تحديد موعد عودة الدوري الاسباني


يتطلع عشاق الليغا الإسبانية إلى عودة قريبة لانطلاق الدوري، لا سيما بعد قرار استئناف الدوري الالماني في السادس عشر من الشهر الحالي.

امنيات متابعي البطولة الإسبانية لم تأتي من فراغ؛ انما بعد التصريحات الاخيرة للمكسيكي (خافيير اغيري) مدرب نادي (ليغانيس) الذي يلعب في الدرجة الأولى من البطولة الاسبانية، حيث صرّح لموقع (ماركو كلارو) المكسيكي بقرب عودة الدوري المعلق منذ منتصف آذار الماضي بسبب تفشي فايروس كورونا في اسبانيا والعالم بشكل عام.

(اغيري) تحدث عن الاتفاق حول خطة لاستئناف الدوري ومن المؤمل ان يتم ذلك بتاريخ ٢٠ حزيران /يونيو المقبل على ان تكون نهايته في ٢٦ تموز/يوليو القادم.

وتابع (اغيري) ان المراحل الاحدى عشر المتبقية ستُلعب على شكل مرحلتين كل اسبوع، مبينا ان المواجهات ستقام ايام (السبت والاحد، والأربعاء والخميس) من كل اسبوع.

وأعلنت رابطة الليغا الاثنين انها "تنوي العودة الى المنافسات في حزيران/يونيو" من دون تحديد موعد معيّن، بعدما أعطت السلطات المحلية الضوء الأخضر لاستئناف التمارين الفردية للبطولات الاحترافية هذا الأسبوع بشكل تدريجي، فيما بدأت الأندية بإجراء فحوصات "كوفيد-19" للاعبيها..

وكانت الحكومة الاسبانية أقرت خطة رفع قيود الإقفال التام الاثنين الماضي وجاءت على أربع مراحل، على ان يشمل ذلك بالنسبة الى الرياضيين المحترفين "فتح المجال أمام التدريبات الفردية والحد الأدنى من التمارين للرابطات المحترفة"، وتواجد ستة لاعبين كحد أقصى على أرض الملعب.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب