الوحدة طريق للإكتئاب ذلك الشبح الذي يلاحقنا في كل وقت فراغ فهناك أشخاص يستمتعون بعزلتهم ويفضلون البقاء بعيدا عن الناس وهناك أشخاص التي تسبب لهم الوحدة في إكتئاب والهلع والخوف فمن الجيد أن تبقى وحيدا لبضع دقائق تفكر في مشاريعك أو دراساتك لكن إن تعد التفكير الوقت تصبح هدف سهل للعزلة فمن إيجابيات الوحدة تساعد على التعامل مع الأفكار السلبية بشكل أفضل وتحد من الإرهاق والتوتر وتزيد من القدرة على حل المشاكل بطريقة أكثر فاعلية وإعطاء الفرصة للعقل للإسترخاء والتأمل والوحدة فرصة للتركيز على الإهتمام وتنمية الهوايات، ومن سلبياتها الإضطرابات النفسية مثل الإكتئاب إدمان على المخدرات والكحول و قد يكون القلق وكثرة التفكير طريقا للعزلة فينتج عن ذلك موت الشخص مثل الشخص الذي إنتحر وكتب رسالة مفادها كنت في طريقي للجسر لو رأيت شخص واحد يبتسم لي لأزلت من رأسي فكرة الإنتحار فالحزن يأكل كل ثمرات الأمل والتفائل فالبقاء وحيدا يجعلك تفكر في الماضي الذي لم تتجاوزه بعد أم المستقبل المجهول بعيدا عن العيش كل لحظة في الحاضر فالوحدة مخيفة رغم إيجابياتها ومن الحلول لتجاوزها البقاء مع أشخاص الذي تحبهم والعمل في أوقات الفراغ لا تترك اليأس يدخل في ثنايا حياتك إلعب إرقص إخرج مع أصدقائك سافر لكن لا تبقى وحيدا منغلقا عن العالم تظاهر بالقوة وواجه الكل بالشجاعة فأنت لا تستحق الألم كن منتفائلا لغد أفضل ولا تخف فالأيام السعيدة لا بد لها أن تأتي إن لم يكن اليوم فغدا لا تقتل نفسك بإحباطك فكر نعم لكن ليس بكثرة فالشيء إذا بلغ حده أتى أجله عش ولا تمت فمرض النفس أعمق من مرض الجسد .
الوحدة طريق للإكتئاب
ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.
ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..
..بسم الله والحمد لله..
اذا كانت الوحدة فيها الواحد انيس فأنها الجنة ..
مقال رائع ومفيد اقبل تحياتى واحترامى..
شكرا لك 💜
يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.