الموت و الحياة - سأنهض من جديد

الموت، كلمة عند سماعها تقشعر لها الأبدان و يستعيذ الإنسان بالله منها، مع إن الموت الحقيقة الوحيدة في حياتنا. ولكننا اليوم سنتكلم عن مفهوم آخر للموت مفهوم يتعب و يرهق أكثر من الموت نفسه؛ عندما يكون الإنسان علي قيد الحياة  ولكن بلا روح... بلا أمل.. هذا أيضاً موت، ولكنه أصعب اأف مرة من الموت الحقيقي، لأننا عندها نكون أحياء ولا نملك شئ  لست أعني بذلك المال ولكن العزيمة والحلم والإصرار على تحقيق هذا الحلم... عندما نكون مشبعين باليأس وغير قادرين على معرفة ما نريده .عندما تشعر أننا فارغين غير قادرين على القيام بالخطوة التي تخرجنا مما نحن فيه. عندما لا يوجد أحد يفهمك ولا يقف بجانبك حتى عائلتك يعتقدون أنك مازح مدلل تفعل هذا وذاك عند ولكن لا يعرفون أن هذا الكلام يؤلمك أكثر. لا يعلمون أنك تحارب نفسك كل يوم لكي تتكلم، لكي تتحرك، لكي تأكل. 

لا يعلمون أنك تبكي، لا يفهمون ولن يفهموا.

ولكن كفى.. لا نظل هكذا مسلوبي الإرادة يجب أن نرجع إلى أنفسنا سيكون طريق صعب ملئ بالمعوقات ولن يكون سهل، ولكن قرأت مقولة رائعة  تقول الطريق الصحيح هو الأصعب. لذلك سنقف وقفة مع أنفسنا ونقول كفى، سننهض من جديد ولا يهم الصعوبة التي نلقيها. سنعثر على أحلامنا وأنفسنا. لا يجب علينا أن نعيش حياة مليئة بالموت، نعم مليئة بالموت. ولا يجب علينا أن نيأس حتى الزهرة تأخذ وقتها حتى تزهر، ونحن مثل الزهرة سيأتي يومنا ونزهر ونتألق ونرجع إلى سابق عهدنا. لذلك يجب علينا التمسك بأنفسنا وعدم فقدها مرة أخرى والبحث عن أحلامنا مرة أخرى، وأن يكون لدينا العزيمة والإصرار لتحقيقها ولنعلم أنه مهما طال الليل سيطلع النهار.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شاركه مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

تعليقات
منه سيد - Jul 6, 2020 - أضف ردا

GOOD POSTING💖

يجب أن تكون مسجل دخول لإضافة تعليق.
Ghada Kamal - Jul 6, 2020 - أضف ردا

ربنا يوفق يا نور عيني

يجب أن تكون مسجل دخول لإضافة تعليق.
Sama Azz AlDin - Jul 6, 2020 - أضف ردا

👯‍♀️🧡I wish you all the best for ever

يجب أن تكون مسجل دخول لإضافة تعليق.
حسن رمضان الواعظ - Jul 13, 2020 - أضف ردا

تحية لك فقد نثرت علينا باقة من الأمل والتفاؤل ، جعلتنا تنتشر فى أجواء إيجابية ، كاتبة واعدة ، لك مستقبل ، أحسنت
فعلا ( جوك) لاتختار للنشر إلا ذوى الأفكار المبدعة الجديدة النيرة ، سأشرف بمتابعتك !

يجب أن تكون مسجل دخول لإضافة تعليق.

يجب أن تكون مسجل دخول لإضافة تعليق.

نبذة عن الكاتب