جمعية التسويق الأمريكية

المهمة الأولى

قارن بين تعريفات التسويق التي قدمها معهد التسويق المعتمد وجمعية التسويق الأمريكية وتعريف آخر من اختيارك.

 

تُعرِّف جمعية التسويق الأمريكية (AMA) التسويق بأنه "النشاط ومجموعة المؤسسات والعمليات اللازمة لإنشاء العروض التي لها قيمة للعملاء والعملاء والشركاء والمجتمع ككل، والتواصل معها، وتقديمها، وتبادلها.

وفقًا لجمعية التسويق الأمريكية (AMA)، يعد التسويق عاملاً رئيسيًا في الأعمال التجارية. تقوم AMA برفع مستوى التسويق حيث أنها تريد توظيف المواهب المناسبة في هذا المجال من الأعمال. قم بتعيين أشخاص يعرفون أو يقتربون لتعلم اتجاهات صناعة التسويق. تريد AMA جمع فريق تسويق من الدرجة الأولى. لذلك ، يمكنهم الحصول على الأعمال وتلبية احتياجات العملاء بشكل فعال.

 

يعرّف معهد التسويق المعتمد (CIM) التسويق بأنه "عملية الإدارة المسؤولة عن تحديد وتوقع وإرضاء متطلبات العملاء بشكل مربح".

 

يظهر CIM أن التسويق هو عملية إدارية إنها حقيقة رئيسية لتحقيق الربح للأعمال. تحديد العميل بشكل صحيح ، وتشجيعه وإرضاء coustomer ، ونتيجة لذلك سوف يتبع الربح تلقائيا.

 

وفقًا لماركس آند سبنسر (M&S) ، فإن التسويق "يفهم السوق التنافسية التي نعمل فيها ، بالإضافة إلى العمل بشكل وثيق مع الموردين وفرق المنتجات. كل ذلك بهدف تزويد العملاء بخيارات رائعة وقيمة رائعة. "

 

لتقديم العلامة التجارية M&S والتواصل مع العميل وفهم متطلبات التسويق يلعب دورًا مهمًا في العمل.

 

المهمة الثانية

باستخدام Primark كمثال ، وصف كيف أنها موجهة نحو السوق من حيث بيان المهمة / الأهداف الرئيسية ، اتصالات العملاء وغيرها من الخصائص ذات الصلة.

 

اقتصاد السوق هو اقتصاد يعتمد على العمالة التي يتم فيها تحديد أسعار المنتجات والخدمات في نظام سعر حر ومحددة حسب العرض والطلب.

 

في يونيو 1969 ، تم افتتاح أول متجر Penneys في Mary Street ، دبلن. في غضون عام ، افتتحت أربعة متاجر أخرى في منطقة دبلن الكبرى.

 

في عام 1971 ، افتتح أول متجر كبير خارج دبلن في كورك وبحلول نهاية ذلك العام تم افتتاح 11 متجرًا آخر في أيرلندا وواحدًا في أيرلندا الشمالية.

 

بحلول عام 1973 ، وصل عدد المتاجر إلى 18 متجرًا في أيرلندا وبدأت Primark التجارة في بريطانيا العظمى مع أربعة متاجر خارج المدينة. في العام التالي افتتحت بريمارك أول متاجر هاي ستريت في المملكة المتحدة في ديربي وبريستول. في السنوات العشر التالية ، تمت إضافة 18 متجرًا في المملكة المتحدة وتسعة متاجر في أيرلندا ، مما يجعل عدد المتاجر في المملكة المتحدة وأيرلندا 22 متجرًا.

 

بيان مهمة بريمارك هو: "نحن نهدف إلى جعل موظفينا وموردينا والمجتمعات المحلية والأوسع جزءًا من نجاحنا من خلال العمل معهم بكل طريقة ممكنة".

 

يعني بريمارك أن هذا يعني:

الموظفين لديهم فرص متكافئة على أساس الجدارة

 

يتم التعامل مع الموردين بشكل عادل

 

المجتمعات المحلية تحظى باحترام ودعم من بريمارك

 

تأخذ الشركة مسؤولياتها البيئية على محمل الجد

 

نظرًا لأن بريمارك شركة دولية ذات سلسلة توريد عالمية ، فإن بريمارك تقبل أن تتحمل مسؤولية التجارة بأخلاق. وهذا يشمل أن موردي بريمارك يفيون بقيمهم ويتصرفون تجاه الموظفين. تمتلك Primark أكثر من 400 مورد في أكثر من 16 دولة. إنهم يشترون بأحجام كبيرة للغاية ويهدفون إلى بناء علاقات طويلة الأمد مع الموردين وكسب الثقة. تساهم بريمارك بشكل مباشر في توظيف أكثر من 700 ألف عامل عبر القارات.

 

بحسب بريمارك:

"بريمارك ملتزمة بتقديم أفضل قيمة ممكنة لعملائنا ، ولكن ليس على حساب الأشخاص الذين يصنعون منتجاتنا".

 

في العمل في بريمارك ، لا يوجد عمل في السجن القسري أو الاستعبادي أو غير الطوعي. لا يُطلب من أصحاب العمل تقديم "إيداعات" أو أوراق هويتهم ويمكنهم ترك عملهم في أي وقت بعد إشعار معقول. تقدم بريمارك موقفا مفتوحا تجاه أنشطة النقابات وأنشطتها التنظيمية. يتلقى أرباب العمل تدريبًا منتظمًا ومسجلًا على الصحة والسلامة ، ويكرر التدريب للعاملين الجدد أو المنضمين. فيما يتعلق بالبيئة ، لا يوجد عمل للأطفال في بريمارك.

 

بريمارك هي عضو في مبادرة التجارة الأخلاقية (ETI) ، وهي تحالف من الشركات والنقابات والمنظمات التطوعية التي تعمل على الشراكة لتحسين حياة الأشخاص الذين يعملون في سلاسل التوريد العالمية. تعمل شركة Primark في الهند مع منظمة غير حكومية تسمى SAVE والتي تساعد على فهم ومعالجة التحديات التي يواجهها العمال في المجتمعات المحلية حيث يتم تصنيع منتجات Primark. في الصين ، نعمل مع ICO ، وهي منظمة غير ربحية ، ونوسع نطاق عملنا مع أصحاب المصلحة الآخرين.

 

لجعل البيئة صحية وسعيدة بريمارك بشكل تدريجي استبدال الحقائب البلاستيكية بأكياس ورقية. الأكياس الورقية عصرية وقابلة لإعادة الاستخدام.

 

أعطت بريمارك الكثير عن الأعمال التجارية وكيفية عملها على موقع الويب ، والذي يمكن لأي مستخدم تقييمه بسهولة. دليل المنتجات بأحجام مختلفة متاح على موقع الويب بما في ذلك توافر العلامات التجارية المختلفة. يمكن للمستخدمين بسهولة البحث في المتجر بالقرب من مكانهم بمساعدة محدد المتجر المتاح على موقع الويب. يمكن لجميع هذه الإمكانيات جعل المستخدم أو العميل لتقييم Primark أكثر سهولة وأمانًا.

المهمة الثالثة

اشرح العناصر المختلفة لمفهوم التسويق وكيف ينطبق على بريمارك.

مفهوم التسويق هو الفلسفة التي تستخدمها الشركات / المنظمات لتحليل احتياجات عملائها واتخاذ قراراتها تلك الاحتياجات ، تشكل من المنافسة. تستخدم معظم الشركات اليوم مفهوم التسويق.

 

عناصر مفاهيم التسويق:

مفهوم الإنتاج:

مفهوم الإنتاج هو فكرة يجب أن تركز على تلك المنتجات التي يمكن أن تنتجها بكفاءة أكبر وأنشئ من المنتجات منخفضة التكلفة سيخلق في حد ذاته الطلب على المنتجات.

 

في ذلك الوقت ، كان مفهوم الإنتاج يعمل بشكل جيد إلى حد ما لأن السلع التي تم إنتاجها كانت إلى حد كبير سلع الضرورة الأساسية وكان هناك مستوى عالٍ نسبيًا من الطلب الذي لم يتم تلبيته. ما تم إنتاجه من قبل الشركة بتكلفة منخفضة وبكميات كبيرة تم بيعه بشكل مربح. لم يكن هناك ما يكفي من المنافسين في السوق.

 

تقدم بريمارك أزياء ذات نوعية جيدة وبأسعار منخفضة. يعتمد نجاح Primark على الأحجام الكبيرة ، وانخفاض الأسعار ، والحد الأدنى من الإعلانات. هم الأعمال الهزيل الذي يستجيب بسرعة في السوق ، وشراء جيد وتوزيع ممتاز.

مفهوم المبيعات:

نظرًا لأن الإنتاج الضخم أصبح شائعًا ، زادت المنافسة ، وهناك القليل من الطلب الذي لم يتم تلبيته. تمارس الشركات / الشركات مفهوم المبيعات (أو مفهوم البيع) ، الذي لا تقوم الشركات بموجبه بإنتاج المنتجات فحسب ، بل تحاول أيضًا إقناع العملاء بشراء منتجاتهم من خلال الإعلانات والبيع الشخصي.

