جافي وبيدري لاعبا برشلونة المتألقان ومستقبل الكرة العالمية

كرة القدم كانت ولا زالت وستظل منبعاً للأساطير وخطوط المنتصف الرائعين والمميزين، في برشلونة لازالت إنجازات تشافي وانييستا يطرب بها عشاق كرة القدم كلهم، والأن هناك ساحران جديدان في كامب نو سيحملان لواء برشلونة في المستقبل القريب وهما جافي وبيدري.

سحر جافي وبيدري

القليل من كل شيء والكثير من سحر جافي وبيدري.

لنعود بالخلف قليلا لمباراة انتر ميلان وماذا كانت مشكلة برشلونة؟ الاعتماد المفرط على ديمبلي كان الفريق كل تركيزه على تمرير الكرة لديمبلي وانتظار حل مما كان يجعل شكل الفريق كارثي خاصة وأن ديمبلي يفقد كرات كثيرة وليس هو اللاعب الذي يستطيع حمل فريق وحده أبدا.

اللعب بديمبلي بالجهة اليمنى حينها جعل تشافي يلعب برافينيا كجناح أيسر وهنا الفريق حرفيا كان يلعب وكأنه منقوص منه لاعب لأنه يحجم رافينيا ويجعله لاعب يمرر فقط ولا يفعل شيء آخر وهنا تضرر الفريق وأصبح لديه جهة يمنى تعمل فقط مما يمنح الخصم التركيز على ديمبلي.

اقرأ على جوك كلاسيكو تحديد المصير بين برشلونة وريال مدريد

نقطة التحول لجافي وبيدري

أمام اتلتيكو مدريد حين قرر تشافي الدفع ب 4 لاعبين بالوسط هنا استفاد الفريق بعدة أمور فأصبح جافي وبيدري مطالبتهم بتغطية المساحات التي يتركها بوسكيتس لم تعد موجودة لأن الدور أصبح لدي يونج والنقطة الثانية هي أن الصعود بالكرة يعتمد على جودة الرباعي الذي لديه القدرة على الاحتفاظ بالكرة والتدرج بها وهنا تجنب الاعتماد على ديمبلي في مرحلة الصعود بالكرة لأنه يفقدها كثيرا ويعرض الفريق للمرتدات.

اللعب بجافي كجناح وهمي أفضل لأنه أسرع وأصبح فعال على المرمى وفي عملية الضغط تساعده سرعته وشراسته على سرعة الافتكاك كما رأينا بكرة الهدف الثالث.

تشافي وجد الخطة الأنسب للاستفادة من قدرات جافي وبيدري وأخيرا لإقحام دي يونج بالتشكيل فرغم إحباط دوري الابطال هو الآن بطل السوبر ومتصدر الدوري أملا أن يحصد المزيد من البطولات بعد مؤشر مميز بالفوز على اتلتيكو بالدوري والسوبر على حساب مدريد.

اقرأ على جوك كريستيانو رونالدو في النصر السعودي.. صفقة خيالية أسعدت وأحزنت وأدهشت الملايين

ليفاندوفسكي يهتم بجافي

ليفاندوفسكي طلب من جافي تعلم اللغة الإنجليزية ومراقبة نظامه الغذائي و عدم شرب المشروبات الغازية والكحُولية قبل المباريات .

منذ وصوله وليفاندوفسكي يرى في جافي شيء مختلف لذلك هو يعتني به و ينقل له جميع خبراته و يقدم له نصائح باستمرار.

اقرأ على جوك ديربي ريال مدريدو أتليتكو مدريد وقمة الدوري الأسباني

ثنائية بيدري وجافي

برشلونة محظوظ بوجود ثنائية بيدري وجافي في جيل واحد، وهنا تتضح قيمة الإرث الكروي للنادي، والهوية، التي جعلت بيدري يختار برشلونة في أسوأ أحواله لأنه سيلعب هناك الكرة كما يحبها، وجعلت لاماسيا تخرج جوهرة مثل جافي، لاعب يمكن أن تقول إنه مهاجم متأخر ومدافع متقدم وصانع ألعاب بينهما.

التكامل بين لاعب شرس في الضغط والتحولات رفقة آخر لديه شيء من إنييستا، ثنائية تجد رفقتها فرينكي دي يونج، هو بالتأكيد وسط ملعب يحلم به أي مدرب يريد أن يلعب كرة استباقية، تلك المعروفة جماهيريا بكرة برشلونة بفضل الإرث والهوية الممتدة للنادي، والتي باتت محل سخرية في تلك الأيام.

برشلونة ينتصر على ريال مدريد، أو لنقول بالأحرى برشلونة ينتصر بفلسفته وهويته على ريال مدريد.

اقرأ على جوك ريال مدريد يتلقى خسارة صادمة أمام رايو فاييكانو

بداية جافي مع برشلونة

SPORT: كيف اكتشف برشلونة جافي؟

في أبريل عام 2014 واجه صغار برشلونة صغار ريال بيتيس في نهائي احدى البطولات بالبرتغال، جافي سجل أربعة أهداف و صنع هدف

منح فريقه ريال بيتيس اللقب و حصل على جائزة أفضل لاعب بالبطولة، لم يسمح له برشلونة بالفرار بدون محاولة التعاقد معه

‏ حاول برشلونة التعاقد مع جافي صيف 2014 لكن فشل بذلك ليكمل اللاعب مع بيتيس موسم 2014/2015.

لم ينسى برشلونة جافي اطلاقاً و لم ينسى ذلك النهائي، في الصيف التالي أي صيف 2015 نجح برشلونة بالتعاقد معه من بيتيس و بدأت قصة جافي في اللاماسيا.

اقرأ على جوك ريال مدريد يفوز أمام قادش قبل كأس العالم

جافي مستمر مع برشلونة

قبل جافي عرض التجديد لبرشلونة بسعر أقل في الصيف الماضي من العروض الأوروبية الأخرى التي وصلت له والأن يقبل كذلك إنتظار النادي لحل مشاكل حد الراتب ثم تسجيله مع الفريق الأول.

اقرأ على جوك برشلونة دخل نفقاً مظلماً بعد خسارة الكلاسيكو.. تشافي قد يرحل!

سكالوني معجب ببيدري

سكالوني يعرض الجنسية الأرجنتينية على نجم برشلونة إعجاباً به

قام ليونيل سكالوني بعرض الجنسية الأرجنتينية على نجم برشلونة بيدري، من أجل اللعب مع المنتخب الفائز بكأس العالم بدلًا من إسبانيا.

مدرب الأرجنتين نجح مؤخرًا في الحصول على مونديال قطر 2022، بعد التمكن من الفوز على منتخب فرنسا بركلات الترجيح بعد التعادل 3/3 في الوقتين الأصلي والإضافي.

سكالوني تحدث في مقابلة مع "El Partidazo de COPE" عن اختياره بين ثنائي برشلونة جافي وبيدري من أجل اللعب لفريقه، ليس متأكدًا من إمكانية مشاركته كأساسي.

وقال مدرب التانغو: "سأعرض على بيدري الجنسية الأرجنتينية من أجل اللعب معنا، لا أعرف ما إذا كان سيلعب كأساسي لكني سأختاره".

وأما عن الفوز بالمونديال:"لحظات النهائي كانت رائعة جدًا، كنا على وشك الفوز حتى الدقيقة 80 ولكن الأمور اختلفت كثيرًا وكان من المؤسف أننا لم نستطع حسم النتيجة لصالحنا في الوقت الأصلي".

سكالوني (مُدرب الارجنتين) : برشلونة فريق جيد، لقد قاموا بالتعاقد بشكل جيد للغاية ولديهم المستوى للفوز بالدوري الإسباني

جدير بالذكر أن سكالوني إنتهى عقده بشكل رسمي مع الأرجنتين في ديسمبر الماضي، لكنه سيقوم بتمديده بشكل رسمي خلال الفترة القادمة.

كل ما تريد معرفته عن كرة القدم في مكان واحد

ارسين فينغر يتغنى ببيدري وجافي

ارسين فينغر: لم أرى بيدري وغافي اليوم لقد رأيت تشافي وانييستا يلعبان، لا إريد أن أكون مبالغاً لكن إذا استمروا هولاء الفتيان بهذا المستوى فسنشهد بداية عصر جديد بكرة القدم، وانا أعلم ماذا أقول.

‏ بابلو جافي ; بعمر 18 عام و 163 يومًا، هو أصغر لاعب يسجل في نهائي مع برشلونة منذ عام 1913.

 هو اللاعب الذي لعب في هذا العمر أكبر عدد من المباريات كلاعب أساسي في تاريخ النادي (53 مُباراة) يليه بيدري (37 مُباراة).

دي يونج يتألق مع بيدري وجافي

المنظومة الحالية افضل منظومة لصفات دي يونغ.

دي يونغ يجب ان يكون لاعب حر، لا تقيده بأي دور في الملعب، اذا قيدته بأي دور تفقده.

حاليًا المسؤول عن ضبط الايقاع والبناء بوسكيتس، وبيدري وجافي تقريبًا محاور وسط او لاعبين رقم 8، دي يونغ لاعب حر، هو المكمل لهذا الثلاثي والداعم لهم، احيانًا تراه يسقط خلف بوسكيتس، احيانًا في العمق خلف بيدري وجافي، احيانًا يقتحم منطقة الجزاء.

 

بهذه الخطة يستطيع اظهار نفسه، يستطيع المراوغة بمنتصف الملعب وقطع المسافات، كان رائع بالأمس ولعب بشخصية كبيرة.

"جوَّك رياضة" حساب خاص بمنصَّة جوَّك يقوم عليه مجموعة من الكتاب المهتمين بالشأن الرياضي العالمي، يقدمون من خلاله متابعات قوية لأقوى الدوريات الأوروبية وللبطولات القارية وكذلك كأس العالم.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب

"جوَّك رياضة" حساب خاص بمنصَّة جوَّك يقوم عليه مجموعة من الكتاب المهتمين بالشأن الرياضي العالمي، يقدمون من خلاله متابعات قوية لأقوى الدوريات الأوروبية وللبطولات القارية وكذلك كأس العالم.