انستجرام ليس للتصفح فقط..كيف تربح من انستجرام؟

تأكد أن ما يميز الناجحين عن غيرهم هو الرغبة الدائمة في إكتشاف كل أبعاد ما حولهم، تطبيق انستجرام هو من أكثر التطبيقات تحميلاً على مستوى العالم؛ لكن هل سألت نفسك مسبقاً عن كل إمكانيات انستجرام وعرفت ما وراء الكواليس؟

بالتأكيد أنك سمعت يوماً ما عن شخص يربح الكثير من الدولارات بشكل شهري، بل هناك آخرين يعتمدون على الربح من انستجرام بشكل يومي أو حتى بالساعة الواحدة، فقط تأكد من فهمك لأبعاد تطبيق انستجرام بشكل كامل وحينها ستقوم أنت بتسمية وظائف وطرق جديدة للربح من انستجرام بنفسك.

يزيد الوقت الذي يقضيه المستخدم على انستجرام بنسبة 80% كل عام إذا كنت تعتقد أنك تلتقط صوراً عالية الجودة، فهناك احتمال أن تحصل على أموال مقابل ذلك، بمجرد التقاط بعض اللقطات الرائعة، استخدم أفضل تطبيقات تحرير الصور للهواتف لتحقيق أقصى استفادة من الصور التي تلتقطها، حاول أن تكون مبتكراً ومبدعاً عند التقاط الصور.

يمكنك استخدام انستجرام للترويج لمحفظة التصوير الفوتوغرافي الخاصة بك باستخدام علامات التجزئة ذات الصلة في انستجرام.

بيع المنتجات على انستجرام

يمكنك بيع أي منتج مادي ملموس تصنعه بنفسك أو تشتريه من الموردين، عادة ما يتطلب البيع بالتجزئة التقليدي للتجارة الإلكترونية تخزين بعض المخزون، مما يعني أنك ستحتاج إلى إنفاق بعض رأس المال لبدء التشغيل لشراء منتجاتك.

ستحتاج أيضا إلى مكان يمكنك فيه الاحتفاظ بالمنتجات، مثل غرفة احتياطية في المنزل أو مساحة تخزين مستأجرة، هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تخطط لتوفير المال عن طريق شراء المنتجات بكميات كبيرة، ستحتاج إلى مكان للاحتفاظ بكل شيء قبل طلبه وتسليمه للعملاء.

اعتبارا من يوليو 2020، أوضح انستجرام يمكنك بيع المنتجات مباشرة على انستجرام من خلال إنشاء متجر انستجرام، كل ما عليك هو وضع علامة على المنتجات في صور انستجرام الخاصة بك، ويمكنك توجيه متابعيك على انستجرام إلى صفحات منتجك، حيث يمكنهم شراء أغراضك مره واحدة.

اقرأ أيضاً على جوك ما هى طرق الربح من الإنترنت؟

بيع منتجات Drop shipping

تحصل العلامات التجارية على تفاعل أكبر بأربعة أضعاف على انستجرام مما تفعله على Facebook على سبيل المثال، وأيضاً يتخذ 80٪ من مستخدمي انستجرام قراراً شراء بشأن منتج ما أثناء تصفح التطبيق، ولا يمكننا تجاهل حقيقة أن %71 من مستخدمي انستجرام تقل أعمارهم عن 35 عاماً، مما يجعلها منصة مثالية للعلامات التجارية التي تستهدف الشباب.

متطلبات ربح المال على انستجرام

يعد استخدام التطبيقات واتباع قائمة ما يجب فعله واستخدام عوامل تصفية رائعة، وتطبيق التكتيكات الترويجية من الأمور الأساسية لنجاح الأعمال، لكن لا تزال بحاجة إلى أن تكون على دراية بالاتجاهات والقواعد الجديدة الضرورية لكسب المال على انستجرام بعض منها فيما يلي:

استخدام انستجرام للأعمال

هناك نوعان من حسابات انستجرام: الشخصية والتجارية تم إطلاق حساب الأعمال في يوليو 2016م.

اقرأ أيضاً العمل من المنزل على موقع أمازون

قم بتشغيل متجر انستجرام

يتيح لك متجر انستجرام دمج كتالوج المنتج مع ملف تعريف انستجرام الخاص بك، يتيح لك هذا الترويج لمنتجاتك مباشرة لمستخدمي انستجرام من خلال المنشورات والقصص وفي علامة التبويب استكشاف وفي علامة تبويب التسوق الخاصة في ملفك الشخصي.

تكامل تطبيقات التسوق في انستجرام

قم بدمج حساب انستجرام الخاص بك مع متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك لضمان تجربة إيجابية ومتسقة، تعاون مع أكبر عدد ممكن من المؤثرين، حدد المؤثرين الذين تتوافق فلسفتهم وأتباعهم مع فلسفتك، ضع إستراتيجية جيدة، ابق واقفاً وانشر المحتوى يومياً، صمم جميع حسابات الوسائط الاجتماعية وصفحات الويب والمدونات لتعكس مظهراً موحداً ومتسقاً.

انستجرام هو منجم ذهب لرواد الأعمال الطموحين الذين يتطلعون إلى كسب المال، من خلال الإبداع في حسابك يمكنك كسب المال من انستجرام باختصار، إليك جميع الطرق التي يمكنك من خلالها كسب المال من انستجرام أنشئ منشورات برعاية العلامات التجارية كمؤثر.

