تعرف على NFT بكلمات بسيطة .. وما هو blockchain؟

NFT بكلمات بسيطة: ما هو وكيفية كسب المال من خلاله..

إذا كنت لا تزال غير مدرك لضجيج NFT (رمز غير قابل للاستبدال أو التجزئة)، فمن المحتمل أنك قضيت بعض الوقت في الغابة في مكان ما.

اليوم، بدأ المزيد والمزيد من المشاهير والفنانين الرقميين والمبدعين في وضع أعمالهم على blockchain.

كيف أنشئ NFT ؟

يمكنك إنشاء NFT من أي شيء - سواء كانت لوحة أو أغنية أو حتى بطاقة تداول NBA. هذه طريقة رائعة لتأكيد أصالة وملكية عمل معين.

وإذا كنت موهوبًا حقًا (أو محظوظًا)، يمكنك أيضًا كسب بعض المال اللائق من خلال بيع التسجيل الرقمي أو الرسم. إذا كان هناك طلب كبير على NFT الخاص بك ، فيمكن أن ترتفع قيمتها. ربما تكون قد سمعت عن فنان Beeple الذي باع NFT الخاص به المسمى Every Day: The First 5000 Days لأكثر من 69 مليون دولار.

بالإضافة إلى Beeple ، يبيع العديد من الفنانين NFTs الخاصة بهم في الأسواق القائمة على blockchain. والمبيعات تتحدث عن نفسها!

قبل إنشاء NFTs

قبل أن تبدأ في بناء NFTs الخاصة بك ، فأنت بحاجة إلى ثلاثة أشياء:

أغنيتك أو عملك الفني أو تحصيله؛ مبلغ معين من العملة المشفرة لدفع رسوم الإنشاء؛ محفظة لتخزين العملات المشفرة.

ستحتاج أيضًا إلى اختيار blockchain حيث ستقوم بإنشاء رمز مميز غير قابل للاستبدال. أدناه سوف نتطرق إلى هذا.

ما هو NFT؟

NFT ، أو الرمز غير القابل للاستبدال، هو وحدة حساب تخلق انطباعًا رقميًا عن أي عنصر فريد. يمكن أن يكون من بينها: اللوحات والصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو والموسيقى والصور المتحركة - باختصار ، أي محتوى يدعي أنه نوع من التفرد على الأقل.

وهي تحظى بتقدير كبير بين هواة الجمع واللاعبين وعشاق الفن ، ويتم شراؤها وبيعها من خلال المزادات.

يتم تخزين هذه الرموز نفسها في ما يسمى blockchain - سلسلة ضخمة من الكتل ، كل منها يحتوي على معلومات. على عكس الخوادم، على سبيل المثال، حيث يتم تخزين البيانات في مكان واحد، يمكن وضع هذه الكتل على العديد من الأجهزة في أجزاء مختلفة من العالم.

ما هو blockchain ؟

هذا النوع من التشفير يجعل اختراق blockchain أمرًا صعبًا للغاية ، لأنه في أفضل الأحوال ستكون قادرًا على اختراق مجموعة واحدة فقط من المعلومات ، وليس السلسلة بأكملها. هذا هو السبب في أن معظم العملات المشفرة تعمل على blockchain.

الرمز المميز هو مجرد سجل في إحدى الكتل ، وكقاعدة عامة ، يمكن أن يكون هناك الكثير من هذه السجلات من نفس النوع. على سبيل المثال ، كل عملة بيتكوين فردية هي نسخة طبق الأصل من عملة بيتكوين أخرى ، مما يجعل من الممكن مقارنتها بالعملة.

ولكن ماذا لو كنت بحاجة إلى إنشاء رمز مميز فريد لا مثيل له؟ الجواب هو NFTs.

ما الذي يمكن صنعه NFT؟

من المهم جدًا أن تفهم بالضبط ما يمكن أن يصبح NFT. هل يمكن أن يكون فنًا رقميًا حصريًا أم يتضمن أعمالًا حقيقية؟ بينما لا تزال نادرة ، يمكن أيضًا تقديم المقتنيات المادية على أنها NFTs. في هذه الحالات، عادةً ما يتم تضمين المفتاح الخاص للمحفظة التي تحتوي على NFT في العنصر المادي أو تزويده به.

رمز NFT هو وسيلة لنقل العناصر الفريدة من العالم الحقيقي إلى blockchain. كل من هذه الرموز المميزة فريدة ولا يمكن فصلها وموجودة بصيغة المفرد. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تخزين جميع المعلومات الضرورية عنها بشكل آمن في blockchain.

قد يختلف التفرد. لذا بيعت أول رسالة قصيرة مقابل 150 ألف دولار ، وبلغت أول تغريدة لمؤسس تويتر ، جاك دورسي، ما يقرب من 3 ملايين بعد ذلك، بدأ نجوم آخرون ينظرون إلى NFT.

مهندس ميكانيك متخصص يعمل في الهندسة العكسية وتصنيع كافة أنواع قطع الغيار والقطع التبديلية (تصميم وتوصيف المنتجات واختيار المعادن ومسارات التصنيع والمعالجات الحرارية)

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Jan 9, 2023 - طلعت مصطفى مصطفى العواد
Jan 4, 2023 - سيد علي عبد الرشيد
Oct 18, 2022 - المستشار القانوني جلال الجمل
Oct 17, 2022 - سامى المرسى كيوان
Oct 12, 2022 - عبدالحليم عبدالرحمن
Sep 20, 2022 - طلعت مصطفى مصطفى العواد
Sep 19, 2022 - المستشار القانوني جلال الجمل
Sep 18, 2022 - اسماعيل عبدالرزاق الترك
Sep 18, 2022 - الشخص الرابح
Aug 20, 2022 - عبدالحميد علي مانع
Aug 8, 2022 - فاطمة صالح حسين
Jul 25, 2022 - أحمد لفظل
Jul 25, 2022 - عبدالحميد علي مانع
Jul 23, 2022 - محمد رفعت عبد الجواد
Jul 22, 2022 - وليد خليفة هداوي الخولاني
Jul 8, 2022 - يونس محمود عزيزه
Jul 7, 2022 - درويش الببيلي
نبذة عن الكاتب

مهندس ميكانيك متخصص يعمل في الهندسة العكسية وتصنيع كافة أنواع قطع الغيار والقطع التبديلية (تصميم وتوصيف المنتجات واختيار المعادن ومسارات التصنيع والمعالجات الحرارية)