الهزيمة او الإنتصار

إذا كنت تحلم بأن تصبح شيء. . . . فلا تترك الأحلام فقط. . . بل يجب عليك القتال من أجل تحقيق حلمك. . . ستواجه رفض واستهزاء من البشر. . . ستجد نفسك تحارب الناس قبل أن تحارب لأجل تحقيق حلمك. . . ستجد الجميع أو حتى أكثرهم يستهزء بك وبحلمك ويحاول اهماد عزيمتك سيقولون لك من أنت أيها الغر الغرير؟ ؟ ؟ من أنت حتى تحلم تلك الأحلام؟ أحيا كما كان آبائك وأجدادك يحيون؟ من أنت في العالم وفي الحياة أيها الحالم الضعيف؟ ستجد الكل ضدك وستجد الكل مخالفا لحلمك بل ستجد من يحاربك حتى لا تستمر في طريقك الذي تحاول السير فيه. . . ولكن أقولها لك من مهزوم. . . هزم نفسه قبل أن يهزمه الآخرين وقبل حتى أن تهزمه حياته ذاتها. . . أنا أتكلم معك وأقولها لك إنني هزمت نفسي بنفسي. . . أنا لا أعطيك النصائح وكأنني قد انتصرت في حياتي. . . بل بالعكس أنا أنصحك حتى لا تقع في نفس الحية والتينة التي وقعت أنا فيها. . . أنا لن أضحك عليك وأقول إنني من عمق التجربة انتصرت بل. . بل أنا من عمق التجربة هزمت. . . ولا أريد لك أن تنهزم مثلي. . . أنا عمري تخطي الخمسون عاما. . فلا وقت لدي للحرب من جديد. . ولكنني أحاول أن انتصر حتى وأنا في سنواتي الباقية من حياتي عالارض. . . فما بالك أنت يا من في عمر الزهور وعمر مديد ليتحقق أحلامك أو لنقول لتحقق حلمك. . . قاتل. . . انفعل. . . اجعل حياتك بركان ينفجر بالانتصارات ولا تيأس أبدا. . . وبالنهاية أقولها لك. . . . أنت من سيرسم مستقبله وحياته. . . أنت من سينتصر أو سيهزم. . . محبتي لك أيها المنتصر. . . . مدحت

بقلم الكاتب


كاتب و روائي و باحث هاوي عما هو وراء الكون و ما وراء الطبيعة


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب

كاتب و روائي و باحث هاوي عما هو وراء الكون و ما وراء الطبيعة