 

لا يولي مفهوم المبيعات سوى القليل من الاهتمام للمنتج كما هو مطلوب بالفعل ؛ الهدف ببساطة هو التغلب على المنافسة لبيع مع مراعاة القليل من رضا العملاء. من المرجح أن يعتمد مفهوم المبيعات على التغذية المرتدة من العملاء وبيع المنتج يقع في الترقيات.

 

تستخدم بريمارك هذه الاستراتيجية لأنها تنتج مجموعة واسعة من ملابس الموضة في السوق. جودة المنتج مقارنة بالسعر أقل بكثير. تقوم بريمارك بكل أنواع الملابس المطلوبة والموضة. للتنافس مع المنافسين ، تقدم بريمارك تصميمًا جديدًا وجديدًا في السوق بسعر منخفض. يمكن ارتداء المنتجات والأزياء التي ينتجونها على أنها سببية وكما في المناسبات.

 

مفهوم التسويق:

ينطوي مفهوم التسويق على التركيز على احتياجات العملاء قبل تطوير المنتج. تحقيق الربح من خلال تلبية احتياجات العملاء بنجاح على المدى الطويل. عادةً ما تقوم الشركات بإنشاء أقسام تسويق منفصلة تهدف إلى تلبية احتياجات العملاء.

 

تهتم بريمارك دائمًا برضا العملاء. منتجاتها جيدة في الجودة وأكثر تطلبًا بسبب السعر المنخفض. تضع أعمال Primark دائمًا احتياجات العملاء قبل إنتاج منتجاتهم. تنتج Primark وفقًا لمتطلبات واحتياجات العميل. ما يريده الناسارتداء في الروتين اليومي وفي المناسبات ، بريمارك تأكد من أن تلك الاحتياجات تقدم لعملائها بسعر منخفض.

 

المهمة الرابعة

تحديد وتقييم فوائد وتكاليف نهج التسويق وكيف ترى أن بريمارك عالجت هذا الأمر.

تسويق العلاقات هو عملية إنشاء والحفاظ على وتعزيز علاقة قوية مع العملاء وأصحاب المصلحة الآخرين. يركز تسويق العلاقات بشكل أكبر على بناء علاقة قوية طويلة الأمد مع العملاء.

 

تسويق العلاقات مهم لإرضاء وإقامة علاقات مع العملاء والأطراف الأخرى حتى يمكن تحقيق أهداف الطرفين. وهي تركز بشكل أكبر على الاحتفاظ بالعملاء من خلال خدمة العملاء والتزامهم.

 

تهتم بريمارك بالموردين في المقام الأول ثم تهدف إلى تطوير علاقات طويلة الأمد. تمتلك Primark أكثر من 400 مورد من الدرجة الأولى من حيث يشترون مباشرة - أقل من 2٪ في المملكة المتحدة أو أيرلندا ، بينما يتم تنفيذ ما تبقى من الإنتاج في الخارج.

 

يعمل ستة من أصل 10 مورّدين في بريمارك منذ عقد أو أكثر. إن الفهم المتبادل الذي ينتج عن العلاقات ضروري للتمكن من تقديم قيمة في السوق. يعرف الموردون ما تريده الأعمال التجارية من حيث الجودة ومواصفات المنتج والمهل الزمنية ؛ وفي المقابل يحصلون على الاستقرار وأوامر حجم كبير والدفع في غضون 30 يومًا.

 

المهمة الخامسة

تحديد وشرح العوامل البيئية الكلية والجزئية التي أثرت على استراتيجية التسويق لشركة بريمارك.

S.W.O.T تعني نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات. SWOT هو التحليل الوحيد الذي يتعامل مع كل من العوامل الداخلية والخارجية التي قد تؤثر على الأعمال. سوف يشرح تحليل SWOT العوامل البيئية الكلية والجزئية التي أثرت على Primark.

نقاط القوة:

بريمارك لديها أكثر من 161 متاجر تقع. من أصل 161 متجرا يقع 125 في المملكة المتحدة. وهذا يمنحهم أعمالًا جيدة ومعترفًا بها جيدًا في السوق. لديها هيكل تجاري منظم حسب حاجة العملاء.

 

تقدم بريمارك فرص عمل وتوظف أكثر من 27000 شخص وتقدم ملابس عالية الجودة بأسعار رخيصة وخدمات عالية الجودة لجذب عملائها. توفر الملابس لجميع الأعمار والأجناس.

 

تعد الشركة جزءًا من ETI (مبادرة التجارة الأخلاقية) التي تركز على حقوق العمال وإنتاجهم للسلع وجمع الأعمال معًا للعمل على قضايا حقوق العمال.

 

نقاط الضعف:

على الرغم من أن Primark عضو في ETI (مبادرة التجارة الأخلاقية) ، ولكن هناك العديد من التقارير السلبية المتعلقة بعملياتها التجارية في الطريقة التي تنتج بها بضائعهم. أظهرت دراسة أن بريمارك استخدمت عمالة الأطفال لإنتاج سلعهم.

 

هناك قضايا أخرى تتعلق بظروف العمل السيئة والاستخفاف بحقوق العمال. الشركة لديها مشاكل تتعلق بالإعلان. لا تعلن Primark عن الإعلان وهذا يمنح المنافسين ميزة عليهم.

 

الفرص:

مع مشاريعها المتوسعة بالفعل مثل فتح 47 متجراً جديداً في المملكة المتحدة ، فتحت بريمارك الآن 7 متاجر جديدة في إسبانيا للقتال على طول منافستها مثل زارا.

 

توسيع الأعمال على نطاق واسع الآن لديهم فرصة لتبادل منتجاتهم وخدماتهم عالية الجودة في الخارج وتوفير ملابس عالية الجودة للأزياء في السوق.

 

التهديدات:

تهديدات بريمارك هي المنافسة مع شركات أخرى مثل Zara و H&M وغيرها من شركات البيع بالتجزئة المحلية. لا تزال بريمارك تعمل على تلبية احتياجات العميل من حيث الموضة والتفرد.

 

لا تزال الشركة تكافح في مجال الإعلان بينما يفعل منافسوها. هذا هو أكبر تهديد للأعمال لأن التسويق هو العامل الرئيسي لتأسيس الشركة.

المهمة 6

خذ منتجين من منتجات Primark (مثل ملابس الأطفال ، ملابس السيدات ، إلخ) واقترح معايير التقسيم التي يمكن تطبيقها في أسواق مختلفة.

 

تقسيم التسويق هو تقسيم فرعي للسوق إلى مجموعات فرعية مميزة من العملاء ، حيث يمكن اختيار أي مجموعة فرعية كسوق مستهدف للوصول إليها بمزيج تسويقي مميز. تجزئة السوق هو تصميم لتقسيم السوق المستهدفة إلى شكل قابل للإدارة.

 

إن تقسيم السوق يساعد الأعمال على وضع خطة أفضل للمشروع. تساعد على تحديد السوق المربحة. من المهم للأعمال التجارية تقسيم السوق لاتخاذ القرار الصحيح وتحديد احتياجات السوق.

 

الموضع هو "فعل تصميم عرض الشركة وصورتها بحيث تحتل مكانة تنافسية ذات مغزى ومتميزة في أذهان العميل المستهدف" (كوتلر 1997). يتمحور تحديد الموقع حول ما يفكر فيه العميل حول المنتج أو المنظمة. لذلك يتعلق الأمر برؤية وإدراك ما يمثله المنتج للمشتري.

 

يستهدف بريمارك الذكور والإناث والأطفال داخل السوق الشامل. عمر العملاء المستهدفين للشركة هم من سن المراهقة المبكرة إلى منتصف العمر (معظمهم من النساء يشترون للعائلة). تتمتع بمكانة جيدة في أذهان العملاء باعتبارها أرخص علامة تجارية لملابس الموضة في المملكة المتحدة ولا تشارك في استراتيجيات الإعلان للتأكيد على ذلك. ومع ذلك ، فإن استراتيجية تحديد المواقع تعمل فقط على التمييز بين بريمارك باعتبارها أرخص بائع تجزئة للملابس ، ولا تكتسب مكانة ذات مغزى في أذهان العملاء على أنها موضة إلى الأمام.

 

أود أن أقترح أن Primark تتبنى مفهوم تحديد المواقع الذي يؤكد على مدى سرعة استجابتها للأزياء الجديدة وإنشاء تقليد قبالة المنصة (أي ميزات المنتج). فبدلاً من وضع Primark في المقام الأول على أنه "رخيص" ، فمن الأفضل أن يخلق وهمًا لثقافة الشباب وأن يكون جديدًا وفي مقدمته أحدث الموضات في محاولة لإزالة الارتباطات بالإنتاج الضخم والثقافة الجماعية. إحدى الطرق للتغلب عليه هي ، إذا قاموا بإنشاء متجر عبر الإنترنت ، مما يمنح بريمارك حضورًا فعليًا عبر الإنترنت أيضًا.

 

يتأثر جيل المراهقين / الشباب اليوم بشكل كبير ويعتمد على الإنترنت للبحث ، وما يريد الناس رؤيته ، وما هو في عالم الموضة ، والشبكات الاجتماعية وتنزيل الموسيقى. ومع ذلك ، فإن العديد من متاجر الملابس عبر الإنترنت تستهدف النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 25 و 45 عامًا وقد يرون أن الطلب عبر الإنترنت أكثر ملاءمة (أي التالي ، Debenhams ، Little Woods ، Dorothy Perkins).

 

إذا فتحت بريمارك متجرًا عبر الإنترنت ، فيمكنها أن تضع نفسها على أنها مهيمنة في أذهان المراهقين باعتبارها المتجر الأكثر وصولًا عبر الإنترنت ، مع أحدث الموضات. المنافسة الوحيدة حاليًا هي New Look التي لا تزال أغلى بنحو 50٪ في حالة الجينز والإكسسوارات والأحذية.

 

المهمة 7

حدد العوامل التي تعتقد أنها تؤثر على اختيار بريمارك لاستراتيجية الاستهداف.

تشمل منتجات بريمارك الملابس الداخلية وملابس النوم والأحذية والملابس والإكسسوارات وحتى الأدوات المنزلية. جميع المنتجات التي توفرها الأعمال في السوق ضرورية للغاية. لذا ، من السهل جدًا الاقتراب من السوق المستهدفة. تتكون المتاجر الكبيرة من 2-3 طوابق وتنقسم إلى فئتين مثل ملابس النساء وملحقاتها والملابس الرجالية والملابس الداخلية والأحذية وملابس الأطفال.

 

أود أن أقترح أن بريمارك تستخدم عروض بصرية أفضل في المتجر من خلال وجود العارضات مع أفكار الزي مع الملابس المعلقة بجانبها. تبدو شاشات النوافذ في Primark رائعة ، ولكن اذهب إلى المتجر ومن المستحيل عمليا العثور على العناصر.

 

إذا استطاعت بريمارك وضع عروض ملهمة معًا ، فستقترح على العميل أن بريمارك يؤمن بملابسه الخاصة ، ويوضح كيف يمكن وضعها معًا لتبدو عصرية.

 

علاوة على ذلك ، فإن بريمارك لديها القليل من حيث التعبير والاتصال لأنها لا تعلن. المكان الوحيد الذي يمكننا فيه رؤية الشعار هو على أكياس التسوق وعلى شعار المتجر ، مما يوحي بأنه لا يظهر سمعة الشركة ويظهر "المكان الرخيص".

 

للتعبير عن العلامة التجارية على أنها جديدة وأهمها مع أحدث الموضات ، يمكنهم طباعة صور "قريبًا ..." لعناصر جديدة على حقائب التسوق الخاصة بهم بهدف عرض المتسوقين في الشوارع. أيضًا ، تماشيًا مع فكرة المتجر عبر الإنترنت ، يمكن لـ Primark إرسال رسائل بريد إلكتروني أسبوعية للعملاء تظهر أحدث الإطلالات ، واتجاهات المنصة أو ملابس المشاهير.

 

يحتاجون إلى وضع سياسات جديدة وحكم في الأعمال التجارية للإعلانات. لا شك أنهم يقتربون من السوق المستهدف ولكن الأعمال تقترب بسمعة "متجر رخيص". تحتاج الشركة للعمل على عملية التسويق فهي ستغير تفكير العملاء. بدلا من ذلك ، من متجر رخيص سيتغير إلى نوعية جيدة من المنتجات.

المهمة 8

اشرح كيف يؤثر سلوك المشتري على الأنشطة التسويقية لـ Primark باستخدام اثنين من منتجاتها كمثال.

 

يوضح تقرير أبحاث السوق أداء سوق ملابس الأطفال في المملكة المتحدة ، والذي يتألف من ملابس مصممة للأطفال دون سن 14 عامًا. بلغت قيمة السوق 5.29 مليار جنيه استرليني في عام 2008 ، بعد أداء نمو مختلط. القطاعات الرئيسية في سوق ملابس الأطفال هي: ملابس الفتيات (من 2 إلى 14 سنة) ؛ ملابس الأولاد (من 2 إلى 14 سنة) ؛ وملابس الرضع (للأطفال دون سن الثانية).

 

تمت مواجهة التأثيرات الإيجابية لسوق ملابس الأطفال من خلال التغييرات في تجارة الملابس بالتجزئة في المملكة المتحدة ككل منذ نهاية التسعينات. أدى صعود بائعي التجزئة المخفضين مثل بريمارك ، مع السوق المتنامية إلى إظهار منافسيهم مثل ASDA و Tesco و Sainsbury ، ضغطًا هبوطيًا على الأسعار ، خاصة لملابس الأطفال. في عام 2008 ، كان هناك قدر كبير من المنافسة السعرية على الزي المدرسي في عام 2008 ، وقدمت ASDA في نهاية المطاف أرخص ملابس مدرسية ، بسعر 4 جنيهات إسترلينية فقط.

