بوكا جونيورز وريفر بليت .. أهداف وتحليل كلاسيكو الأرجنتين

ماذا تعرف عن كلاسيكو الأرجنتين الذي يشغل العالم كل موسم ويكون بين فريقي بوكا جونيورز و ريفر بليت اللذين يعدان كبيرا القارة اللاتينية والدوري الارجنيتني.

المباراة بين بين بوكا جونيورز وريفر بليت

حقق بوكا جونيورز انتصارا  على ريڤر بليت في السوبر كلاسيكو بهدف دون رد، وأقيمت المباراة على ملعب لا بومبونيرا في الجولة 18 من الدوري الأرجنتيني.

هدف المباراة الوحيد سجله داريو بينيديتو في الدقيقة 65 من رأسية مستغلا عرضية خوان راميرس، وتلقى ماركوس روخو لاعب بوكا جونيورز البطاقة الحمراء في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع بسبب تدخل عنيف.

الفوز رفع رصيد بوكا جونيورز للنقطة 32 في المركز الرابع وبفارق نقطتين عن أتليتكو توكومان المتصدر، بينما توقف رصيد ريڤر بليت عند 29 نقطة في المركز السابع.

المواجهات بين بوكا جونيورز و ريفر بليت

أول لقاء بين بوكا جونيورز و ريفر بليت كان بتاريخ 24 أغسطس 1913 إنتهت بفوز ريفر بليت بهدفين لهدف، عدد المواجهات بين الفريقين الرسمية 241 مبارة، في حين أن المواجهات الإجمالية : 360 مباراة.

الأكثر فوزاً في المواجهات بين الفريقين الرسمية

الأكثر فوزاً في المواجهات بين الفريقين هو بوكا جونيورز برصيد 86 مباراة

الهداف التاريخي للكلاسيكو بين بوكا جونيورز و ريفر بليت هو اللاعب أنخيل لابرونا لاعب ريفر بليت برصيد 16 هدف.

أكثر لاعب مشاركة في الكلاسيكو هو اللاعب رينالدو ميرلو لاعب ريفر بليت برصيد 42 مباراة.

أكبر فوز بين بوكا جونيورز و ريفر بليت بوكا جونيورز 6 مقابل 0 سنة 1928.

اقرأ عن ماريو كيمبس هداف مونديال الارجنتين لعام 1978

ريفر بليت ولقب الأثرياء

يلقب ريفر بليت بـ "لوس ميلوناريوس" أو الأثرياء، فما هو السر وراء تلقيب عشاق بوكاجونيورز بـلوس بوستيروس

الكثير من عشاق بوكا جونيورز يرفضون إطلاق اسم BOSTEROS عليهم، ذلك أنهم يعتقدون بحدوث تحريف في الكلمة من طرف جماهير ريفر بليت لإهانتهم، فالكلمة تعني "جامعي الفضلات"، وهو ما يراه أبناء النادي الأرجنتيني الأكثر شعبية احتقاراً لهم.

ويؤكدون أن تسميتهم الحقيقية هي BOTEROS والتي تشير إلى كلمة Los Botes أو "القوارب"، حيث أن سكان حي لابوكا كانوا يستعملون القوارب لعبور نهر el Riachuelo، وهذه الكنية هي الحقيقية لمشجعي بوكا جونيورز وليس "لوس بوستيروس" التي تعني جامعي فضلات الأحصنة، ذلك أن المكان الموجود فيه ملعب "لابومبونيرا" اليوم كان عبارة عن مصنع طوب يستخدم فيه العمال "الروث" كمادة خام، وفي المقابل يلقب أنصار "ريفر بلايت" بـ "لوس ميلوناريوس" التي تعني الأثرياء.

الصراع بين الناديين كبير وتاريخي ولا يمكن أن يوصف بأي وصف غير انه نزال وكلاسيكو تاريخي.

اقرأ على جوك وفاة الملكة إيزابيث وتوقف الدوري الانجليزي.. فرصة ترتيب الأوراق

ابرز لاعبي بوكا جونيورز و ريفر بليت

هناك العديد من اللاعبين بين صفوف فريقي بوكا جونيورز و ريفر بليت يمكن تلقبيهم باللاعبين العالميين، لكنهم يلعبون في الدوري الارجنتيني حباً في بوكا جونيورز و ريفر بليت فقط لا غير من أبرزهم:

اللاعب كارلوس تيفيز

ابرز لاعب بين الفريقين نظراً لخبرته الكبيرة و مسيرته الناجحة رفقة عدة اندية أوروبية كبرى كونه هداف قوي، منذ عودته للبوكا وهو يلعب بأغلب مبارياته بمركز الوسط الهجومي وهو مركز لم يلعب به من قبل، لكن هذا يعود سببه إلى رغبة المدرب بالإستفادة قدر الإمكان منه سواء بالتسجيل أو بصناعة الفرص و قدم مستوى جيد جداً بهذا المركز.

اللاعب ماورو زاراتي

من يتابع الدوري الانجليزي أو الإيطالي سيعرف هذا الاسم حيث سبق له أن لعب لأندية:

  • انتر ميلان
  • لاتسيو
  • فيورنتينا
  • وست هام يونايتد
  • واتفورد

 لكن مسيرته في اوروبا لم تُكلل بالنجاح ليعود لبلاده من بوابة فيليز سارسفيلد ثم انتقل لبوكا جونيورز و قد تعرض الموسم الماضي لقطع في الرباط الصليبي جعله يغيب لفترة طويلة، هذا المهاجم كان بإمكانه ان يصنع لنفسه اسماً لامعاً لما يمتلكه من ميزات، مراوغ ممتاز، تسديداته و تمريراته جيدة جداً لكن ما يعيبه هو أنانيته، الامر الذي جعل أغلب المدربين الذين لعب معهم لا يعتمدون عليه كثيراً و يجلسونه على الدكة.

