تنظيف الكبد بالأعشاب الطبيعية "الجزء الأول"

سنتحدث اليوم عن مجموعة من الأعشاب الطبيعية، التي نستطيع بها تنظيف الكبد تنظيفا تاما من جميع السموم الموجودة به، وهذا من أجل صحة أفضل للإنسان، وأيضا من أجل الاستفادة من جميع الوصفات والخلطات الطبيعية التي نستخدمها.

قبل البدء بالأعشاب والمأكولات والمشروبات التي تقوم بتنظيف الكبد، نرجو من الأشخاص الذين لديهم أي أمراض مزمنة أو يتناولون أي أدوية، استشارة الطبيب قبل تناول أي نوع من الأعشاب أو المشروبات التي سنذكرها.

هناك سؤال دائما ما يتردد في ذهن الكثير من الشباب، والبنات، والسيدات، والرجال الذين يقومون باستخدام وصفات طبيعية، لماذا دائما لا يستفيدون من الخلطات الطبيعية أو يمكن أن يستفيدوا من الخلطات الطبيعية، ولكن بعد مدة طويلة جدا عن الطبيعي، ودائما ما يلجؤون إلى الخلطات الكيماوية، والتي دائما ما تكون غير معلوم مصدرها، ومصدر صنعها، وأيضا عند استخدامها لا تعطي معهم نتائج، وإذا أعطت معهم نتائج أولية فإنها في المستقبل تقوم بتدمير البشرة أو الشعر أو الجسم.

يرجع السبب في عدم الاستفادة من الخلطات الطبيعية، لأن الكبد يكون مليء بالسموم التي تجعل الجسم غير قادر على الاستفادة من أي خلطة أو وصفة طبيعية نقوم باستخدامها سواءً أكانت للشعر، أم الجسم، أم البشرة، وبهذا يكون من الصعب على الإنسان الاستفادة من أي خلطة أو وصفة طبيعية، وبالتالي تجعل الإنسان ينفر من هذه الخلطات الطبيعية، ويلجأ دائما إلى استخدام الخلطات الكيماوية التي تقوم بتدمير البشرة والشعر والجسم.

لماذا يجب علينا بشكل عام تنظيف الكبد؟

الكبد والطحال مقبرة الجسم، بمعنى أن الكبد والطحال هما أجزاء الجسم التي ينتقل إليها نفايات الجسم، مثل الكريات الميتة، وبعد فترة يمتلئ الكبد بهذه السموم التي تجعل الجسم غير قادر على الاستفادة من أي خلطة أو وصفة طبيعية، وأيضا يشعر الإنسان بأن صحته ليست الأفضل على الإطلاق.

اليوم سنقدم مأكولات، ومشروبات طبيعية، وأعشاب طبيعية، نستطيع من خلالها تنظيف الكبد بشكل تام، وأيضا نستطيع من خلالها الاستفادة من جميع الوصفات، ولكن يمكنكم اختيار الأنسب منها إليكم، ولكن يجب الاستمرار ما لا يقل عن شهر عند استخدام أي وصفة من هذه الوصفات، وإذا كان الكبد مليء جدا بالسموم يمكنكم الاستمرار شهرين أو ثلاثة شهور لا يوجد أي مشكلة نهائيا، فجميعها آمنة ولا يوجد منها أي ضرر على الإطلاق.

أي خلطة يجب تناولها على الريق قبل الإفطار بساعة ولا نأكل أو نشرب إلا بعد مرور ساعة كاملة، وبعدها نستطيع أن نأكل ونشرب أي شيء نريده.

لتنظيف الكبد، إليكم الوصفات:

1. البنجر:
البنجر هو مادة قوية جدا لتنظيف الكبد، ويصلح لجميع الأفراد سواءً أكان للرجال أم النساء وأيضا آمن جدا لمرضى الضغط، البنجر غني جدا بالفلافيدات النباتي والكاروتين اللذان بدورهما يقومان بتنظيف الكبد تنظيفا تاما من جميع السموم الموجودة به. نأتي بحبة بنجر وتكون نيئه، ونقوم ببشرها ونأخذ عصيرها، ويجب عدم وضع أي نوع من أنواع السكر في هذا العصير، يمكن التحلية بملعقة عسل أبيض نحل طبيعي، نأخذ ملعقة واحدة لا أكثر من ذلك، ونشرب من عصير البنجر كوبا كبيرا على الريق، وقبل النوم نشرب منه كوبا كبيرا أيضا، يكون هذا لمدة شهر متواصل أول، لا نفصل يوم واحد، أول أسبوعين نشرب كوبين، كوب كبير صباحا على الريق، وكوب كبير مساء قبل النوم، والأسبوع الثالث، الرابع، تستطيع أن تشرب كوب كبير في الصباح على الريق فقط، ولكن يجب المداومة يوميا وعدم الانقطاع ولا يوم ولمدة شهر متواصل.

2. الجزر:
نفس المواد الغذائية الموجودة في الجزر هي نفسها الموجودة في البنجر، ولكن البنجر يعد أقوى بقليل من الجزر، والجزر أيضا غني بالكاروتين والفلافيدات النباتية اللذان بدورهما يقومان بتنظيف الكبد تنظيف تام من جميع السموم الموجودة فيه.

نأخذ حبة جزر ونبشرها ونأخذ عصيرها وتكون حبة الجزر نيئة، ونشرب منه كوب كبير على الريق، ولا نضع به سكر إذا أردنا التحلية يمكن وضع معلقة عسل نحل أبيض طبيعي، ملعقة صغيرة واحدة، نأخذ هذا العصير لمدة شهر متواصل، نشرب كوب كبير صباحا وكوب كبير مساء قبل النوم، هذا في أول أسبوعين، أما الأسبوع الثالث، والرابع، نستطيع أن نشرب كوب كبير صباحا على الريق، وننتظر ساعة كاملة ولا نشرب إلا بعدها بساعة.

يوجد الكثير من الأطعمة والمشروبات وهي أقوى بكثير من البنجر والجزر، ولكن البنجر والجزر آمنين على الإطلاق ولا يوجد بهما أي خوف، أما المواد التي تقوم بتنظيف الكبد والتي هي الأقوى قد تكون لها آثار جانبية لبعض الناس، وسنقوم بذكرها وسنذكر التحذير من كل مادة، ومن أهمها الثوم والجريب فروت.

3. الثوم:
يعد الثوم أقوى المواد على الإطلاق في تنظيف الكبد من السموم، وتنشيط إنزيمات الكبد ويطرد السموم طردا تاما من الكبد، وهذا لاحتوائه على الاليسين والسيلينيوم اللذان يقومان بطرد السموم من الكبد وأيضا تنشيط أنزيمات الكبد، ويجب استخدام الثوم الأحمر لهذا الغرض لأن الثوم الأحمر أقوى بكثير من الثوم الأبيض، ولكن لا نستطيع أن نصف تناول الثوم لجميع الناس بحيث إنها تقوم بتنظيف الكبد عن طريق الثوم، لأن الثوم يقوم بخفض ضغط الدم بشكل كبير جدا جدا، صحيح كمية قليلة من الثوم الأحمر تساعد على تنظيف الكبد بشكل تام، وذلك يكون على الريق فهي تساعد على تنظيف الكبد بشكل تام من السموم، ولكن يجب الحذر معرفة أن الثوم يقوم بخفض ضغط الدم بشكل كبير جدا، فإذا أردت تناوله عليك الحذر من ذلك، ويجب على مرضى الضغط تجنب تناول الثوم نهائيا...

4. الجريب فروت:
يعد الجريب فروت ثاني أقوى مادة على الإطلاق بعد الثوم في تنظيف الكبد من السموم طردتها بشكل تام، وهذا عن طريق أخذ عصير الجريب فروت بدون سكر نهائي وإذا أردتم التحلية نقوم بوضع معلقة صغيرة من العسل الأبيض النحل الطبيعي للتحلية، ويؤخذ هذا على الريق ولا نأكل ولا نشرب إلا بعدها بساعة، وبعدها نستطيع تناول أي شيء نريده.

ولكننا لا نستطيع أن ننصح به جميع الناس، وخاصة الناس التي تقوم بتناول الأدوية والحبوب، لأن الجريب فروت يتداخل مع الأدوية ويجعل مفعولها الضعف، فمثلا إذا تناولت حبة من الأسبرين وبعدها تناولت حبة جريب فروت، فإن مفعول الأسبرين يكون الضعف، لهذا فإن الذين يتناولون أي حبوب أو أدوية لا يجب تناول الجريب فروت لتنظيف الكبد نهائيا، غير ذلك يمكنكم تناول الجريب فروت بكل أمان لتنظيف الكبد، ولا يوجد منه أي مشكلة نهائيا.

5. الشاي الأخضر:
يعد الشاي الأخضر من أفضل الأشياء التي تقوم بتنظيف الكبد تنظيفا تاما من السموم، وهذا عن طريق تناول كوب كبير من الشاي الأخضر بدون سكر إذا أردت التحلية، نقوم بوضع 1معلقة صغيرة من عسل النحل الأبيض الطبيعي،  ويتم تناوله على الريق و لا نأكل ولا نشرب غير بعدها بساعة، لكن الشاي الأخضر ممكن إن يتم الوصول إلى النتيجة المطلوبة، بعد مرور شهر ونص أو شهرين من تناول الشاي الأخضر ،كما أنه يجب أيضا التأكد من المصدر الذي نشتري منه الشاي الأخضر، بحيث إنه لا بد أن يكون خاليا من المبيدات الحشرية والمواد الكيماوية الضارة، وهذا لضمان النتائج الممتازة وأيضا حتى لا نقوم بضرر الجسم.

6.  الخضروات الورقية:
مثل البقدونس والكزبرة والخس، وهما يقومان بتنظيف الكبد بشكل كبير جدا، وهذا عن طريق تناول كوب كبير على الريق من عصير البقدونس الأخضر أو عصير الكزبرة الخضراء أو عصير الخس الأخضر، ولا نقوم بوضع السكر نهائيا، ولكن يمكننا استخدام عسل النحل الأبيض الطبيعي للتحلية، وذلك بأخذ 1 ملعقة صغيره من العسل النحل الأبيض الطبيعي الأصلي، ويتم تناول هذا العصير على الريق لمده شهر متواصل لا يقل عن هذا، ولا نأكل ولا نشرب غير بعد مرور ساعة من تناول هذا العصير.

بقلم الكاتب


موقع شامل لجميع خلطات التجميل للبشرة والشعر والجسم بالاعشاب الطبيعيه وايضا خلطات علاج لجميع الامراض بالاعشاب الطبيعيه ووصفات لجميع انواع المأكولات ووصفات دايت واكل صحي وتنزيل الكرش وجميع الاخبار العربيه والعالميه والرياضيه والفنيه واذكار وقران وادعيه وترفيه وتسليه


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب

موقع شامل لجميع خلطات التجميل للبشرة والشعر والجسم بالاعشاب الطبيعيه وايضا خلطات علاج لجميع الامراض بالاعشاب الطبيعيه ووصفات لجميع انواع المأكولات ووصفات دايت واكل صحي وتنزيل الكرش وجميع الاخبار العربيه والعالميه والرياضيه والفنيه واذكار وقران وادعيه وترفيه وتسليه