 

يعتمد سوق ملابس الأطفال في المملكة المتحدة على البيع بالتجزئة ، حيث تمثل العلامات التجارية لمتاجر التجزئة أكبر حصة من المبيعات. تشمل الشركات الرئيسية Adams Kids و Mother care و Marks & Spencer و Debenhams و ASDA و Tesco و Primark. التراجع الاقتصادي ، والركود الذي بدأ في المملكة المتحدة في عام 2008 ، جعل تجار التجزئة يركزون على الأسعار ، على الرغم من المناخ الاقتصادي الصعب ، استمر تجار التجزئة في الاستثمار في علاماتهم التجارية عبر جميع نقاط الأسعار.

 

مع استمرار ارتفاع عدد الأطفال ، فإن التوقعات بشأن سوق ملابس الأطفال تزداد إيجابية. تشير التوقعات إلى أن تأثيرات الأسعار ستضعف النمو في عامي 2009 و 2010 ، قبل أن يبدأ السوق في إظهار نمو أفضل بين عامي 2011 و 2013. وستؤدي عناصر التصميم والتطورات الأخلاقية واستثمار العلامة التجارية إلى دفع النمو المستقبلي في الصناعة.

 

المهمة 9

وصف كيفية تطوير Primark لمنتجاتها للحفاظ على الميزة التنافسية.

 

كانت قصة نجاح Primark فيما يتعلق بالأعمال الدولية واحدة من الحالات الأكثر بحثًا. تظهر أعمال Primark أنه لا يكفي أن تكون المنتجات التي يبيعونها للعملاء في أعلى الخط. عليهم التأكد من أن المنتجات التي ينتجونها ويبيعونها لها طلب من العملاء.

 

يجب أن تضمن بريمارك أن المنتجات التي تعرضها ستضمن البيع. لا يمكن القيام بذلك إلا من خلال فهم السوق وإقامة علاقات كبيرة مع عملائها من خلال إدارة علاقات العملاء. وبالتالي ، يتجلى نجاح بريمارك في قدرة الشركة على تحقيق التوازن بين العمليات الخارجية والداخلية للشركة. إن مطالب الناس واستقرار الشركة في توفير تلك المطالب هي المكونات الرئيسية للنجاح الشامل لشركة بريمارك.

 

المهمة 10

 

اشرح كيف يتم ترتيب توزيع Primark لتوفير الراحة للعملاء.

 

تخضع جميع الموردين وشركات تصنيع مصانعهم لشركة Primark لقواعد السلوك. بريمارك لديها برنامج تدقيق شامل بشكل متزايد للتأكد من أن الموردين يتصرفون وفقا للقانون. يتم تنفيذ عمليات التدقيق من قبل مديري التجارة الأخلاقية على الصعيد الإقليمي بريمارك.

 

ما يقرب من ثلثي إنفاقهم الشرائي مع كبار الموردين 100. قامت بريمارك بتدقيق 162 مورداً و 340 موقع إنتاج خلال العام. تم تنفيذ 70٪ من هذه المراجعات من قبل مدققين خارجيين متخصصين و 30٪ المتبقية من قبل فريق التجارة الأخلاقي المحلي. أهداف بريمارك لعام 2009 أكثر طموحاً. وهم يخططون لمراجعة الحسابات والانخراط في المتابعة مع المصانع التي تعمل لأكبر 250 مزودًا. سيغطي هذا 87٪ من موردينا من خلال الإنفاق ، وسيشمل أكثر من 1،000 مراجعة.

 

تُظهر جميع عمليات تدقيق والتزام الموردين بمدونة قواعد السلوك مدى أهمية رضا العملاء عن بريمارك. تعتبر عمليات التدقيق ضرورية في العمل بحيث يكون الموظفون مؤهلين تأهيلًا جيدًا ولديهم مهارات شخصية للعمل والسوق الذي يعملون فيه لإرضاء العميل وتيسيره. الجودة والسعر هما الشيئان الرئيسيان اللذان يجعلان الناس يتسوقون من بريمارك. المتاجر في جميع أنحاء البلاد تجعل الناس يقتربون منها بسهولة.

 

من أجل أن تكون ودودًا ومساعدًا للعملاء والموظفين ، يحتاج الجمهور إلى التفكير في أننا شركة صديقة ؛ هذا سيجعلهم يريدون القدوم إلى المتجر. الأعمال تعامل الجميع بنفس الطريقة. سيتم التعامل مع الأشخاص الذين لديهم أموال أقل مثل الأشخاص الذين لديهم الكثير من المال. برايمارك يجعل كل فرد في المتجر يشعر بأنه فرد ، ويجعل الجميع يشعرون أنهم "مميزون".

