جادون سانشو لن يواجه إجراءات تأديبية بعد واقعة رفع القميص .

لن يواجه جادون سانشو مهاجم بوروسيا دورتموند وغيره من لاعبي البوندسليجا أي إجراء تأديبي آخر بعد أن أدلوا بتصريحات مناهضة للعنصرية خلال المباريات التي خاضوها في نهاية الأسبوع الماضي.

كشف الدولي الإنجليزي سانشو النقاب عن قميص "العدالة لجورج فلويد" بعد تسجيله هدفًا ضد بادربورن.

وفي 25 مايو/أيار، توفي فلويد، وهو رجل أسود أعزل، بينما كان مقيداً من قبل ضابط شرطة أبيض في مينيابوليس.

وقد نُفّت احتجاجات في جميع أنحاء الولايات المتحدة وعلى الصعيد العالمي.

كما ارتدى زميل سانشو في دورتموند أشرف حكيمي قميصًا "العدالة لجورج فلويد"، بينما ارتدى ويستون ماكيني لاعب شالكه حزام ذراعًا مماثلًا، وركع ماركوس ثورام من بوروسيا مونشنغلادباخ تكريمًا لفلويد بعد تسجيله هدفًا.

وقال الاتحاد الألماني لكرة القدم في بيان إنه لن يتم اتخاذ أي إجراءات ضد اللاعبين الأربعة بسبب تضامنهم وتصريحاتهم المناهضة للعنصرية".

وأضاف: "تعتزم اللجنة أيضاً الحفاظ على هذا الخط في حالة تجدد الحملات المناهضة للعنصرية بمناسبة وفاة جورج فلويد العنيفة في أيام المباراة المقبلة".".

وتنص قواعد الفيفا على أنه يجب على اللاعبين عدم عرض تصريحات سياسية، لكن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو قال يوم الثلاثاء: "لتجنب الشك، في مسابقة الفيفا، تستحق المظاهرات الأخيرة للاعبين في مباريات الدوري الألماني التصفيق وليس العقاب.

يجب علينا جميعاً أن نقول لا للعنصرية وأي شكل من أشكال التمييز.

وقال رئيس الأتحاد الألماني لكرة القدم فريتز كيلر: "أرحب صراحة بالقرار بعيد النظر من لجنة مراقبة الاتحاد الألماني  وأنا سعيد جدا حول هذا الموضوع. ويتعارض مجلس إدارة الشؤون الخارجية بحزم مع جميع أشكال العنصرية والتمييز والعنف، ويدافع عن التسامح والانفتاح والتنوع - وهي قيم موجودة أيضاً في القوانين الأساسية للإدارة.

"لذلك فإن تصرفات اللاعبين لها احترامنا وتفهمنا. "

وأضاف الدكتور أنطون ناشراينر، رئيس لجنة مراقبة الدوري الالماني: "بالطبع، لجنتنا لديها دائما متطلبات قواعد كرة القدم الفيفا ولوائح الأتحاد الالماني في الاعتبار.

ولكن في الحالة المحددة، فإن هذه الحملات تستهدف مكافحة العنصرية من قبل اللاعبين، الملتزمين بالقيم التي يمثلها مجلس إدارة الشؤون الخارجية ويرمز ونمثلها دائماً."

وقال اتحاد كرة القدم الانجليزي إنه سيتبنى "نهج المنطق السليم" تجاه أي احتجاجات مثل تلك التي شوهدت في الدوري الألماني عندما تستأنف كرة القدم الإنجليزية في وقت لاحق من هذا الشهر.

وقد أجريت الآن الخمس جولات المحددة من الأختبارات على فيروس كورونا Covid-19، وارتفع مجموع النتائج الإيجابية إلى 13 من 5,079 اختبارا من أجل استئناف الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم .

يتم اختبار لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز وموظفيه حاليًا مرتين في الأسبوع، ومن المقرر أن يستأنف الدوري في 17 يونيو.

كانت رابطة الاندية الإنجليزية أعلنت إصابة 6 أشخاص في الاختبار الأول، واثنين في الثاني، وأربعة خلال الجولة الثالثة من الاختبارات، بينما لم يشهد الاختبار الرابع وجود أي حالة إيجابية.

وكان نادي توتنهام الإنجليزي قد أعلن عن وجود نتيجة إيجابية واحدة لدي لاعبية تأكدت إصابتها بفيروس كورونا المستجد في الجولة الأخيرة من التجارب قبل بدء الدوري الإنجليزي الممتاز . 

وتابع "المصاب لا يعاني من أعراض حاليًا وسيدخل العزل لمدة 7 أيام، بما يتماشى مع البروتوكول الطبي للدوري الإنجليزي، قبل الخضوع للمزيد من الاختبارات".

وأتم "نستمر في الالتزام الصارم ببروتوكول العودة إلى التدريب في البريميرليج، والذي يضمن بقاء مركز التدريب لدينا بيئة عمل آمنة وخالية من الفيروسات".

وقال سبيرز في بيان على موقعه على الانترنت انه نظرا للسرية الطبية، لن يتم الكشف عن اسم هذا الاعب.

مترجم من: BBC sport

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شاركه مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

تعليقات
Wafaa Helmy - Jun 11, 2020 - أضف ردا

تحيه للكاتب أسلوب مميز وتحليل موضوعي وشكر خاص لرفضه العنصريه البغيضه والتي قد تفتك بوحده الشعوب

يجب أن تكون مسجل دخول لإضافة تعليق.
أحمد سمير البلك - Jun 12, 2020 - أضف ردا

اشكرك :))

يجب أن تكون مسجل دخول لإضافة تعليق.

يجب أن تكون مسجل دخول لإضافة تعليق.

نبذة عن الكاتب

صيدلي وكاتب مصري له العديد من المقالات علي المواقع الرياضية مهتم بالشأن الثقافي وله مجموعة قصصية منشورة بعنوان "صفحات من الحياة"