المهاجم مصطفى محمد.. يبهر تركيا على طريقة العظماء

على الرغم من خروج فريق "جالاتا سراي" من المنافسة على كأس تركيا لكرة القدم  في الأربعاء الماضي 10 فبراير ، إلا أنه لا يمكن إنكار ما أحدثه المهاجم المصري ابن نادي الزمالك العريق مصطفى محمد من حالة إبهار للوسط الكروي التركي والأوروبي فور وصوله إلى تركيا في الثاني من فبراير الحالي، ففي غضون ثمانية أيام استطاع هذا اللاعب الفريد أن يحفر اسمه وطابعه المميز في فريق جالاتا سراي،  بأن يحرز  ثلاث أهداف  في أول ثلاث مباريات له مع فريقه التركي.

ولأن الجميع يعرف أن النجاح لا يأتي صدفة وأن هناك رحلة طويلة من السعي والاجتهاد يخوضها الناجحون قبل أن نراهم فجأة على منصات التتويج.

كان علينا أن نعرف من هو مصطفى محمد؟ كيف بدأ وكيف أصبح كما لقبته الصحافة التركية بالدبابة المصرية؟!

جولات النجاح من الزمالك وإليه 

مصطفى محمد من مواليد 28نوفمبر 1997م. التحق بفريق الناشئين بالزمالك في 2014م ، وكانت بدايته الفعلية بالإعارة إلى فريق طنطا في أغسطس 2017م لمدة موسم كروي واحد، استطاع فيه تحقيق 7 أهداف تصدر بها قائمة هدافي فريقه. 

كما لعب في 2018م لصالح نادي طلائع الجيش معاراً من الزمالك، وتألق خلال 29 مباراة ب 12هدف وصناعة 5 أهداف.

في يناير 2020م عاد مصطفى من جديد لأحضان ناديه العريق الزمالك ليسجل 13 هدف في 33 مباراة.

وفي يونيو 2020م رشحت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية مصطفى محمد للاحتراف في أوروبا ضمن ثلاث مواهب متألقة في أفريقيا، بعد أن نجح في قيادة الزمالك للتتويج بكأس أمم أفريقيا تحت 23 عاماً واللعب في أولمبياد طوكيو. 

نجم الصحافة التركية 

احتفت الصحف التركية بالظهور المميز لمصطفى محمد ، حيث تصدرت صورته أغلفه صحف 

"Fotomac" ,"fanatik","sozcu" 

وغيرها من الصحف والمجلات التركية التي وصفته بالبلدوزر،  والبطل المصري الذي وضع اسمه في قائمة صناع التاريخ وغيرها من العبارات القوية. 

وذلك بعد أن حقق النصر لفريقه جالاتا سراي في أول لقاء له ضد فريق إسطنبول باشا كشهير،  عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 92 ليؤكد فوز فريقه بالمباراة التي انتهت بنتيجة 3 - 0.

ثم الفوز باللقاء الثاني أمام فريق "فنار بخشة" مساء 6 فبراير الحالي، بإحراز هدف نظيف في الدقيقة 53 من عمر المباراة، وقد علق إرول بولوت المدير الفني لفريق فنار بخشة على هدف مصطفى، بأنه كالدبابة التي أسقطت كرة بلياردو في مكانها المحدد، في إشارة إلى دقة وبراعة مصطفى في تسديدته القوية في شباك فنار بخشة.  

شراء سريع ينهي عقد الاحتراف 

في يناير من هذا العام أعلن الزمالك إعارة مصطفى محمد مهاجم الفريق إلى جلاتا سراي التركي مقابل2 مليون دولار لمدة موسم ونصف، ويبدو أنه بعد أداء مصطفى الرائع بعد 8 أيام من وصوله إلى تركيا، محققاً ثلاث أهداف، وبعد حصوله على تقييم بمعدل 7.1 كأفضل ثاني لاعب في ديربي تركيا بعد الأوروجوياني فرناندو موسليرا حارس مرمى جلاتا سراي، بات الفريق على استعداد لإنهاء عقد احتراف مصطفى محمد والإسراع لإتمام صفقة شراء اللاعب المنطلق بسرعة الصاروخ، مقابل 4 ملايين دولار. 

كانت هذه حكاية الفرعون الجديد، المهاجم مصطفى محمد الذي يسعى منذ البداية لحفر اسمه بثبات وثقة بجوار عظماء الكرة العالمية مع أمثاله من الفراعنة الخالدين أمثال محمد صلاح، محمود تريزيجيه، أحمد صلاح حسني، أحمد حسام ميدو وغيرهم.

بقلم الكاتب


كاتبة وروائية صاحبة رواية أكتوبر ٩٢الصادرة من دار ازاد للنشر


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب

كاتبة وروائية صاحبة رواية أكتوبر ٩٢الصادرة من دار ازاد للنشر