اهم ست علامات تدل على الخيانه الزوجية ..و اساسيات تفاديها

عندما نتحدث عن العلاقات الاجتماعية و العاطفية دائما العنصر الاهم الذي نحتاجه حتى تكون العلاقه اقوى و افضل علينا اولا ان نبني ثقتنا بانفسنا و نضع حدود لنا و حدود للاخرين الذي لا نتعداها ، في حال اهتمامك عزيزى القارىء بهذا الجانب من المعلومات عليك ان تفعل زر المتابعه و زر المشاركة حتى يتسنى لنا نشر المزيد في هذا الجانب، و سوف نقوم بعرض اهم الوسائل التي نستطيع من خلالها تفادي حدوث الخيانه الزوجيه حتى يكون المقال نافع و مفيد

  •   العلامه الاولى: هى تحسن مفاجىء بالمظهر، تحدث فجأه دون حماسه في امر متعلق بالتغيير المفاجىء.
  •   العلامه الثانية : الاستخدام السري للهاتف او الحاسوب و يهتم بالتطبيقات الذات الشفره للحفاظ على خصوصيه عاليه و اكثر تطورا ، زياده حده التوتر.
  •   العلامه الثالثة : وجود توتر غير سابق في العلاقه الحميمة في الزواج و ما يعرف بالــ " الفتور " او العكس و هي اقبال على العلاقه الحميميه اكثر من ذي قبل على سبيل التغطيه على شىء اخر يحدث مع شخص اخر و يثبت لنفسه انه قادر على مواصله العلاقات الحميمه داخل نطاق الزواج و خارجه ايضا .

ملحوظه : ليس بالضروره تفسير اى تغير على انه خيانه .. فهذا ليس من الحكمه و لكن على الزوجه فهم متغيرات الامور التي تحدث حول افعال زوجها .

  •   العلامه الرابعة: النفور و الاشمئزاز من الطرف الاخر فهو اعلان غير مباشر بان هذا الشخص منسحب من تلك العلاقة الزوجية ومنتظر الفرصه في انهاء العلاقه الزوجية.
  •   العلامه الخامسة: و هي من السهل ملاحظتها و هي تغيرات مفاجئه بجدول اعماله الذي فجأة ظهر فيه سفريات و انتقالات خارج نطاق البلد الذي يعيش فيه و تكرار تلك السفريات بوقت قصير.
  •   العلامه السادسة: وجود مصاريف اضافيه غير مبرره وواضحه و غير ظاهره.

برأيك عزيزي القارىء هل تلك العلامات الكافيه الداله على الخيانه الزوجيه ام هناك علامات اخرى لم يتم ذكرها بالمقال فضلا شاركنا في تعليق اضافه للمقال من واقع تجاربك الشخصية او حتى تجارب الاخرين التي مررت بها حتى نستفيد من بعضنا البعض.

و من اهم اساسيات تفادي الخيانه الزوجية :

  •  الاساس الاول: لو انت شخص تخون في العلاقه الزوجيه " رجل / امرأه " و الى الان لم يكشف امرك للشريك الاخر بعد، عليك ان تتيقن انه لم يتم كشفك الى الان ليس لمجهودك الشخصي انما هو من ستر الله لك : فعليك اولا ان تتوب الى الله ثم تعمل اعاده التواصل بينك و بينه و تحسن من نفسك و تصلح الذي بينك و بينه و ان شعرت بانك لا تريد تلك الزيجه فقط تخلى عنها فورا حتى لا تضطر الى اتباع الخيانه الزوجيه فيها لان الله يقول " ان الله لا يهدى كيد الخائنين "
  •  الاساس الثاني: لو انت شخص تتعرض للخيانه الزوجيي من الشريك عليك ان تعرف انت الذي وقع عليك هذا الظلم و ليس عليك ان تحاسب او تعاتب و لكن عليك القرار هل تستمرفقط و تسامح وتصفح بلا عوده الطرف الاخر للخيانه او القرار بالتوقف و اقوم بانهاء تلك العلاقه الزوجيه فورا .. و عليك ايضا للشخص الذي يتعرض للخيانه مواجهه الواقع و عدم لعب دور الضحية.

فهذا سيؤثر سلبا على اهتزاز الثقه بالنفس بل يتحتم عليك مواجهه الواقع بقوه و مواجهة الطرف الاخر ، التخلي عن دور المحاسب او المعاتب و لا تحداث الفضيحه للطرف الاخر " الخائن " لكن انت لديك القرار و النظر في حياتك ، فاذا وجدت خيانة من الطرف الاخر لديك القرار لاسعاد نفسك و الاهتمام بالنفس لكن لا تتبع اسلوب الخيانه بالمثل او رد الفعل بالفعل لان خيانه الامانة و العهد شىء مقزز و يدعو للاشمئزاز

ان اعجبك المقال قم بتفعيله بعمل متابعة و مشاركه مع الاصدقاء حتى يصلك منا كل جديد ومفيد.

بقلم الكاتب


كاتبة مقالات في مجال البحوث العلمية كاتبة مقالات في مجال الأدب، القصص و النقد الأدبي كاتبة مقالات في Life Style و التنمية البشرية كاتبة مقالات بمجال الصحة العامه و النفسية كاتبة مقالات بمجال التسويق و المال و ريادة الاعمال و نفذت الكثير من المشروعات في هذا المجال تحديدا


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب

كاتبة مقالات في مجال البحوث العلمية كاتبة مقالات في مجال الأدب، القصص و النقد الأدبي كاتبة مقالات في Life Style و التنمية البشرية كاتبة مقالات بمجال الصحة العامه و النفسية كاتبة مقالات بمجال التسويق و المال و ريادة الاعمال و نفذت الكثير من المشروعات في هذا المجال تحديدا