جولة في هذا المساء


توجه نحوه بخفة وحدق به بعمق، تبيّن لي كم هو جبار، وعظيم، ومخيف، ورغم ذلك أدركت أن الكثير من يتوجه دائمًا للأقوياء فشعرت لوجه التشابه بيني وبينه، فأنا عميق من الداخل وصامت من الخارج، لطالما هربوا مني الأطفال واقتربوا مني الكبار، كنت أرى نفسي جبارًا حقا، فسألت البحر ألا تراني أشبهك يا بحر؟ ألست منك يا بحر؟ أنا مجموعة حطام أرجوك أجبني!

اهتزت أمواجه بقوة، صرخ البحر بأذني: أسكن كل جوارحي، قال ما من أحد يشبهني أنا البحر، فأنت لست أنا فأنا عالم آخر يا بحر أيقظ موتي من الداخل، أيقظ أمواجك لتأخذني! الكل يرمي في داخله أسراره وهمومه، وأنا لم أعد أحتمل، قال البحر أنت ألم تقل أنك تشبهني؟!

-بلا!

كيف تشبه البحر وأنت لا تحتمل؟ ألا تراني وسعت أسرار الكون وما اشتكيت!

أسكتني حديثه وأذهلني حنينه وأرعبني تشبيهه...

من حيث الموت أتيت وأردت الهروب فيه، يا ليتك تأخذني للداخل وتجعلني أنام للأبد، ترغمني الحياة على ما لا أطيق، أحتمل الابتسامة، وأجلس مع أناس يمتلكون آلاف الوجوه، منهم من يمثل حبي، وهم لا يطيقوني، يرغمونني على تحملهم... فما صار الطبع طبعا ارحمني، تقتل صمتي إني أرى نفسي فيك عميق، لكني لم أعد أحتمل الصمت ارأف بحالي!

قال البحر عُد من حيث أتيت، وإن فيني لك عبرة، حاولت أن تتقمص شخصيتي بحب كي تصبح مثلي..

طبعا يا بحر ستبقى مثل ما أنت! لا أحب أن أروح!

جئتك هكذا وسأذهب مثل ما أنا، أنت لا تفيد شيئاً، أنت أفزعتني للحظات لأنك لم تجد لي حلاً، سأذهب وأعود فيما بعد، لنا لقاء ليس إلى الوداع....

أنت الورق وأنا هنا القلم عليك حفظ اسمي وحفظ وجهي، كي تعرفني عندما أعود المرة القادمة، لعل لقاؤنا مكتوباً ووجب علينا أن نجدد اللقاء كل حين، سأذهب وأنا أعدك أن أعود...

بقلم الكاتب


على دروب العلم اقطف ثمار زرعي كل سنه واغوص بخطط المستقبل وبشقاء اواجه واقع الحياه ولا ايأس وتستمر الحياة وسأبقى قويه .


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Oct 21, 2021 - اروى اياد
Oct 20, 2021 - قمر دلول
Oct 20, 2021 - مجدولين شنابله
Oct 20, 2021 - ملاك الناطور
Oct 19, 2021 - سماح القاطري
Oct 17, 2021 - اسماء عمر
نبذة عن الكاتب

على دروب العلم اقطف ثمار زرعي كل سنه واغوص بخطط المستقبل وبشقاء اواجه واقع الحياه ولا ايأس وتستمر الحياة وسأبقى قويه .