تقوية المناعة عند الأطفال

إن العناصر الغذائية وخاصة النباتية منها تعمل على زيادة الخلايا البيضاء في جسم الطفل مما تساعده على محاربة الأمراض، وتزيد من إنتاج الأنترفيرون...

تقوية المناعة عند الأطفال

1. تناول الفواكه والخضروات: إن العناصر الغذائية وخاصة النباتية منها تعمل على زيادة الخلايا البيضاء في جسم الطفل مما تساعده على محاربة الأمراض، وتزيد من إنتاج الأنترفيرون، والذي هو عبارة عن جسم مضاد يحجب الفيروسات عن الجسم ويساعد الغذاء الغني بالعناصر الضرورية للجسم على حمايته من الأمراض المزمنة كالسرطان.

2. النوم الكافي: إن قلة النوم عند الأطفال يعمل على تعريض أجسامهم للأمراض نتيجة قتل الخلايا الطبيعية التي تعتبر من أهم أسلحة جهاز المناعة، والتي تهاجم الفيروسات لذا يجب منحه الوقت الكافي لنوم. 

3. الرضاعة الطبيعية؛ لأن حليب الأم يحتوي على أجسام مضادة تعزز من مناعة الطفل. 

4. ممارسة التمارين الخفيفة التي تتناسب مع عمر كل طفل: إن التمارين البسيطة تعمل على حماية جسم الأطفال من الأمراض نتيجة إفراز الخلايا التي تقوي من جهاز المناعة.

ستجد أيضًا على منصة جوك أعراض الإمساك عند الأطفال وعلاجها

الغذاء الجيد وممارسة الرياضة تقيان الطفل من الأمراض

5. الحفاظ على النظافة: إن محاربة الجراثيم يعمل على تخفيض الضغط عن جهاز المناعة، ويبقيه قويًا وصحيًّا، لذا يجب على كل أم أن تعلم طفلها كيف ينظف نفسه في كل خطوة يخطوها في حياته، والتي قد تلصق به الميكروبات.

6. الأطعمة التي تقوي جهاز مناعة الطفل مثل الحمضيات، تمتاز الحمضيات باحتوائها على فيتامين (سي) الذي يمنح المناعة للطّفل لذا يجب على كل أم أن تحرص على أن يتناول طفلها الحمضيات بشكل كافٍ، فهي تساعد على تقليل فترة الرشح، وتعمل على إنتاج كريات الدم البيضاء التي تقوي جهاز المناعة. 

7. البيض: يحتوي البيض على الحديد والبروتين وفيتامين D، وتعتبر هذه العناصر مفيدة لجهاز المناعة وتحافظ على الخلايا التي تقاوم الفيروسات مما تسمح لها بالعمل بشكل أفضل. 

8. الحبوب: تحتوي الحبوب كالقمح على فيتامين (B)، وحمض الفوليك.

ستجد أيضًا على منصة جوك الأطفال وأنماط شخصياتهم المختلفة.. تعرف على نمط طفلك

 

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Feb 2, 2023 - د. حمدي فايد عبد العزيز فايد
Jan 24, 2023 - أ. منى شاكر المزين
Jan 24, 2023 - د. حمدي فايد عبد العزيز فايد
Jan 16, 2023 - عيسى بن سليمان بن سالم المسروري
Dec 27, 2022 - محمد عاطف عبد الوهاب
Dec 19, 2022 - اسلام احمد احمد عبد الحميد المليجي
Dec 14, 2022 - احمد محمد عبد العزيز المؤذن
Nov 30, 2022 - نادر نبيل إبراهيم جوهر
نبذة عن الكاتب