المنتخب الإنجليزي يتعادل أمام الأمريكي سلبياً بكأس العالم

تواجه المنتخب الأمريكي الراغب بتحسين الصورة والمنتخب الإنجليزي المتألق اليوم ضمن فعاليات الجولة الثانية بالمجموعة ج بدوري المجموعات، كأس العالم أسدل الستار على مواجهات الجولة الأولى وتابع الجولة الثانية بمباراة المنتخب الأمريكي المتألق و والسنغال الممتعة.

تشكيل أمريكا

حراسة المرمى: مات تيرنر

خط الدفاع: سيرجينو ديست - ووكر زيمرمان - أنتوني روبنسون - تيم ريم.

خط الوسط: تايلر آدامز - يونس موسى - وستون ماكيني

خط الهجوم: كريستيان بوليسيتش - تيم وياه – هاجي رايت

اقرأ على جوك المنتخب القطري مستضيف كأس العالم وتحديات كبيرة

وضعية المجموعة قبل المباراة

بالنظر إلى وضعية المجموعة قبل المباراة نجد أنه قد تغلب منتخب إنجلترا على إيران بستة أهداف مقابل هدفين في الجولة الأولى.

فيما تعادل منتخب أمريكا مع ويلز بهدف لكل فريق في مباراة تكتيكية، وفي الجولة الثانية من نفس المجموعة تغلب منتخب إيران على ويلز بهدفين دون رد بعد طرد حارس ويلز المتهور.

بذلك يملك إنجلترا وإيران 3 نقاط لكل منهما، فيما يتساوى الأمريكان والويلزيون بنقطة لكل منهما.

اقرأ على جوك قطر تخسر أمام الإكوادور.. بطولة كأس العالم وحفل افتتاح لا مثيل له

تشكيل إنجلترا

حراسة المرمى: جوردان بيكفورد

خط الدفاع: كيران تريبيير - هاري ماجواير - جون ستونز - لوك شاو

خط الوسط: ديكلان رايس – ماسون ماونت – جود بيلينجهام

خط الهجوم: رحيم سترلينج – هاري كين – بوكايو ساكا

اقرأ على جوك كأس العالم 2002 وتألق منتخب البرازيل ورونالدو الظاهرة

أحداث المباراة 

في يوم تألق المنتخبات المتوسطة، شوط أول كان جيداً جداً من أبناء العم سام، اكثر ما يعجب الكل في المنتخب الأمريكي هو لعبه الهجومي مهما كان إسم الخصم ، كفرص كان اخطر من الإنجليز و كان قريب من التسجيل في فرصتين، الامريكان كانوا أفضل كتنظيم من الإنجليز في الشوط الاول، اغلق جيدا على الأطراف و حد من خطورة الاجنحة ساكا و ستيرلينغ.

إنجلترا دون المستوى

بالنسبة لإنجلترا، المنتخب الإنجليزي لم يقدم الشيء الكثير خلال الشوط الاول و يبدوا أنه احترم كثيرا المنتخب الامريكي ، شوط لعب فيه ساوثغيت بتحفظ كبير ، وسط ميدان إنجلترا غائب تماما، فلم نشاهد لا بيلينغهام و لا ماونت و هذا ما أثر على ساكا و ستيرلينغ اللذان لم يجدا المساحة اللازمة للظهور خاصة انهما لاعبين سريعين جداً، ريتم بطيء المنتخب الإنجليزي هل ساوثغيت هو من امر باللعب هكذا ام مستوى الامريكان أجبر الإنجليز على هذا التحفظ الكامل ، لو إستمر الإنجليز بهكذا لعب سيخسرون هويتهم الكروية. 

 

نهاية المباراة

مباراة كبيرة من المنتخب الامريكي تفوق فيها على كل شيء ، امريكا لعبت امام إنجلترا كما يجب ان تلعب ، لم تركن في الدفاع كما فعلت إيران ، بل هاجمت و وقفت الند للند و كانت أخطر من إنجلترا ، نقطة مهمة جدا لامريكا ، يحسب لمدرب امريكا تعامله مع المباراة ووتفوق على ساوثغيت ، مدرب امريكا حرم بيلينغهام و ماونت من الكرة و اغلق جيدا على الاطراف فادخل إنجلترا في عجز عن صنع الفرص.

