النادي الأهلي زعيم القارة الإفريقية ونادي القرن

النادي الأهلي المصري..

زعيم قارة إفريقيا ونادي القرن العشرون وأيضاً الواحد والعشرون حتى الآن..

وهو يعتبر نادي من اثنين لم يهبط إلى الدرجة الثانية إطلاقاً منذ نشأته على يد بعض من كبار الشخصيات في مصر مثل: عمر لطفي بيك وأمين سامي باشا والزعيم الوطني مصطفى كامل وطلعت حرب

تم إنشاءه كأول فريق كرة قدم عام 1911م ويأتي بعده في المرتبة الثانية وكمنافس له من بعيد، نادي الزمالك وتعرف مبارياتهم بدربي القاهرة،

النادي الأهلي أكثر الأندية المصرية والعربية والإفريقية حصداً للبطولات الدولية، فقد حصل على 25 بطولة دولية وضعته في المركز الثاني خلف ريال مدريد الذي حصل على 26 بطولة دولية، وحصل الأهلي على 139 بطولة وضعته في المركز الأول بين أندية العالم.

فعلى الصعيد المحلي حصل النادي الأهلي على درع الدوري الممتاز 42 مرة آخرها في العام 2020م، وحصل على بطولة كأس مصر 37 مرة آخرها في العام 2020، وفاز أيضاً بكأس السوبر 11 مرة وبدوري منطقة القاهرة 15 مرة، وكأس السلطان حسين 7 مرات كما حصل أيضاً على كأس الاتحاد المصري التنشيطية مرة واحدة ، وعلى صعيد القارة الإفريقية حصل على دوري أبطال إفريقيا 9 مرات آخرها في العام 2020 والتي تأهل من خلالها إلى كأس العالم للأندية 6 مرات، وحصل على كأس السوبر الإفريقي 6 مرات والكونفدرالية الإفريقية مرة واحدة.

وكأس إفريقيا لأندية أبطال الكؤوس 4 مرات، والكأس الافرآسيوية مرة واحدة، وهذا كله عدا عن البطولات العديدة على الصعيد العربي...، كما يحتفظ لنفسه بالأرقام القياسية في عدد مرات الفوز بكل هذه البطولات أو أغلبها.

دولاب بطولات الأهلى يمتلئ عن أخره

ومن ألقابه التي اشتهر بها..، الشياطين الحمر..، المارد الأحمر..،  القلعة الحمراء..، نادي الوطنية عن حق،  بسبب من أسسوه ومن قادوه منذ البداية حتى اليوم.

بالإضافة للقب نادي القرن، فقد حصل أيضاً على لقب أفضل نادي في العالم وفق الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم عن شهر يونيو 2006 ويوليو 2007، واختير أيضاً كأفضل نادي إفريقي في الأعوام 2005 و 2006 و 2008 و 2012 و 2013،م وحصل أيضاً على جائزة جلوب سوكر للنادي الأكثر تتويجاً في الشرق الأوسط في العام 2020م، كما حصل على شهادة المطابقة مع المواصفات الدولية "2015: 9001 İSO"، في العام 2021م.

كما يعد النادي الأهلي صاحب الرقم القياسي في عدد المبارايات دون هزيمة بواقع 55 مباراة دون هزيمة.

وأيضاً تيمناً باسمه الكبير، سميت عدة أندية في الوطن العربي باسم الأهلي..

كما يتفوق النادي الأهلي في الكثير من الألعاب الجماعية وألعاب الصالات والألعاب الفردية..

فريق النادى الاهلى العظيم

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب