ثم ماذا؟


ثم إن نسمة أول هواء بارد بالشتويةّ يشعرني بالدفء، ثم إن أول قطرات مطر تجعلني أرقصُ على نغمات المطر، وأبللّ نفسي به كطفلة في عمر السادسة، ثم إن عيوني يبحثوا عن أجواء الشتاء في كُل تفصيل صغير، ملابسهُ الجميلة، المشي ببطئ تحت المطر، التنعمّ بنسماتّ الهواء الباردة، الذهاب للجامعة والجلوس مع كأس من القهوة في كافيه مع الأصدقاء أو وحدك، كُل هذا يجعلنا نقع في غرام الشتاء، كأن الحب خلق له ولأجوائهّ! كأن أبى العشاق أن تقع قلوبهم بالحب إلا في هذا الفصل الرائع! كأن هذا الجو هو الذي يناسب فتاةُ نوفمبر! وكُل من ولد في هذا الفصل فهو محظوظ، لأنه فصل الخير والمطر الجميل، وفاكهة البرتقال والليمون، والجلوس على مدفأة الحطب مع العائلة والأصدقاء، والجلوس تحت الغطاء الدافئ، كُل هذه اللحظات الرائعة لا تعد ولا تحصى من جمالها،  يا إلهي كم أحبك يا فصلُ ميلادي؟

نوفمبرية ترسل التحيات للمطر والبرد وكُل شيء جميل به وتقول تعال بسرعة لنصنع التفاصيل البسطية في كُل شيء من فنجان القهوة الدافئة إلى معطفٍ سميك تحت قطرات المطر، أقول في النهاية من لا يحبُ الشتاء ضاعت عليه الكثير من اللحظات الجميلة، وأهمها سماع صوت فيروز في صباح ماطر مع رائحة القهوة والتلذذّ بشربها، أحبُ الشتاء ومن يحبُه أجمل، أشكرك يا الله لأنك خلقتني في هذا الفصل فهو فصل الحب والخير، لا أقول إن باقي الفصول ليست جميله، ولكن الشتاء يشعرنا بالسلام، ويشرح صدورنا، وينقيها من الحقد، كأنهُ وجد لكي يغسل القلوب، ويزرعهّا بالطيبة والحب.

بقلم/مجدولين فراس شنابله.

 

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

مبدعة 🥰❤

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

شكرا

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

ابدعتِ ..
وانا بشهر نوفمبر 😌🤍

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

شكرا من ذوقك هاد

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Dec 8, 2021 - راجي ال عامري
Dec 6, 2021 - راجي ال عامري
Dec 5, 2021 - راجي ال عامري
Dec 5, 2021 - محمدبحرالدين
Dec 5, 2021 - ذكاء حسين خطاطبه
نبذة عن الكاتب