اقرأ على جوك ملاعب قطر بكأس العالم 2022.. تحف معمارية

المنتخب الإنجليزي فرط بالفوز

بالنسبة للمنتخب الإنجليزي، ساوثغيت يتحمل مسؤولية هذا الأداء بسبب قراءته السيئة للمباراة،الشوط الأول لم تنجح معك الاطراف ، غير و العب على العمق اكثر ، لكن ساوثغيت بقي بنفس النهج ، تغييرات منصب بمنصب لم تجدي نفعا ، كنت أود مشاهدة فودن ، فودن ممتاز جداً في الإختراق و الدخول في العمق ، كان يمكن أن يدخل فودن كوسط ميدان مكان تغيير هندرسون ، راشفورد الكل يعلم ان خطورته عندما يكون في الجهة اليسرى ، ساوثغيت أضعفه على الجهة اليمنى، فريق مدجج بالنجوم يكون قلب دفاعه أفضل لاعب في المباراة فهنالك مشكل كبير، يجب على ساوثغيت إعادة حساباته إذا أراد المنافسة حقاً على اللقب.

اقرأ على جوك منتخبات سجلت أرقاماً لا تنسى بكأس العالم

تصريحات مدرب أمريكا

وقال بيرهالتر في المؤتمر الصحفي: "في يومنا، أعتقد أننا يمكننا الفوز على أي فريق في العالم".

وأضاف "اللعب في كأس العالم شرف كبير، ولكننا لا نريد فقط المشاركة بل تقديم الأداء 

وأوضح "نعتقد أن الخطوة الأولى هي التأهل من المجموعة، والثانية في الأدوار الإقصائية هي لعب أفضل مباراة ممكنة لنا، ثم نرى إلى أين يمكننا الذهاب".

وأشاد بيرهالتر بمنافسه جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا، قائلا: "أعتقد أنه حين تولى القيادة لأول مرة كان في وضع يشبه وضعي حين توليت هنا".

وأضاف "لقد كانت مهمته إعادة صياغة هوية الفريق والعمل مع مجموعة أصغر من اللاعبين، وهنا نتشابه".

وأوضح "بمتابعة بعض الأشياء في الأشهر الماضية، الضغط في الإعلام الإنجليزي وفي إنجلترا عموما كبير للغاية وأعتقد أن هذا هو الاختلاف بيننا".

وواصل بيرهالتر "إعلام الولايات المتحدة يمنحني وقتا صعبا من حين لآخر، ولكني لا أعتقد أنه من نفس الطراز الذي يواجهه جاريث، ولكن كلنا نعلم أنها وظيفة تتحكم بها النتائج وأننا من يُسأل عن النتائج في الملعب".

وتابع "أعتقد أنه قام بعمل رائع، وسجله في البطولات الرئيسية مذهل. لقد حظى منتخب إنجلترا ببداية جيدة وستكون مباراة صعبة علينا".

اقرأ على جوك أرقام قياسية صعبة التكرار في كأس العالم

تصريحات مدرب إنجلترا

وقال ساوثجيت في المؤتمر الصحفي: "أعتقد أن مباراة الغد ستكون مختلفة عن المباراة الأولى. منتخب أمريكا يضغط على الكرة بشكل جيد حقًا".

وتابع "نعلم أن كرة القدم الإنجليزية تعيش في حالة جيدة على مستوى الناشئين وفريق النساء أيضا، لكن رغم ذلك علينا احترام الخصوم والتحضير بشكل جيد".

وعن الوصول بعيدا في المسابقة، أوضح "نشعر أننا قادرون على المنافسة لسنوات عديدة وهدفنا الحالي هو الوصول إلى المراحل الأخيرة في كأس العالم

وأتم "خسارة ألمانيا؟ إنها بطولة تنافسية للغاية. نحن مهتمون فقط بمجموعتنا ومباراة الغد. أعلم أن الجميع تفاجأ، لكنني شاهدت ودية اليابان وأمريكا، لذلك لم أتفاجأ".

"جوَّك رياضة" حساب خاص بمنصَّة جوَّك يقوم عليه مجموعة من الكتاب المهتمين بالشأن الرياضي العالمي، يقدمون من خلاله متابعات قوية لأقوى الدوريات الأوروبية وللبطولات القارية وكذلك كأس العالم.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Dec 22, 2022 - زيد الحق زياد العقاد
Dec 19, 2022 - الشيماء عبد الحليم منصور
نبذة عن الكاتب

"جوَّك رياضة" حساب خاص بمنصَّة جوَّك يقوم عليه مجموعة من الكتاب المهتمين بالشأن الرياضي العالمي، يقدمون من خلاله متابعات قوية لأقوى الدوريات الأوروبية وللبطولات القارية وكذلك كأس العالم.