تجاوزي سن الأربعين وكوني نشيطة

إن النساء من خلق الله الرائع ويلعبن دورًا ثمينًا في حياتنا. بعد ولادتها، عليها أن تلعب أدوارًا مختلفة في مراحل مختلفة من الحياة. سواء كانت ابنة أو زوجة أو أم، فهي تحاول دائمًا تقديم أفضل ما لديها في كل مكان. حتى أنها قد تضحي بصحتها للعناية بأسرتها. ثم تبلغ من العمر 40 عامًا وتبدأ في مواجهة بعض المشكلات الصحية.

 

قد تواجه النساء فوق سن الأربعين تغييرات مثل:

 

1. قلة النشاط:

 

من المستحسن أن تنخرط النساء فوق سن الأربعين في الجدول الزمني المناسب للتمارين البدنية لمدة 30 دقيقة على الأقل في اليوم. هذا سوف يبقيهم نشيطين خلال أنشطتهم اليومية. بشكل عام، لا تتبع النساء هذا الجدول، مما يجعلهن يشعرن بنشاط أقل خلال هذه المرحلة من حياتهن.

 

2. نقص القوة:

 

بمجرد عبورنا 40 تميل عظامنا إلى الضعف وتبدأ النساء في الشعور بنقص القوة في أجسادهن.

 

3.ليالِ بلا نوم:

 

النوم لساعات أقل مشكلة شائعة جدًا بين النساء فوق الأربعين. يحدث هذا في الغالب بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث داخل أجسامهن في هذا العمر، وهو ما يعرف علميًا باسم سن اليأس.

 

4.مناعة أقل:

 

وُجد أيضًا أن هناك نقصًا في المناعة لدى النساء فوق سن الأربعين، مما أدى بشكل كبير إلى زيادة عدد النساء المصابات بسرطان الثدي وأمراض مميتة أخرى هذه الأيام.

 

5.وزن الجسم غير المنضبط:

 

مع تقدم العمر، تصبح معظم النساء أقل تركيزًا على نظامهن الغذائي، مما يؤدي إلى زيادة وزن الجسم بمرور الوقت.

 

أربعة أساسيات يجب أن تتبعها كل امرأة فوق الأربعين من العمر:

 

1.تناول الأسماك بانتظام:

 

يوصى بأن تحصل كل امرأة على حصتين على الأقل من الأسماك في الأسبوع. تحتوي الأسماك على دهون صحية مثل السلمون والسلمون المرقط. إذا كان تناول السمك يمثل مشكلة، فيمكن أيضًا استبداله بزيت السمك.

 

2.تناولي طعامًا غنيًا بالكالسيوم:

 

بمجرد تجاوزنا سن الأربعين، يكون تناولنا للكالسيوم أكثر.  لإكمال هذا المطلب، يمكننا اختيار المنتجات منخفضة السعرات الحرارية التي تحتوي تقريبًا على نفس كمية الكالسيوم مثل نظيراتها كاملة الدسم.

 

3.تناول الصويا:

 

يحتوي فول الصويا على هرمون الاستروجين النباتي، لذلك تعتقد الكثير من النساء أن تناول فول الصويا يمكن أن يؤدي إلى سرطان الثدي.  يأتي هذا المفهوم الخاطئ من الدراسات المتعلقة بتناول جرعة عالية من الصويا. وإلا فإن أطعمة الصويا مثل التوفو وجوز الصويا وحليب الصويا قد تخفف من الهبات الساخنة أثناء انقطاع الطمث.

 

4.اختر مشروبات باردة وخالية من الكافيين:

يجب على النساء استبدال المشروبات الباردة والمشروبات منزوعة الكافيين. يصبح مفيدًا جدًا للنساء في سن اليأس لأنه يوفر أيضًا الراحة من الهبات الساخنة.

 

 

بقلم الكاتب


محترف مبدع في الكتابة. لدى رغبة خاصة في رؤية الناس سعداء ومبتسمين دائمًا. لذا فقد خصصت جزءًا كبيرًا من وقت كتابتى لمزاح القطع المبنية في الغالب على الحياة اليومية


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب

محترف مبدع في الكتابة. لدى رغبة خاصة في رؤية الناس سعداء ومبتسمين دائمًا. لذا فقد خصصت جزءًا كبيرًا من وقت كتابتى لمزاح القطع المبنية في الغالب على الحياة اليومية