اقرأ على جوك هاري كين هداف توتنهام وأسد إنجلترا .. أهداف لا تنسى

الموهبة كريستيان بافون

يعتبر أفضل موهبة ارجنتينية موجودة حالياً، قدم مستويات جيدة جداً إلى ممتازة في الموسمين الماضيين مع البوكا ليُسطر نفسه كواحد من اعمدة فريقه، يملك كل مواصفات الجناح المثالي، مركزه الاصلي جناح أيمن و يستطيع أيضاً اللعب بأي مركز بالخط الامامي بالإضافة لقدرته على التسجيل و صناعة الأهداف.

لاعب ريال مدريد فيرناندو غاغو

لاعب ريال مدريد و روما السابق و قائد وسط ميدان الفريق، منذ عودته للبوكا جونيورز عام 2016 و حتى الآن تُعتبر مشاركاته قليلة بسبب تعرضه لسلسلة من الاصابات القوية التي أجبرته على الغياب لفترات طويلة ، وحرم من المشاركة بمونديال روسيا، لكن عندما يلعب يكون له تأثير كبير لما يملكه من خبرة و تمريرات ممتازة بكافة انواعها، و قبل فترة سمعنا أخبار تتحدث حول نيته الاعتزال النهائي.

المدافع ليوناردو بيلاردي

بافون ليس الموهبة الوحيدة بالفريق، بل يوجد بالخط الخلفي مدافع يدعى بيلاردي رفض البوكا بيعه لبرشلونة الصيف الماضي بعد أن تقدم الاخير بعرضين قوبل بالرفض ليدخل يوفنتوس ايضاً فيما بعد كمنافس لنادي برشلونةعلى اللاعب، برشلونه حتى الآن مازال يراقبه على أمل ضمه خلال الانتقالات الشتوية القادمة، و الموهبة الثانية ألميندرا لقبوه بريكيلمي الجديد، لاعب وسط اصبح من أهم لاعبي المدرب، يلعب كمحور او ارتكاز و ممتاز بالتمرير والاعتراضات.

 من ريفر بليت

الحارس فرانكو أرماني

حارس المرمى الذي شارك بمونديال روسيا رفقة منتخب الأرجنتين بعد سوء مستوى كاباييرو، فرانكو أرماني حارس مخضرم و مستواه جيد، انضم لريفر بليت في يناير الماضي واصفاً هذا الانتقال بالحلم و به سيزيد من احتمالية تحقيق حلمه الاكبر و هو تمثيل بلاده بالمونديال و قد تحقق حلمه بعد ان أُعجب سامباولي بمستواه ليضمه لبعثة المنتخب.

الكولومبي خوان كوينتيرو

لاعب الوسط الدولي الكولومبي صحيح انه لا يُصنف ضمن أهم لاعبي المنتخب الكولومبي لكنه مع ناديه عكس ذلك تماماً إذ يُعتبر اهم لاعب بوسط ميدان فريقه، شارك بمونديال روسيا و سجل هدف من ركلة حرة مباشرة بمرمى اليابان، لاعب مميز فعلاً، مراوغ، مسدد و ممرر ممتاز و قادر على تسجيل الركلات الحرة، تألقه بالمونديال عندما لعب كمعوض لخاميس رودريغيز جعله على قائمة المطلوبين في ريال مدريد لكن الاخير لم يقدم اي عرض رسمي.

اللاعب إيزكويل بالاسيوس

 

هذا الشاب أثار اهتمام كبار القارة العجوز، لكن الصحف أكدت أن ريال مدريد حسم صفقة بالاسيوس، و يُشكل رفقة كوينتيرو ثنائي ممتاز بوسط الميدان، لاعب يقدم الدعم لكافة الخطوط و لديه قدرة على التسجيل بشكل جيد.

"جوَّك رياضة" حساب خاص بمنصَّة جوَّك يقوم عليه مجموعة من الكتاب المهتمين بالشأن الرياضي العالمي، يقدمون من خلاله متابعات قوية لأقوى الدوريات الأوروبية وللبطولات القارية وكذلك كأس العالم.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Sep 7, 2022 - سامى المرسى كيوان
Aug 30, 2022 - حسام عمر البيروتي
Aug 14, 2022 - سليمة البقلوطي
Aug 12, 2022 - صلاح عبد النبي بدر
Aug 9, 2022 - كنعان أحمد خضر
Jul 11, 2022 - علي محمد محسن الطرائفي
Jul 11, 2022 - محمد جميل محمد
Jul 1, 2022 - يحيى كنان منصور
May 31, 2021 - كنوز الطبيعة(لكي ولعائلتك)
Apr 6, 2020 - نعيش على الصبر -والصبر اجمل حكاية
Mar 28, 2020 - محمود فهمي الدسوقي محمد
نبذة عن الكاتب

"جوَّك رياضة" حساب خاص بمنصَّة جوَّك يقوم عليه مجموعة من الكتاب المهتمين بالشأن الرياضي العالمي، يقدمون من خلاله متابعات قوية لأقوى الدوريات الأوروبية وللبطولات القارية وكذلك كأس العالم.