تعرف على فوائد المشي

إنها تعد من أهم الرياضات المهمة في حياتنا وهي المشي، حيث أنها تساعد في منح العديد من الفوائد لجسم الإنسان، من حيث فقدان الوزن الزائد، ويؤكد الخبراء على السعي للمشي السريع لمدة 30-90 دقيقة معظم أيام الأسبوع.

وتساعد رياضة المشي على حرق السعرات الحرارية، مما يسهل خسارة الوزن أو الحفاظ عليه، كما هو الحال مع كل شيء آخر في الحياة، فإن الاتساق هو مفتاح حرق السعرات الحرارية، قال الخبراء إنه يمكن حرق حوالي 150 سعرة حرارية عندما تأخذ نزهة لمدة 30 دقيقة، اعتماداً على الوزن وسرعة المشي.

كما تساعد على شد عضلات الفخذين والساقين للحصول على أفضل النتائج، قد ترغب في الجمع ما بين المشي وتمارين القوة مرتين في الأسبوع، كما يمكن أن يساعد في منع أو تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الحالات مثل أمراض القلب والسكري من النوع 2 وهشاشة العظام وبعض أنواع السرطان، ويقوي العظام والعضلات، يساعد أيضاً في التوازن والتنسيق، يمكن أن يساعد في خفض مستويات السكر في الدم، ويعزز المزاج والطاقة، كما أنه يدعم وظائف المناعة مما يقلل من خطر الإصابة بالزكام أو الإنفلونزا. 

كيفية المشي بشكل صحيح بوضعية جيدة:

قف منتصباً وحافظ على رأسك مرفوعاً، مع النظر للأمام وليس على الأرض.

قم بإطالة ظهرك أثناء المشي مع تجنب الانحناء للأمام، وتأكد من استرخاء رقبتك وكتفيك وظهرك أثناء المشي، حرك ذراعيك بحرية "ذهاباً وإياباً".

أشرك عضلاتك الأساسية، وحاول برفق سحب زر بطنك نحو عمودك الفقري، لأن ذلك سيساعدك في الحفاظ على التوازن والاستقرار.

اخطو برفق من الكعب إلى أخمص القدمين، وامشِ بسلاسة من خلال كعبك إلى إصبع قدمك، وتجنب الخطوات المسطحة أو ضرب الأرض بأصابع القدم أولاً.

رياضة المشي من أهم الرياضات التي يجب ممارستها باستمرار، لذا تأكد من فعلك لهذا الأمر.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب