الهيبة جبل الجزء الخامس


يعرض مسلسل الهيبة الجزء الخامس والأخير بحسب منصة العرض شاهد في نهاية الشهر تحديدًا يوم 17.

فهل يحقق المسلسل ردود الأفعال الضخمة التي كان يحققها في الأجزاء السابقة أم يخفق في تحقيق الهدف؟!

الهيبة جبل

منذ خمس سنوات وتيم حسن يعتمد شخصية جبل في كل رمضان دون أن يشعر بحاجة إلى التغيير، وبالأخص بعد نجاح المسلسل في أن يكون الأول في نسب المشاهدات عربياً بأرقام تفاعل قياسية.

جعلت من منتجه صادق الصباح الشركة الأكبر للإنتاج في لبنان يناقشها ايجل فيلمز، والذي أصر على استنزاف العمل حتى النهاية ليحصد مزيدًا من المكاسب.

وأيضا هو صاحب فكرة الدراما العربية المشتركة أو بالأدق أصبح الراعي الأول لها، بعد وفاة المنتج أديب خير منتج المسلسل المشترك الأول روبي للنجمة سيرين عبد النور والنجم السوري مكسيم خليل، والذي مثل قفزة نوعية كلاهما عربيا. مع النجم مكسيم خليل لأنها أدخلته إلى كل البيوت العربية من بعد صوته في دبلاج مسلسل نور ومهند، وكان صاحب خير على النجم التركي كيفانش تاتليتوغ عربيا ثم ندم خليل بعد ذلك. ولم يكرر الدراما المشتركة على نحو روبي من جديد ولم يستطع التكييف مع الدراما المصرية.

أما النجم تيم حسن، فقد وجد في شخصية جبل حالة خاصة لا يمكن مساواتها مثلاً مع الحالة في العمل مع حاتم علي ووليد سيف في الحاجب المنصور، وملوك الطوائف، وربيع قرطبة. تلك الحالة التاريخية المميَّزة التي يفتقدها تيم حسن كثيرًا الآن.

لكنه لا يستطيع التوقف عن تقييم جبل الهيبة كلما استطاع ذلك وطلب الجمهور.

فالنجم تيم حسن خلال العشر سنوات الأخيرة يعيش صراعاً كي يظل متربعا على الشاشات، ومع ذلك فقد صرح أنه يفتقد الأعمال المشابهة لملوك الطوائف، أو زمن العار، أو أسعد الوراق، وغيرها من أعمال تيم حسن المميَّزة.

ذلك الجزء مع ذلك مرشح لأن يكون ختام قوي بعكس ما يحدث مع مسلسلات الأجزاء الأخرى، والتي تأخذ في الضعف جزء تلو الآخر ولم يأتي متماسكاً سوى قليل مثل ليالي الحلمية لعكاشة.

أو مسلسل الفصول الأربعة السوري والذي كان حالة اجتماعية أيضا برعاية أيمن زيدان.

أما الهيبة جبل الجزء الخامس فسوف يكون من بطولة رجولية سورية لأن المنافس تلك المرة هو الممثل السوري عبد المنعم عمايري.

الذي لمع نجمه واستعاد رونقه في مسلسل قيد مجهول الذي عرض على منصة شاهد، أمام النجم باسل الخياط وخطف العمايرة الأضواء.

وعاد إلى دائرة الضوء وعند الإعلان عند انضمامه إلى الهيبة جبل أثار ذلك ردود أفعال واسعة فسيكون هناك تنافس تمثيلي قوي، مثل الأعمال السورية التي ذكرتها في السابق ورغم أن العمل كان يعد سقطة فنية في تاريخ تيم حسن الذي اعترف هو بذلك. إلا أن العمل جعل الممثل السوري الأعلى أجرًا في الدراما العربية المشتركة متخطيا بذلك النجوم. عابد فهد، وقصي خولي، وباسل الخياط، ومكسيم خليل.

أما عن أحداث الجزء الخامس فستكون أن جبل تاجر السلاح سيحارب تنظيم داعش! وبالطبع سيحصد دعم وإعجاب كبير باعتباره تحول إلى بطل شعبي رغم أنه خارج عن القانون، ويعيش بقوانين موضوعة من أجل تجار سلاح في المنطقة.

أما إضافة العمل، والتي ستموت خلال هذا الجزء هي النجمة السورية منى واصف، والتي ودعت أسرة العمل وتمنت لهم التوفيق إذ من المقرر أن يكون ختام جبل في عمل سينمائي سوف يطرح العام المقبل في السينما اللبنانية والعربية، وهو عودة تيم إلى السينما فهل سينجح فيها!

أخيرًا في النهاية سيكون الحكم للجمهور مع تمني أن يصنع الجزء الرابع من ملحمة ملوك الطوائف، وهو سقوط غرناطة حتى بعد وفاة مخرجه حاتم علي.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب