تمارين لارتفاع ضغط الدم - أنشطة بدنية لخفض ضغط الدم

 قد لا يمكن اكتشاف ارتفاع ضغط الدم بسهولة إلا إذا كان لديك معداتك، ولكنه يسبب الكثير من المشكلات الصحية الخطيرة. يمكن أن يؤدي في كثير من الأحيان إلى قصور القلب والسكتة الدماغية والنوبات القلبية والفشل الكلوي الذي قد يؤدي إلى الوفاة. لكن يمكنك التحكم فيه وقد يتطلب الأمر بعض التغييرات في نمط الحياة وبعض التمارين لارتفاع ضغط الدم.

ممارسة الرياضة هي بالفعل طريقة رائعة للعيش بأسلوب حياة أكثر صحة. بالطبع، إلى جانب ذلك، يجب أن يكون الطعام الصحي وعادات الأكل. إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، يمكنك في الواقع إيجاد طرق للسيطرة عليه والتعامل معه. هناك تمارين يمكن أن تساعد كثيرًا في خفض الأعراض والعناية بها. يمكن أن يساعدك التمرين بالفعل إذا كنت ترغب في الحفاظ على ضغط طبيعي، فالتمرين المنتظم يلعب دورًا كبيرًا.

يمكن أن تجلب التمارين الرياضية بالفعل فوائد جيدة بصرف النظر عن تقليل الضغط. من القلب السليم، يمكنك أيضًا الاستفادة كثيرًا من التمارين المنتظمة بما في ذلك الحفاظ على وزن صحي أو فقدان الوزن الزائد إذا كنت تعاني من مشاكل في الوزن والتي يمكن أن تزيد أيضًا من مشاكل الدورة الدموية، وبالطبع تقوية قلبك.

أفضل تمارين لارتفاع ضغط الدم هي التمارين الهوائية. هذه تمارين تُحْسِن من استخدام الأكسجين في نظام القلب والأوعية الدموية وكذلك في التمثيل الغذائي في الجسم وفي العديد من العمليات التي تحدث في الجسم. من أفضل التمارين الهوائية لارتفاع ضغط الدم المشي السريع والركض وركوب الدراجات والسباحة والرقص. إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، فعليك استشارة طبيبك قبل الانخراط في أنشطة بدنية مثل هذه.

المشي هو أبسط ما يمكنك القيام به للبدء. يمكن أن يؤدي المشي المنتظم لمدة 30 دقيقة في اليوم إلى تحسينات جيدة في صحتك وتطبيع ضغط الدم. يساعد المشي السريع مع التنفس السليم كثيرًا في سعيك للبقاء خاليًا من ارتفاع ضغط الدم على المدى الطويل، طالما كنت تفعل ذلك بانتظام.

يمكنك أيضًا استخدام جهاز المشي إذا لم تتمكن من الخروج في الهواء الطلق. تعتبر السباحة أيضًا تمرينًا هَوَائِيًّا رائعًا يساعد أيضًا في الدورة الدموية السليمة. حتى تلك التمارين ذات الشدة المعتدلة مثل الرقص والاستمتاع بالرياضات المفضلة لديك هي أيضًا رائعة لتقليل ضغط الدم على المدى الطويل، طالما أنك تستمر في ممارستها بانتظام.

حتى لو كنت بصحة جيدة أو لم تكن تعاني من ارتفاع ضغط الدم، فلا يزال يوصى بممارسة التمارين بانتظام لمنع ارتفاع ضغط الدم مع تقدمك في السن. تذكر أيضًا أنه لا يمكنك القيام بتمارين شاقة الآن على أمل تقليل ضغطك إلى الأبد. عليك القيام بتمارين منتظمة لمنعك من النهوض، وليس عليك أن تجعلها شاقة. يمكن أن تكون التمارين المعتدلة فعالة أيضًا، طالما أنك تمارسها بانتظام.

بصرف النظر عن هذه التمارين الهوائية، يمكن أن تساعد تمارين اليوغا والتنفس أيضًا في التعامل مع ارتفاع ضغط الدم. بالطبع، بصرف النظر عن ممارسة الأنشطة البدنية وهذه التمارين لارتفاع ضغط الدم، فهي أيضًا عامل كبير للحفاظ على نمط حياة صحي.

كارولين أندرسون هي مدافعة عن الحياة الصحية والنشطة. لمعرفة المزيد حول التمارين المحددة التي يمكن أن تساعدك في تقليل ارتفاع ضغط الدم، تحقق من تمارين لخفض ضغط الدم. تحقق أيضًا من منع وعكس أمراض القلب، حيث تجد طرقًا طبيعية لوقف أمراض القلب.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب