تعرف على طريقة تحضير معكرونة الدجاج البارميجانا

فيما يأتي وصفة معكرونة لذيذة وصحية لأولئك الذين سئموا من أطباق المعكرونة المعتادة الباهتة.

اقرأ أيضاً تعرف على طريقة عمل كحك العيد

طريقة تحضير معكرونة الدجاج البارميجيانا

أولًا سنعد طبق معكرونة الدجاج البارميجيانا المفكك.

للبدء دعونا نجهز الخضار، لديّ طماطم ناضجة سأقطعها إلى قطع صغيرة إضافة إلى ذلك سنحتاج إلى ثلاثة فصوص من الثوم المفروم وحفنتين من السبانخ الصغيرة التي سأضيفها إلى المعكرونة لاحقًا.

بالنسبة لدجاج البارميجيانا تتضمن الطريقة التقليدية وضع جبنة الموزاريلا الذائبة فوقه، ومع ذلك فإننا سوف نتبع نهجًا مختلفًا بدمجه بطريقة فريدة في هذه الوصفة، فسأستخدم نصف كرة الموزاريلا الطازجة فقط وأقطعها إلى قطع.

ننتقل الآن إلى تحضير الدجاج؛ أنا أستخدم صدري دجاج لهذه الوصفة.

الخطوة الأولى

هي وضع صدور الدجاج بين ورقتين من الغلاف البلاستيكي، ودقها للحصول على حجم رفيع وموحد، هذا ضروري لضمان الطهو المتساوي.

يمكنك استخدام مطرقة اللحم أو أي مطرقة أو قاع المقلاة في هذه الحالة سوف يكون كافيًا، وبمجرد أن يصبح الدجاج مسطحًا فقد حان وقت التتبيل، رشي كمية معتدلة من الملح والفلفل فوقها ثم رشي قليلًا من مسحوق الثوم وبعض التوابل الإيطالية، والدجاج محضَّر الآن للخطوة التالية.

الخطوة الثانية

هي ترك المكونات على طبق مدة قصيرة من الوقت قبل متابعة عملية الطهي، الآن وبالانتقال إلى المعكرونة أنصح باستخدام كوبين من المعكرونة القصيرة رغم إمكانية استخدام السباغيتي، ومع ذلك أجد أن البيني يجعل تناولها أسهل.

بعد ذلك خذي مقلاة أو قدرًا كبيرًا لتفكيك دجاج البارميجيانا، ابدئي برش زيت الزيتون في المقلاة وتحميص نصف كوب من فتات خبز البانكو مع فصوص الثوم المفروم والتوابل الإيطالية وقليل من الملح، ولمزيد من النكهات أضيفي قليلًا من نكهة الليمون إلى خليط فتات الخبز.

اقرأ أيضاً طريقة عمل أم علي بخطوات سهلة وبسيطة

تابع طريقة تحضير معكرونة الدجاج البارميجيانا

بمجرد تحميص فتات الخبز انقليها إلى وعاء، ونظفي المقلاة لمنع احتراقها، أضيفي مزيدًا من زيت الزيتون إلى المقلاة، واستمري في طهي الدجاج، اقلي كل جانب من ثلاث إلى أربع دقائق تقريبًا حتى تنضج تمامًا، نرفع الدجاج عن النار، ونتركه جانبًا، ثم نقطعه إلى قطع حسب الرغبة، لتجميع الطبق استخدمي الزيت المتبقي في المقلاة، وأضيفي مزيدًا منه إذا لزم الأمر.

يُقلى الثوم المتبقي والطماطم المقطعة حتى تفوح رائحته، أخيرًا اسكبي كوبًا ونصف من صلصة المارينارا المفضلة لديك واجمعي جميع المكونات معًا.

رايوس هو خياري المفضل لهذا الطبق؛ بسبب نكهته الاستثنائية رغم أن أي كمية من المارينارا ستكون كافية، تُمزج المعكرونة مع الصلصة، وتُترك على نار خفيفة لبضع دقائق، استمتعي لا سيما عندما تمتص المعكرونة الصلصة بدلًا من تغطيتها فحسب، لذلك اتركيها مدة قصيرة.

بعد ذلك ادمجي الدجاج والسبانخ وأوراق الريحان الطازجة لضمان خلطها بالتساوي، أطفئي النار وأضيفي قطع الموزاريلا؛ لأن الحرارة المتبقية ستجعلها تذوب ذوبانًا جميلًا.

عند التقديم سوف تتمدد جبنة الموزاريلا في أثناء تفكيك الطبق، الرائحة مبهجة.

للتقديم اغرفي كمية كبيرة على طبق، وغطيها بفتات الخبز للحصول على قرمشة مُرضية، مع رشة من جبن البارميزان تضيف اللمسة النهائية.

يعد هذا طبقًا صحيًا أكثر من البارميجيانا التقليدية؛ لأنه يقدم جميع النكهات المرغوبة دون زيادة الدهن المقلي.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب