جيل الألفية يتطلع إلى تطوير الذات الرقمية أكثر من تطوير الذات بمفهومه التقليدي

كشفت دراسة حديثة عن تأثيرات العزل المنزلي على الحياة الافتراضية للشباب خلال جائحة كوفيد-19، والتي عبرت عن شعور متنامي لدى الأجيال الشابة بأن تواجدهم عبر الإنترنت أصبح أكثر أهمية من التفاعلات التقليدية في الحياة الواقعية، حيث استخلص استطلاع رأي محكم إلى أن 62٪ من جيل الألفية يعتقدون أن طريقة تقديمهم لأنفسهم على مواقع الويب غدت أكثر أهمية من الطريقة التي يظهرون بها في التفاعلات التي تتم تقليديًا وجهًا لوجه.

ووفقًا لدراسة أجرتها شركة Squarespace، حول كيفية تفاعل الشباب مع المنصات الرقمية، في المتوسط، تبين أن الشباب يزورون أكثر من ثمانية مواقع ويب يوميًا، أي أكثر من 3000 موقع إلكتروني سنويًا. ومن بين 2032 من البالغين الذين شملهم الاستطلاع، تبين أن الشباب أصبحوا أكثر استثمارًا في عالم الإنترنت، وخاصة جيل الألفية.

وكشف الاستطلاع عن التأثير الكبير للحياة الافتراضية خلال أزمة كوفيد، بين جيل الألفية، وتبين أن ما يقرب من نصف الشباب الذين شملهم الاستطلاع يقولون أن بإمكانهم تذكر لون موقع الويب بشكل أفضل من قدرتهم على تذكر لون عيون شخص ما قابلوه مؤخرًا، وبالإضافة إلى أن الأجيال الشابة أكثر مهارة في التنقل في الحياة الاجتماعية عبر الإنترنت.

توصلت الدراسة أيضًا إلى أن 79٪ من الشباب يبحثون عن الأشخاص عبر الإنترنت قبل مقابلتهم، شخصيًا، للمرة الأولى للعثور على معلومات مساعدة.

تؤكد الدراسة أن الشباب مهتمين بتطوير ما يمكن تسميته بالبصمة الرقمية أو الذات الرقمية أكثر من الاهتمام بتطوير الذات بمفهومه التقليدي، حيث ذكر ما يقرب من نصف الشباب أنهم يتركون انطباعًا أفضل على الإنترنت مقارنة بالمواقف التي يشاركون فيها على المستوى الشخصي.

ويضمن التواجد "المدروس جيدًا" عبر الإنترنت أنهم سيشعرون بالراحة تجاه طريقة تقديمهم لأنفسهم لعميل أوصديق أو حتى شريك الحياة المحتمل في المستقبل.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

مقال رائع جدا اخي حظ موفق

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب