الموتى المتوفين طبيعية ومن خلال وباء كورونا الكثير الكثير جدا جدا جدا من معارفي وأصدقائي وحتى أنا ذاتي انتظر هذا الحاصد حتى لو قبل نهاية العام بساعات أو حتى دقائق قليلة قادمة. . . . ارجوكوا كونوا حذرين من حاصد الأرواح. . ولكن فعلا لا أعرف كيف ستحمي نفسك من هذا البلدوزر بلدوزر الجحيم وهذا الكابوس الشنيع ورئيس جماعة الموتى. . . احذروا من الحاصد. . . من عزرائيل. . . من كابوس النهاية والحاصل على جائزة نوبل في حصد الأرواح. . . . . . وأخيرا محبتي ودعائي لكم بطول العمر والصحة وأن يبتعد عنكم حاصد الأرواح حتى إلا حين. . . . محبتي. . . . مدحت

بقلم الكاتب


كاتب و روائي و باحث هاوي عما هو وراء الكون و ما وراء الطبيعة


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب

كاتب و روائي و باحث هاوي عما هو وراء الكون و ما وراء الطبيعة