المنحة الصينية لطلاب الماجستير والدكتوراه للدراسة في جامعة Sichuan

تحرص منصة جوك على تقديم أفضل الفرص والمنح والمسابقات التي تستهدف الشباب على وجه الخصوص، يتناول هذا المقال جميع تفاصيل منحة الحكومة الصينية للخريجين للحصول على درجة الدكتوراة والماجيستير من جامعة Sichuan.

اقرأ ايضاً منح دراسية مجانية في كندا للدراسة في جامعة ترينت الدولية لعام 2021-2022

نبذة عن المنح المقدمة من الحكومة الصينية 

تقدم الحكومة الصينية منحاً دراسية لمساعدة الطلاب الدوليين المتميزين الذين تم قبولهم في برنامج دراسي في جامعة Sichuan في الصين، التقديم على هذه المنحة متاح لطلبة الماجيستير والدكتوراة فقط.

الحكومة الصينية هي أعلى سلطة في الصين، وتكون تحت القيادة السياسية للحزب الشيوعي الصيني، تتألف الحكومة الصينية من الهيئات التشريعية والهيئات التنفيذية والهيئات القضائية في دولة الصين.

اقرأ ايضاً منحة جامعة الاتحاد.. تعرف على تفاصيل دراسة البكالوريوس و الماجستير في استراليا

معايير الأهلية للتقديم على منحة الحكومة الصينية

تقبل المنحة أي مواطن من أي بلد آخر غير الصين، بالإضافة إلى أنها تقبل من يتمتعون بصحة جيدة، ويجب تحقيق الشروط الآتية المتمثلة في أن يكون المتقدم لبرنامج الماجستير حاصلًا على درجة البكالوريوس، ويبلغ من العمر 35 عاماً أو أقل، بينما يجب أن يكون المتقدم لبرنامج الدكتوراة حاصلًا على درجة الماجستير، ويبلغ من العمر 40 عاماً أو أقل.

المستندات المطلوبة

يجب على المتقدم أن يقوم بإحضار استمارة تقديم على منحة الحكومة الصينية (باللغة الصينية أو الإنجليزية)، كود التقديم هو 10610 بالإضافة إلى نسخة أعلى شهادة حصل عليها باللغة الصينية أو الإنجليزية، مع نسخة من الدرجات الأكاديمية باللغة الصينية أو الإنجليزية.

يقوم المتقدم للمنحة بإحضار مقترح بحثي مكتوب باللغة الصينية أو الإنجليزية لا يقل عن 800 كلمة، كما يحضر خطابات توصية مكتوبة باللغة الصينية أو الإنجليزية.

يجب على المتقدم في مجال الموسيقى تقديم قرص مضغوط (CD) يحتوي على نماذج من أعماله، بينما يجب على المتقدم في مجال الفنون الجميلة تقديم قرص مضغوط (CD) يحوي نموذجين من الرسم التخطيطي الخاص به.

بالإضافة إلى نسخة من نموذج الفحص البدني للأجانب، يُمكن للمتعلمين تحميلها من هنا، وإحضار نسخة من جواز السفر للضرورة .

اقرأ ايضاً منح الجامعة الأمريكية.. تعرف على شروطها وطرق التقدم إليها

قيمة المنحة الدراسية وطريقة التقديم على المنحة

تقوم المنحة بتغطية جميع نفقات الدراسة للمتقدمين في المنحة، كما أنها توفر للطلبة الإقامة والراتب لتغطية تكاليف المعيشة الخاصة بهم، وتوفر المنحة كذلك التأمين الصحي للطلاب الملتحقين بها.

يجب على المتقدم كتابة البيانات المطلوبة مثل المعلومات الشخصية ومعلومات عن التعليم الخاص بالمتقدم وخبرته العملية، ثم عليه أن يرفع الوثائق التي سبق ذكرها، على أن يكون ميعاد الرفع في موعد أقصاه 15 نيسان (أبريل) 2021، قم بالإرسال عبر البريد الإلكترونيnic8203@scu.edu.cn

حساب مصري معني بالشأن الثقافي والكتابة الإبداعية بكل أشكالها والجوائز الأدبية في مختلف فروع الإبداع الكتابي..

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Jan 29, 2023 - د. حمدي فايد عبد العزيز فايد
Jan 21, 2023 - عيسى بن سليمان بن سالم المسروري
Dec 27, 2022 - سيد علي عبد الرشيد
نبذة عن الكاتب

حساب مصري معني بالشأن الثقافي والكتابة الإبداعية بكل أشكالها والجوائز الأدبية في مختلف فروع الإبداع الكتابي..