طرق كسب المال من انستجرام

  • کن مساعدا افتراضيا للمؤثر.
  • اكتب تعليقا للأنشطة التجارية.
  • بيع صور الملصقات والعناصر الافتراضية الأخرى.
  • بيع البضائع المادية الخاصة بك.
  • بيع منتجات دروب شوبينغ.

يمكنك بيع المنتجات المادية عن طريق نشر الصور والقصص الحية ومقاطع الفيديو، يمكنك أيضا بيع الخدمات، مثل التسويق المؤثر، وإذا كنت تبيع منتجات ملموسة، ففكر في استخدام نموذج دروبشيبينغ – فهو مناسب وفعال من حيث التكلفة.

كل ما تود معرفته عن الربح من الانترنت في مكان واحد!

كم الربح على انستجرام

يعتمد ذلك على ما تبيعه على انستجرام، وما هي استراتيجيات العمل وأساليب التسويق التي تستخدمها، إذا كنت قد بدأت للتو فمن المحتمل أنك ستكسب القليل فقط ولكن مع نمو متابعيك على انستجرام وتحسن في التسويق، فمن المحتمل أن ترى زيادة في الأرباح.

يأتي انستجرام بإمكانية تسوق محدودة، الأمر الذي يتطلب بعض البراعة لجعله يعمل من أجل الأعمال، ومع ذلك يمكن دمج ميزة التسوق في التجارة الإلكترونية بسلاسة مع التطبيقات المصممة خصيصا لمتجر Shopify.

جرب بعض التطبيقات حتى تتمكن من التعرف بنفسك على تلك التطبيقات التي تتيح لك نشر المنتجات بالإضافة إلى أسعارها ومواصفاتها على صفحات منفصلة.

بهذه الطريقة يشعر المتسوقون أنهم ما زالوا على صفحات انستجرام الخاصة بك بينما هم بالفعل على صفحات تطبيق التسوق الجاهز للتجارة الإلكترونية.

أوصي باستخدام Shopify لأنه يحتوي على الكثير من التطبيقات التي يمكن دمجها مع انستجرام، يمكنك تجربة العديد من التطبيقات مجانا، لذلك لا توجد مخاطر إذا لم تنجح معك.

معرفة قواعد انستجرام قبل العمل

يحتوي انستجرام على قواعد مفصلة حول كيفية النشر Instagram rules، وأنواع الصور أو مقاطع الفيديو التي سيتم نشرها، وعدد المرات التي يمكنك نشرها يومياً.

كما أنه يحد من عدد علامات التجزئة المراد تضمينها، لذلك لا يمكنك فقط إرسال رسائل غير مرغوب فيها إلى حسابك على انستجرام بأكثر من 30 علامة تصنيف لا تتعلق بمحتوى المنشور.

سيؤدي اتباع هذه القواعد إلى تحسين فرصك في كسب المال من انستجرام، يوصى بالنشر مرة إلى مرتين يوميا حتى لا يشعر متابعوك بالارتباك، سيمنحك هذا أيضا وقتا لإنشاء منشورات فريدة وملفتة للنظر.

يتراوح الطول المثالي للتعليقات التوضيحية على انستجرام بين138 إلى 150 حرفا، للتعليقات التوضيحية للإعلان، التزم بـ 125 حرفا، اما العدد الأمثل لعلامات التصنيف هو ما بين 5 إلى 10، على الرغم من أن 20+ ممكن ولكن غير موصى به، ولكن قد يقوم انستجرام "بوضع علامة التظليل" على مشاركاتك إذا كانت تحتوي على أكثر من 20 علامة تصنيف.

ميزة الموقع من انستجرام

انشر مقاطع الفيديو والقصص في حسابك ثم استخدم علامات التصنيف والعلامات الجغرافية المناسبة بحيث يمكن للأشخاص المهتمين بالمنطقة العثور على منشوراتك بسهولة.

التفاعل مع محتواك في انستجرام

إذا سألت فقد يساعدك الناس لا حرج في السؤال فقط تأكد من أن المحتوى الخاص بك قيم وجذاب بالفعل، هذا هو الطريق النهائي لكسب المال على انستجرام بعد كل شيء.

إعلانات انستجرام والوصول للأشخاص

يمكن أن يساعدك تشغيل إعلانات انستجرام في الوصول إلى المزيد من الأشخاص الذين لولا ذلك لما كانوا يبحثون عن مشاركاتك، تعتبر الإعلانات من الأصول الضخمة لأي علامة تجارية ترغب في كسب المال على انستجرام، لذا تحقق من ذلك إذا كنت تريد نقل علامتك التجارية إلى المستوى الاعلى.

بغض النظر عن نموذج عملك ستحتاج إلى الترويج له، ويجب أن تكون إستراتيجيا وأن تستخدم أساليب مجربة لكسب المال فعليا.

عندما تبيع على انستجرام فإن عمليات الشراء تعتمد في الغالب على الدافع، المفتاح هو إنشاء عامل "رائع" مع الصور ومقاطع الفيديو والتعليقات التوضيحية وتجربة سلسة عندما يتسوق العملاء لمنتجاتك، استخدم الصور ومقاطع الفيديو الجذابة التي تم إنتاجها بشكل احترافي وباستخدام المرشحات والأدوات المفضلة.

 

 

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Jan 21, 2023 - اسلام احمد احمد عبد الحميد المليجي
Oct 25, 2022 - احمد إبراهيم عبد الحميد
Aug 1, 2022 - محمد حاج أيوب
Jul 31, 2022 - إيناس يوسف إسماعيل معروف
Jul 7, 2022 - محمد حاج أيوب
نبذة عن الكاتب