بناء تطبيق بدون برمجة والربح منه

أصبح الحصول على تطبيق لكسب المال منه أمرا سهلاً للغاية، حيث يتم تطوير التكنولوجيا ولغات البرمجة لتسهيل عملية بناء التطبيقات المختلفة، يتم تطوير هذه التقنية أيضا لبناء أنظمة تساعد أي شخص على تصميم وبناء أي تطبيق يريده دون الحاجة إلى معرفة أي لغة برمجة.

كل ما يحتاجه الأمر هو فكرة تطبيق ثم تصميمه، حتى أفكار التطبيقات نفسها متاحة على نطاق واسع، مما يجعل الاستفادة من تطبيقات الهاتف المحمول أسهل من أي وقت مضى.

يمكنك وضع بعض الصور والرسومات البسيطة بترتيب معين، ولديك تطبيق يستخدم بعض الأدوات لإضافتها.

اقرأ أيضاً كل ما تود معرفته عن تصميم موقعك الإلكتروني

نعم الأمر بهذه السهولة هذه الأيام ولكن لكي تكون الصورة واضحة لك، يجب عليك معرفة جميع الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على تطبيق جوال للاستفادة منه مثل:

 شراء تطبيق جاهز

يمكنك شراء تطبيقات والعاب جاهزة ومربحة بالفعل لتستفيد منها، فهناك العديد من المنصات التي تمكنك من القيام بذلك، مثل منصة Flippa، قد لا تكون هذه الطريقة هي أفضل طريقة للحصول على التطبيقات خاصة للمبتدئين، لأنك ستحتاج إلى رأس مال وبعض الخبرة لاختيار أفضل الفرص.

تعاون مع مبرمج محترف

هذه هي الطريقة التي أنصح بها أي شخص لديه رأس مال ضئيل وفكرة محددة، وهي البحث عن مطور تطبيقات جوال محترف على أي من الأنظمة الأساسية المستقلة.

ثم تخبره بالفكرة التي لديك، وسيهتم بكل شيء من أجلك، ويمكنك أن تسأله عما تريده من ميزات وتصميمات محددة للتطبيق أو اللعبة التي تريدها.

هناك الكثير من المنصات المستقلة، ولعل أشهرها منصة Upwork العملاقة، والتي ستجد فيها العديد من المحترفين من جميع أنحاء العالم، يمكنك أيضا البحث عن نفسك بين أصدقائك ومعارفك أو حتى بين الشركات المحلية، فإن عملية تطوير تطبيقات الهاتف المحمول ليست صعبة كما تعتقد.

اقرأ أيضاً على جوك هل المواقع الإلكترونية مربحة؟

 بناء تطبيق بدون برمجة

هناك العديد من المنصات التي تمكنك من إنشاء العديد من التطبيقات والألعاب للهاتف، وحتى تطبيقات المتصفح وأنظمة تشغيل الكمبيوتر دون الحاجة إلى كتابة سطر واحد من التعليمات البرمجية.

توفر لك هذه المنصات قوالب جاهزة يمكنك تعديلها، أو يمكنك البدء من الصفر، واختيار التصميمات التي تريدها، والخصائص والمهام التي تناسب هدفك من التطبيق.

كما يوفر لك جميع المعلومات التي تحتاجها، ويشرح كل شيء خطوة بخطوة، كما يوفر لك خدمة دعم كاملة لمتابعتك والإجابة على أي سؤال تريده.

كما أن معظم هذه المنصات رخيصة جدا، ومن أشهر هذه المنصات وأفضلها:

المنصة: أندرومو.

النظام الأساسي: Appypie.

المنصة: Goodbarber.

تصفح هذه المنصات بنفسك، معظمها لها فترة تجريبية مجانية، مما يسهل عليك الاختيار وفقا لأهدافك، وتجدر الإشارة إلى أن هناك بعض المنصات التي تمكنك من إنشاء تطبيق أو لعبة مجانا، لكنها تطبيقات بدائية جدا وغير مناسبة لكسب المال.

 بناء تطبيق باستخدام أنظمة البرمجة المختلفة

هذه هي الطريقة الأخيرة، وهي بناء التطبيق بكل ميزاته، وهذا بالطبع يتطلب منك معرفة مسبقة بلغات البرمجة التي تناسب النظام الأساسي الذي تفضله (Android – IOS تطبيقات الويب).

أشهر لغات البرمجة المستخدمة في تطبيقات الهاتف المحمول هي Java و Kotlin Objective C، يمكنك البدء في تعلم إحدى هذه اللغات، ويمكن استخدام Kotlin إذا كنت لا تعرف شيئا عن البرمجة مسبقا إنها لغة حديثة إلى حد ما وسهلة الاستخدام وأيضا مدعومة بشكل رهيب من قبل Google وتوفر الكثير من المعلومات والدورات التدريبية المجانية لتعليمها.

كونك مطور برامج لن يجعلك تستفيد فقط من تطبيقات الهاتف التي تطورها، ولكن يمكنك الاستفادة من مهارتك في مجال العمل الحر، أو الحصول على وظيفة في شركة مرموقة ومتخصصة في هذا المجال.

في النهاية إن الاستفادة من تطبيقات الهاتف المحمول أمر بسيط للغاية، خاصة بسبب توفر جميع الأدوات والمعلومات المطلوبة في عصر المعلومات الذي نعيش فيه حاليا.

 

لذلك ننصح بالبدء في أقرب وقت ممكن، حيث تستمر موجة تطبيقات الهاتف المحمول في الارتفاع ولن يوقفها أحد، فحاول الاستفادة منها لصالحك.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Jan 21, 2023 - اسلام احمد احمد عبد الحميد المليجي
Oct 25, 2022 - احمد إبراهيم عبد الحميد
Sep 30, 2022 - عبدالحليم عبدالرحمن
Sep 29, 2022 - معاذ يوسف طاهر ناصر جلاب
نبذة عن الكاتب