بين من أنت وما طموحك وما تريد.... اقرأ

ستجد ذاتك تائهة بنفس حائرة وعقلك عقل أحمق لا يحمل شيئاً، ومن هنا قد تجد تفكيرك مشتتاً ونفسك مشوهه ولا تعلم أي الدروب حق وتعلم أن كل الطرق لا تؤدي إلى روما، ومع ضيق النفس تسلك طريقاً رابعاً لا ينتمي إليك لعلك تجد فيه حسناً فتدرك أنك قد صرعت ذاتك أرضاً مُحطماً صرعة قد حولتك إلى فتات تناثرت بينك وبين عالم لا يود سوى مراداته، فيمتلئ عقلك بالأفكار اللامتناهية حولك وكيفيه فشلك الذريع الذي ألحقته بك، فتخوض في فشلك لعلك تجد سبيلاً.. مهرباً.. ولا شيء سوى أنك أتقنت فشلك ببراعة حقاً، وكل ما عليك هو أن تنال شيئاً من تلك الحرية التي تمنيتها وسرعان ما هربت منها راحلاً نحو زنزانة بالجوار، آملا "لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا".

وبعد حينٍ تجد أنك هناك بين بضعة سطور محملاً بكلمات جعلتك تعلم شيئاً عن من أنت وي كأنك امتلكت الدنيا بحذافيرها، فيمتلئ عقلك بالأفكار "وأن كل ما يتطلبه الأمر هو وضع الهدف والسعي نحوه كما قال تعالى (ومن يتوكل على الله فهو حسبه). لذلك دع أحلامك تبلغ عنان السماء وآمن بها واسعي نحوها حتماً ستدركها ولو بعد حين، وإن لم تستشعر سؤالك في كل حين لكنه بين ثنايا عقلك يدور لك أيها الأحمق من أنت وما تريد؟" ولعل هنا تدرك حقاً من أنت، قبل فوات الأوان والرحيل نحو مراداتك سائلاً الله الهداية والتوفيق "إن الله علي كل شيء قدير"، ولهذا عليك أن تدرك من أنت حقاً لتعلم ماهية طموحاتك ومراداتك، وهذا دائماً بين السطور فأول ما نزل من القران الكريم "اقرأ".

بقلم الكاتب


تم نقل مدونتي الي موقع رقيم يمكنم التسجيل ومتابعتي من خلال الرابط: https://www.rqiim.com/refer/abdelatyadel5918


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

جميل ومفيد.

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

شكرا لمرور حضرتك الكريم اتمني دعمك

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Apr 18, 2021 - حضانة باندا
Apr 18, 2021 - عماد عبدالله
Apr 16, 2021 - kaan kaan
Apr 15, 2021 - أميرة المكي
نبذة عن الكاتب

تم نقل مدونتي الي موقع رقيم يمكنم التسجيل ومتابعتي من خلال الرابط: https://www.rqiim.com/refer/abdelatyadel5918