بطولات النادي الأهلي المصري العظيم


الجماهير

مقارنة كاملة بين عدد بطولات الأهلي والزمالك ووهم المنافسة.

تعد بطولات النادي الأهلي في كرة القدم هي مصدر الفخر الأكبر لجماهيره، حيث يعتبر صاحب الرقم القياسي في الفوز ببطولة الدوري المصري 42 مرة، وأكثر الفائزين بدوري أبطال أفريقيا 9 مرات، وصاحب الرقم القياسي للفوز بكأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس 4 مرات، والأكثر فوزًا بكأس السوبر الأفريقي 6 مرات، وصاحب الرقم القياسي في الفوز بكأس مصر 37 مرة، وأيضًا كأس السوبر المصري 11 مرة، وأيضا دوري منطقة القاهرة 15 مرة وكأس السلطان حسن 7 مرات.

كما فاز الأهلي ببطولات أخرى... البطولة العربية مرة، وكأس العرب مرة، وكأس السوبر العربي مرتين، وكأس الكونفدرالية مرة، والأفروآسيوية مرة.

أما الغريم التقليدي وهو نادي الزمالك فحقق الدوري المصري 12 مرة، وكأس مصر 27 مرة، وكأس السوبر 4 مرات، ودوري منطقة القاهرة 14 مرة، وكأس السلطان حسين مرتين، ولقب كأس أكتوبر الذي أقيم بعد نصر 73.

بطولات

وعلى المستوى الأفريقي والقاري فاز بدوري أبطال أفريقيا 5 مرات، وكأس الكونفدرالية مرة واحدة، وكأس السوبر الأفريقي 4 مرات، وكأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس مرة، والكأس الأفروآسيوية مرتين، وحقق 3 بطولات عربية.

وفاز الزمالك بـ 18 بطولة وديّة ومحلية أخرى إلا أنها لا تحتسب بسبب كون العديد منها لم يشارك الأهلي فيه أو كان خارج منافسات اتحاد الكرة الرسمية.

وبهذا يكون مجموع بطولات الأهلي 127، في مقابل 76 للزمالك.

كأس أفريقيا

تأسس النادي الأهلي بتاريخ 24 إبريل سنة 1907م، ومقره في القاهرة. 

يعتبر الأهلي أحد أنجح الأندية في مصر، وأفريقيا، والشرق الأوسط، ويعتبر الأهلي أكثر فريق فوزًا بالبطولات في لعبة كرة القدم على مستوى العالم...

الشعار

ومعلومة على لا يعلمها الكثيرون... فوز الأهلي على الزمالك بنتيجة كبيرة جدًا وهي 9-1 بتاريخ يوم 17 يونيو سنة 1933م، ميلادية في بطولة كأس مصر، وقد كان اسمها وقتها كأس التفوق المصرية، وفريق الزمالك كان اسمه المختلط، وقد كانت أعلى نتيجة بمباريات القمة المصرية بين نادي الأهلي ونادي الزمالك الذي ينافس من بعيد جدًا.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

النادى الأهلى العظيم
سيظل النادى الأهلى المصرى زعيم قارة أفريقيا .. بمسئولينه و بنجومه و بجمهوره و ببطولاته و بأرقامه القياسيه .

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب