حادث كوبري أكتوبر ـ الجزء الأول

أعلى كوبري أكتوبر.. تحديداً في المنطقة التي تطل على مجمع نور العباسية.. سيارة نقل ثقيل قد وقفت بطريقة عرضية في الطريق.. تحك رأسك ملياً مفكراً عما أتى بها لتصبح بهذا الشكل.. فلا تجد شيئاً..

ذاك مشهد يتوسط مشاهد القصة.. تعمدت أن آتي بها مبعثرة.. حيث وجدتها هكذا.. مبعثرة.. وجدتها أشلاءً.. وكذلك أنقلها إليكم..

أما عن المشهد الأول فمأساة واحدة.

ست من السيارات تدور في رحى زحام القاهرة.. أتت كل واحدة منهن من اتجاه.. رمسيس.

الزمالك.

مرفق إسعاف القاهرة "السيارة التي كنت بها.."

مستشفى دار الشفاء.

مستشفى الحسين الجامعي "كانت مارة بالصدفة.."

مصر الجديدة.

ست من السيارات فشلت إلى هذا الحين في حل "لغز كباري القاهرة.." وأخفقت نسبياً في عبور حقل ألغام كبير اسمه "المرور.." كانت مناورة حربية.. بلا أدنى مبالغة.. هذه هي العبارة التي تصف وبدقة حال السيارات جميعها.. إلا السيارة رقم "115" سيارة الرعاية التي تقف بمستشفى الحسين الجامعي.. والتي تبرعت بالمشاركة..

والتي وصلت الآن بالفعل.

الحادث عبارة عن سيارة نقل عبرت من حارة اليمين لليسار للطريق.. هكذا قال رجل إسعاف السيارة رقم "115.." دفعت أمامها ثلاثة من "عمال الدهان.." هكذا استطرد مخاطباً غرفة العمليات.. كانا يقومان بدهان الرصيف باللونين المعهودين الأبيض والأسود.

حملت السيارة رقم "115" والتي وصلت أولاً المصاب الوحيد في الحادث ومضت.

لتترك خمساً من السيارات يدرن كالثور المُغَمّى في حلقة ممتدة لا تنتهي.. وبلا هدف.. هذا غير أطنان من الحسرة تعلو حيث أسفل السافلين.. لتدك "وبقوة" أرضية القلب الصلبة.. فتدمدمها.

اثنان من القتلى هو ما تركت سيارة الحسين.. ممددين على الأرضين.. نعم قتلى.. لم يكن قت لا لا على سبيل الخطأ.. بل هو قتل مع سبق الإصرار والترصد.. فما من شيء يدل على انحراف عجلة نتيجة انفجار أحد عجلاتها.

حادث كوبري أكتوبر ـ الجزء الثاني

بقلم الكاتب


محب للتاريخ و الفلسفة و علم النفس ، صدر له كتاب (حكايات من سيارة إسعاف) .


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب

محب للتاريخ و الفلسفة و علم النفس ، صدر له كتاب (حكايات من سيارة إسعاف) .