المهمة 11

كيف يتم تعيين أسعار بريمارك لتعكس أهدافها وظروف السوق؟

 

أظهرت الدراسات أن متاجر التجزئة منخفضة التكلفة مثل بريمارك هي المتجر الذي يريده الناس.

 

إذا قارنا شركات البيع بالتجزئة الأخرى في المملكة المتحدة ، فإن الشيء الوحيد الذي ليس لديها هو على الأرجح سلسلة الميزانية مثل ملابس بريمارك.

 

بريمارك في القطاع الثالث. يشتري المتجر المواد الخام من الأعمال الثانوية ويبيع المنتجات ، مثل الملابس والأحذية. إنها شركة كبيرة متعددة الجنسيات. إنه نشاط تجاري معروف تمامًا وهناك العديد من المتاجر في جميع أنحاء المملكة المتحدة. لقد سمع معظم الناس عن هذا المتجر ، لذلك فهي منظمة قوية وذات إدارة جيدة. تحصل Primark على الكثير من الأرباح ، حتى يتمكنوا من توفير المزيد من المنتجات للجمهور.

 

أهداف الشركة هي تقديم منتجات ذات نوعية جيدة للجمهور. يريد رجال الأعمال من الجمهور أن يدرك أنهم شركة جيدة وفقط لأن المنتجات رخيصة الثمن ، فهذا لا يعني أنها قمامة. سيتحقق ذلك من خلال جعل منتجاتهم مصنوعة من قبل أشخاص يعرفون ما يفعلونه ويختبرونهم للتأكد من أنهم جيدون في الجودة.

 

لبيع السلع بأسعار معقولة ؛ توفر الأعمال مجموعة واسعة من الخيارات للعملاء ، بجودة جيدة وبأسعار معقولة. بالمقارنة مع المتاجر الأخرى ، فإن بيع المنتجات المماثلة ، وصنع Primark منخفض السعر.

 

المهمة 12

وضح كيف تدمج Primark نشاطها الترويجي لتحقيق أهدافها التسويقية.

في المملكة المتحدة ، ينمو سوق ملابس قيمة التجزئة. على حساب بائعي التجزئة الذين يمتلكون خطوط ملابس ذات سمعة عالية الجودة ، فإن العديد من الشركات مثل Matalan و Tesco و Asda تدفع نفسها لتقديم منتجات منخفضة التكلفة وعالية الجودة للمستهلكين. يمكن القول إن بريمارك ، وهي شركة تابعة لشركة أسوشيتد بريتيش فودز ، هي الأسرع نموا مع 162 متجرا في المملكة المتحدة ، جمهورية أيرلندا ، ووجود صغير في إسبانيا.

 

"أسعارنا المنخفضة هي نتيجة للتكنولوجيا والتوزيع الفعال والتوريد والشراء بالجملة وحقيقة أننا لا ننفق أي شيء تقريبًا على الإعلانات".

 

الشركة قادرة على التفاوض على أسعار رخيصة من الشركات المصنعة في آسيا وأوروبا الشرقية بسبب الحجم الكبير للمبيعات التي تركز على تحقيقها في متاجرها. إنها تقبل هوامش ربح أقل على منتجاتها ، وكل ذلك في جميع النقاط التي تضمن أسعارًا أقل بكثير من أي شيء يمكن أن يقدمه معظم تجار التجزئة. غالبًا ما تتسوق متاجر بريمارك مع الناس ، والفوضى ، وتعاني من طوابير طويلة ، ولكن يعرف العملاء توقع ذلك.

 

بريمارك ، بشعار "يبدو جيدًا ، ادفع أقل" ، يستهدف في المقام الأول شريحة الأزياء الواعية ، واعية السعر تحت سن 35 ، الذكور والإناث. يكمن نجاح استراتيجية تشكيلة منتجات Primark في القدرة على معرفة ما هو عصري ، وتصميم إصدار الميزانية ، وإحضاره بسرعة إلى المتاجر. يستغرق بريمارك حوالي 6 أسابيع فقط من مرحلة المفهوم الأولي لبدء بيع عنصر معين في المتاجر.

 

لكن بريمارك لا يخلو من مشاكله. وتشارك حاليًا في العديد من القضايا حول الاتهامات بأنها نسخت تصميمات تجار التجزئة المتنافسين. الجدل الحالي الأكثر أهمية هو تقرير يتهم بريمارك بارتكاب انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان والعمل الشاق في المصانع الآسيوية.

 

أنا شخصياً لا أعتقد أن وضعهم في السوق سيتأثر كثيرًا. خضع العديد من منافسيهم الرئيسيين لتدقيق مشابه ، وبريمارك قوية في نهجها التسويقي المقترب من أنها قادرة تمامًا على مقاومة اتهامات طاحونة الشائعات. أعتقد أن غالبية المستهلكين يمكن أن يتوقعوا ويتوقعون أن يظهروا بشكل جيد وأن يدفعوا أقل لفترة طويلة حتى الآن.

المهمة 13

ألق نظرة على المزيج التسويقي الموسع (ص 7) وحلل كيفية استخدام بريمارك لها أو غير ذلك.

 

يستخدم محترفو التسويق العديد من التكتيكات لجذب عملائهم. تتكون هذه الأنشطة من مفاهيم مختلفة ، أهمها المزيج التسويقي.

 

يمكن مناقشة النقاط السبع للمزيج التسويقي على النحو التالي:

المنتج:

بشكل أساسي ، يتضمن إدخال منتجات جديدة أو تحسين المنتجات الحالية. يجب أن تقدم قيمة أو تحديد سعر المنتج للعميل.

 

السعر:

يجب أن يكون السعر تنافسيًا ومربحًا. يمكن أن تشتمل إستراتيجية التسعير على خصومات وعروض.

 

مكان:

يشير إلى المكان الذي يمكن للعملاء شراء المنتج وكيف يصل المنتج إلى ذلك المكان. يتم ذلك من خلال قنوات مختلفة ، مثل الإنترنت وتجار الجملة وتجار التجزئة.

 

ترقية وظيفية:

وهي تشمل الطرق المختلفة للتواصل مع العملاء عما تعرضه الشركة. إنها تتعلق بالتواصل حول فوائد استخدام منتج معين.

 

اشخاص:

يعني الناس العملاء والموظفين والإدارة وكل من يشارك في ذلك. من الضروري أن يدرك الجميع أن سمعة العلامة التجارية التي يشاركون بها في أيدي الناس.

 

معالجة:

وهي تشير إلى طرق وعملية تقديم الخدمة وهي ضرورية لمعرفة ما إذا كانت الخدمات مفيدة للعملاء ، إذا تم تقديمها في الوقت المناسب ، إذا تم إبلاغ العملاء في متناول اليد عن الخدمات والعديد من هذه الأشياء.

دليل مادي):

يشير إلى أن المنتج يجب أن يكون موجودًا فعليًا في السوق. يجب أن تخرج الخدمة للعميل ، فمن الضروري أن تساعدهم على رؤية ما يشترونه.

 

وفقًا لمزيج التسويق 7Ps ، تستخدم Primark التكتيكات الصحيحة لجذب العملاء وإدارة أعمال الربح. تقدم بريمارك دائمًا المنتجات التي تجذب الناس وما يريد الناس رؤيته أو الرغبة في شرائه. دائمًا ما يجلب المنتج وفقًا للأزياء ويقدم دائمًا بسعر منخفض.

 

يوجد 162 متجرًا في جميع أنحاء البلاد ، والمنتج متاح في جميع المتاجر. تبقى الأسعار نفس المنتج في كل متجر. تروج Primark لمنتجاتها في كثير من الأحيان نظرًا لوجود منتجات رخيصة جدًا ويمكن للجميع تحملها. ولكن ، في أوقات العمل المزدحمة ، وضعت الأعمال الترويجية الكثير من منتجاتها.

 

بريمارك هي واحدة من الشركات الرائدة في سوق التجزئة. إنهم يديرون أعمالاً مربحة ومعروفة في سمعة أسعارهم. الأشخاص الذين يعملون في الشركة محترفون جيدًا ويجلبون الأرباح للأعمال التجارية. تعتبر الخدمات المقدمة من قبل موظفي Primark مقبولة لأنها تتعامل مع العملاء حول منتجاتهم وترضيهم. التواجد المادي لمنتجهم بالكامل وفقًا لاحتياجات الناس. أخيرًا وليس آخرًا ، تركز الشركة على منتجاتها وتأكد من توفرها في المتاجر.

 

المهمة 14

وصف كيفية تطوير Primark لمنتجاتها للحفاظ على الميزة التنافسية.

اشرح كيف يتم ترتيب توزيع Primark لتوفير الراحة للعملاء.

 

كيف يتم تعيين أسعار بريمارك لتعكس أهدافها وظروف السوق؟

 

كما ناقشنا وصفنا سابقًا في المهام 9 و 10 و 11 حول تطوير Primark وتوزيعه وأسعاره للتواصل مع العميل وإرضاء حاجته. الجواب سيكون هو نفسه.

 

بقلم الكاتب


ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شاركه مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب