تناول هذه البذور يومياً لمدة أسبوعين، وشاهد التغير الكبير في وزنك

هناك العديد من البذور والأعشاب التي تستخدم لللتنحيف، ومنها بذور الشي التي تحد من الشهية بالتالي التقليل من الوزن، فما هي وكيف تعمل؟

لا يوجد سببٌ وحيد لزيادة الوزن أو الإصابة بِالسُّمْنَةِ ولذلك فإنّ فِقْدَان الوزن لا يعتمد على طريقة أو خطوةٍ واحدة فقط، بل يجبُ اتباع عدد من الخطوات البسيطة لخسارة الوزن بشكلٍ تدريجي.

تُعد بذور الشي من الأطعمة القليلة بالسعرات الحرارية، والغنية بالألياف التي تَزيد من مُدة الشعور بالشبع؛ حيثُ تحتوي كُلّ ملعقة منها على ما يُقارب خمسة غراماتٍ من الألياف، وبالتالي قد يُساعد استهلاكها على نُزول الوزن؛فإن كنت من هؤلاء الأشخاص الذين يبحثون عن طريقه سهله وفعالة لإنقاص الوزن الزائد، والتخلص من دهون البطن والخصر والفخذين فهذه البذور ستساعدك على التخلص من الوزن الزائد والوصول للوزن المثالي.وقد تغني هذه البذور الصغيرة الوجبات بفوائدها العظيمة. تعرف هنا أكثر على بذور الشيا:

صنفت بذور الشيا بالأغذية فائقة الجودة في السنوات الأخيرة، بسبب فوائدها الصحية المذهلة، لأنها تساعد في فقدان الوزن، وتقليص محيط الخصر لديك، فهي بذور غنية بالكربوهيدرات. تعتبر بذور الشي غنية بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة، مثل: أحماض أوميغا (3)، والكربوهيدرات، والبروتينات، والألياف الغذائية، وكذلك الكالسيوم ومضادات الأكسدة.

بذور الشيا لذيذة وتساعد على الشبع، وتستخدم كوسيلة فعالة للسيطرة على الجوع، والمحافظة على النظام الغذائي، كما أن طعمها محبب لدى الجميع، لذلك يمكن إضافتها إلى الأطعمة والمشروبات، ويمكن أن تؤكل البذور بشكلها الطبيعي أو المطحون.

تساعد بذور الشيا في إنقاص الوزن، لأنها تشعرك بالشبع والامتلاء. فإن تناولت كميات قليلة منها فقد تخسر الوزن، ولها تأثير الجيد على القلب، ولكن لم يظهر تأثيرها في تخفيض الوزن. وإضافة بذور الشيا إلى السلطة أو العصير فإن ذلك كفيل بأن يشعرك بالشبع لفترة أطول، أو يمكنك مضغها قبل تناول الطعام، فإن ذلك يجعلك تأكل بكميات أقل.

بقلم الكاتب


ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شاركه مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب