باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي: التشكيلات المحتملة والتوقعات والتكتيكات وأخبار الفريق والإحصائيات الرئيسية


 

يواجه مانشستر سيتي باريس سان جيرمان في مباراته الثانية بالمجموعة بدوري أبطال أوروبا مساء اليوم، حيث يواجه فريق بيب غوارديولا ليونيل ميسي ورفاقه... أعاد الفريقان إشعال المنافسة الشرسة بينهما بعد اصطدامهما في نصف نهائي الموسم الماضي عندما فازت قوات بيب غوارديولا في المباراتين لتحطيم الحلم الأوروبي لدى الفرنسيين مرة أخرى.

سيكون كلا الجانبين حريصًا على الحصول على كأس دوري أبطال أوروبا المرموق حيث إنهما لم يضيفا حتى الآن الألقاب الأوروبية إلى خزائنهما اللامعة على الرغم من كل ثرواتهما.

اقترب السيتيزن من الحصول على بطولة الموسم الماضي لكنهم تعثروا في النهائي ضد تشيلسي، بينما خسر باريس سان جيرمان المباراة النهائية أيضًا أمام بايرن ميونيخ في موسم 2019-20م.

وضع باريس سان جيرمان أخيرًا ثلاثي الأحلام وهم: ليونيل ميسي، وكيليان مبابي، ونيمار، معًا لأول مرة في مباراتهم الافتتاحية بدوري أبطال أوروبا ضد كلوب بروج. على الرغم من أن الثلاثي كان لديهم ومضات من التألق، إلا أن الفريق ككل لم يكن ملهمًا واستقر على التعادل بنتيجة 1-1 لبدء مشواره الأوروبي. تفوق باريس سان جيرمان للتو على منافسيه في دوري الدرجة الأولى الفرنسي حتى الآن وحافظ على سجله الخالي من الهزائم بفوزه 2-0 على مونبلييه هذا الأسبوع.

وفي الوقت ننفسه، فإن لاعبي مانشستر سيتي سيأتون مدعمين بالثقة بعد فوزهم بنتيجة 1-0 على منافسهم تشيلسي يوم السبت، على الرغم من البداية المخيبة، إلا أن السيتيزن عادوا إلى المسار الصحيح للتنافس على جميع البطولات، وبدؤوا مشوارهم في دوري أبطال أوروبا بطريقة مهيمنة، حيث سحقوا نادي لايبزيغ الألماني بنتيجة 6-3 في ملعب الاتحاد. لكن سيحتاج السيتي إلى أن يكون في أفضل حالاته مساء اليوم، حيث سيواجه تشكيلة مليئة بالنجوم تضم ليونيل ميسي ونيمار وكيليان مبابي وغيرهم.

إذن، ما هي التشكيلات التي سيختارها كلا الفريقين؟ وماذا يمكن أن تكون النتيجة النهائية؟

البداية ستكون مع مانشستر سيتي حيث في المؤتمر الصحفي قبل المباراة، أكد بيب غوارديولا أن إلكاي غوندوغان من المقرر أن يغيب عن مباراة مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان بسبب الإصابة، وسيظل على الهامش إلى ما بعد التوقف الدولي، بينما نجح إيمريك لابورتي ورودري في الخروج من مباراة تشيلسي سالمين، سيفضل غوارديولا اللعب بخطة 4-3-3 ويمكنه أن يلعب تشكيلة مماثلة لتلك التي لعبها أمام تشيلسي في ستامفورد بريدج.

من المتوقع أن تكون تشكيلة مانشستر سيتي على النحو الآتي: إيدرسون؛ ووكر، دياز، لابورتي، كانسيلو؛ رودري، دي بروين، سيلفا؛ محرز، ستيرلنج، غريليش.

أما بالنسبة إلى باريس سان جيرمان، توجد لديهم معنويات كبيرة بعد عودة ليونيل ميسي إلى التدريبات، وقد يشارك في مواجهة مانشستر سيتي. بعد أن غاب عن مواجهة دوري الدرجة الأولى الفرنسي ضد مونبلييه بسبب إصابة في الركبة، حيث تتواجد بعض الشكوك حول مشاركته في مباراة اليوم.

ومن المقرر أن يظل سيرجيو راموس وماركو فيراتي على مقاعد البدلاء بسبب الإصابة، ولكن الخبر الإيجابي، عودة كل من ليفين كورزاوا، وخوان بيرنات، وكولين داقبا إلى التدريبات بنجاح دون أي آثار وسيكونو متاحين.

فمن المتوقع أن الباريسيين يمكن أن يلعبوا أيضا بخطة 4-3-3، والتشكيلة ستكون على النحو الآتي: نافاس؛ حكيمي، ماركينيوس، كيمبيمبي، مينديز، غاي، باريديس، هيريرا؛ دراكسلر، مبابي، نيمار.

توقعات مباراة باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي:

باريس سان جيرمان لن يكون صيدًا سهلاً على أرضه أمام مانشستر سيتي في ملعب بارك دي برانس، وسيكون حريصًا على تقوية خط الدفاع الذي أظهر ضعفًا ضد لايبزيغ، لكن فريق مانشستر سيتي يمتلك ثقة كبيرة بعد الفوز الرائع على تشيلسي. فيبدو أن نتيجة مباراة اليوم بشكل أكبر ستتسم بالتعادل.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب