بطاريات السيارات

 

 

الأشياء الحيوية التي يجب على المرء أن يعرفها عن بطاريات السيارات

تعمل بطارية السيارة كقوة دافعة لأي سيارة، فالطاقة التي تولدها بطارية السيارة لها أهمية قصوى لبدء تشغيل المحرك. بصرف النظر عن محرك السيارة هذا، فإنه يتعامل أيضًا مع العديد من المهام مثل أضواء الطاقة واللاعبين وراديو السيارة وغير ذلك الكثير. 

هذا هو أحد الأسباب التي تجعل بطارية السيارة ضرورية جدًا لأي سيارة. تُعرف البطاريات بأنها شريان الحياة لصناعة السيارات. معظم  متاجر بطاريات السيارات تسميها قلب وروح السيارة لأنها جزء أساسي للتحكم في النظام الكهربائي داخل السيارة. 

توفر البطارية الجيدة دعمًا لا تشوبه شائبة للسائقين. ومع ذلك، تواجه السيارات صعوبات بالغة عند وجود مشكلة خطيرة في البطارية. بالمقارنة مع ذلك، فإن بطارية السيارة السيئة لها الكثير من العيوب وتجعل السيارة تعاني أكثر على المدى الطويل. 

آخر شيء لا نفكر فيه أبدًا هو تركنا في مكان مجهول أو نفاد البطارية، والشيء الأكثر شيوعًا الذي يذهل العقل هو الاستبدال الفوري  لبطارية BMW. بدلاً من استكشاف البطاريات وأسعار إطارات سيارات Audi على مواقع الويب، من الضروري معرفة المعلومات المهمة المتعلقة بالبطاريات. كلما عرف الشخص بشكل أفضل ، كانت فرصه أفضل في عدم التمسك ببطارية سيارة ميتة وسيئة. 

عمر البطاريات

متوسط عمر بطارية السيارة يدوم من 3 إلى 5 سنوات. تعتمد متانة بطارية السيارة على عدة عوامل مثل حمل البطارية وملف استخدام السيارة وغير ذلك الكثير

يجب فحص بطارية السيارة بمجرد وصولها إلى علامة 3 سنوات. من المهم جدًا التعرف على الوقت المناسب لاستبدال البطارية. 

بالإضافة إلى ذلك، هناك مجموعة متنوعة من العادات التي تؤثر بشكل كبير على عمر بطارية السيارة. تؤثر العادات السيئة مثل الضغط المفرط على بطاريات السيارات والتعرض لظروف الطقس القاسية على البطارية على المدى الطويل. 

كيف تعمل بطارية السيارة؟

عادة ما يكون لبطاريات السيارات عمل متطور. تتكون من عدة مواد كيميائية ومواد مماثلة. يبدأ بادئ تشغيل السيارة الضرب المطلوب وهو تشغيل بطارية السيارة. عندما تصل الشرارة إلى خلية البطارية ، تحدث مجموعة متنوعة من التفاعلات الكيميائية داخل البطارية. 

علامات تدهور البطارية

توجد عدة طرق لاكتشاف نفاد بطارية السيارة. ستساعد هذه العلامات التي قدمها أفضل الخبراء في استبدال البطارية في الوقت المناسب. 

فحص المؤشر- هذه إحدى الطرق الملائمة للتحقق من حالة البطارية. يسمح ضوء المحرك الموجود على لوحة القيادة في السيارة باكتشاف صحة بطارية السيارة. هذه علامة يقظة لاستبدال البطارية الحالية بأخرى جديدة.

رائحة كريهة- هذه طريقة أخرى للكشف بسهولة عن بطارية السيارة السيئة. الرائحة الكريهة هي إحدى العلامات التي توجهك على الفور إلى وجود مشكلة في بطارية سيارتك. يضمن تسرب البطارية أن البطارية قد استغرقت مجراها. يشير هذا أيضًا إلى تآكل توصيلات كبلات البطارية وترسب الغبار والقمامة على نقاط الاتصال. 

محرك أبطأ - يتدهور أداء المحرك بشدة بسبب ضعف بطارية السيارة. عادة ما يتم ملاحظة ذلك عندما يكون المحرك أبطأ في التدوير ويتصرف ببطء. من الأعراض الأخرى أصوات طافرة غريبة تخرج من المحركات

مستويات السوائل - تحتوي السيارة على سوائل متعددة والتي تتيح الأداء السلس للسيارة. يتم تخزينها في غلاف شفاف. يساعد هذا أي شخص في مراقبة مستويات السوائل بانتظام. يمكن تحسين مستويات السوائل بسهولة عن طريق إضافة السوائل بشكل منتظم. 

استنتاج 

بينما تهتم متاجر بطاريات السيارات بهذا الأمر مقالات طبع مجانية، يحتاج المرء إلى إلقاء نظرة على الوسائط الصحيحة للتخلص بأمان من بطارية فارغة. تقدم العديد من الشركات والحكومات أيضًا أدلة للتخلص منها. 

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

محب راتب - Jan 4, 2021 - أضف ردا

موضوع مهم ويفيد فى الحياة العملية اليومية

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب