المنتخب الأميركي وتواجد مميز بكأس العالم 2022

منتخب الولايات المتحدة الأمريكية سيشارك بكأس العالم 2022 بقطر بأمال كبيرة، المنتخب الأمريكي يسعى أن يسجل حضوراً مميزاً بكأس العالم في صفوة المنتخبات والفرق ويثبت للجميع انه ليس ضيفاً سهلاً ولا يستهان به، بعد غيابه عن المشاركة في نسخة روسيا عام 2018 يعود منتخب الولايات المتحدة الأمريكية ليُسجل حضوره المونديالي للمرة الحادية عشرة في تاريخه.

تاريخ المنتخب الأمريكي بكأس العالم

أفضل مشاركة للولايات المتحدة الأمريكية في تاريخ مشاركاتها بكؤوس العالم كانت بالنسخة الأولى عام 1930 عندما حلت في المركز الثالث رغم أن مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لم تُلعب بسبب رفض يوغوسلافيا خوض هذا اللقاء اعتراضاً على حكم مباراتها في الدور نصف النهائي أمام الأوروغواي - بحسب المصادر - وهو ما منح المنتخب الأمريكي التصنيف الثالث في هذه النسخة بفارق الأهداف عن يوغوسلافيا.

بعد ذلك اقتصر حضور الولايات المتحدة بالمونديال على الخروج من دور المجموعات ودور ال ١٦ باستثناء نسخة عام 2002 عندما تأهل المنتخب الأمريكي إلى ربع النهائي وودع البطولة أمام ألمانيا بهدف دون مقابل.

لم يكن تأهل الولايات المتحدة الأمريكية إلى مونديال قطر سهلاً حيث انتزع منتخبها البطاقة الثالثة والأخيرة المؤهلة مباشرة إلى المونديال عن منطقة الكونكاكاف بعد أن حل ثالثاً برصيد 25 نقطة وهو نفس رصيد كوستاريكا والتي حصدت نفس العدد من النقاط ولكن بفارق أهداف أقل.

يعتمد المنتخب الأمريكي على تشكيلة شابة وقد يكون المنتخب الذي يمتلك أصغر معدل من الأعمار في كأس العالم المقبلة .. مواهب شابة وخبرة قليلة ومهمة صعبة في مجموعة ليست بالسهلة مع إنجلترا وويلز وإيران.

قائمة منتخب الولايات المتحدة الأمريكية 

حراسة المرمى: إيثان هورفاث (لوتون تاون)، مات تيرنر (أرسنال)، سين جونسون (نيويورك سيتي).

خط الدفاع: أرون لونج (نيويورك ريد بولز)، ووكر زيمرمان (ناشفيل)، كاميرون كارتر فيكرز (سيلتك)، دي أندري يدلين (إنتر ميامي)، جوسيف سكالي (بوورسيا مونشنجلادباخ)، أنتوني روبنسون (فولهام)، سيرجنيو ديست (ميلان)، شاك موري (ناشفيل)، تيم ريم (فولهام).

خط الوسط: جيوفاني رينا (بوروسيا دورتموند)، وستون مكيني (يوفنتوس)، يونس موسى (فالنسيا)، تايلر آدامز (ليدز يونايتد)، لوكا دي لا توري (سيلتا فيجو)، بريندن آرنسون (ليدز يونايتد)، كيلين أكوستا (لوس أنجلوس)، كريستيان رولدان (سياتل ساوندرز).

خط الهجوم: كريستيان بوليسيتش (تشيلسي)، تيموثي وياه (ليل)، هاجي رايت (أنتالايا سبور)، جوش سارجنت (نورويتش سيتي)، جيسوس فيريرا (إف سي دالاس)، جوردان موريس (سياتل ساوندرز).

اقرأ على جوك ملاعب قطر بكأس العالم 2022.. تحف معمارية

انجازات منتخب الولايات المتحدة 

- المشاركة رقم (11) في تاريخه في كأس العالم

- أفضل إنجاز : المركز الثالث في كأس العالم 1930

- أفضل تصنيف للولايات المتحدة الأمريكية من الفيفا هو (المركز 4) في أبريل 2006

- أدنى تصنيف للولايات المتحدة الأمريكية من الفيفا هو (المركز 36) في يوليو 2012

- الأكثر مشاركة بقميص منتخب الولايات المتحدة الأمريكية هو اللاعب كوبي جونز ب164 مشاركة

الهداف التاريخي لمنتخب الولايات المتحدة الأمريكية هما اللاعبان لاندون دونوفان وكلينت ديمبسي ب57 هدف لكل منهما.

اقرأ على جوك منتخبات سجلت أرقاماً لا تنسى بكأس العالم

منتخب أمريكا يصل إلى قطر

وصل منتخب الولايات المتحدة الأمريكية لكرة القدم، أمس الخميس، إلى العاصمة القطرية الدوحة استعدادًا للمشاركة في نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022.

ويلعب المنتخب الأمريكي ضمن المجموعة الثانية رفقة منتخبات إيران وويلز وإنجلترا.

ويفتتح المنتخب الأمريكي مشواره بالمونديال بمواجهة منتخب ويلز يوم 21 نوفمبر الجاري على استاد أحمد بن علي، الكائن بمدينة الريان

نظرة للمجموعة الثانية ..التي تضّم كلاً من : انكلترا. ايران. الولايات المتحدة الأمريكية . ومنتخب ويلز.

اقرأ على جوك المنتخب السويسري وتسجيل حضور مميز بالمونديال

رحلة تأهل المنتخب الأمريكي

تأهل منتخب إنجلترا إلى نهائيات مونديال قطر 2022 بعد تصدّره ترتيب فرق المجموعة التاسعة برصيد 26 نقطة، جمعها من 8 انتصارات وتعادلين. وأوقعت القرعة المنتخب الإنجليزي في المجموعة الثانية، المثيرة للغاية، حيث يواجه في المباراة الأولى نظيره الإيراني يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 على ملعب خليفة الدولي

بينما تصدر منتخب إيران ترتيب المجموعة الأولى، خلال التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، بعدما جمع 25 نقطة، متفوقا على كوريا الجنوبية بنقطتين

اما منتخب الولايات المتحدة الأمريكية يتطلع في مشاركته الـ11 في نهائيات كأس العالم لكرة القدم،  يتطلع إلى تحقيق نتائج إيجابية في كأس العالم 2022 وتكرار الإنجاز الذي حققه في أول نسخة للمونديال في الأورغوي عندما وصل للنصف نهائي بعد تخطيه بلجيكا و الأورغوي وخسر أمام الأرجنتين ب6 اهداف لهدف واحد

سيلاقي فريق الولايات المتحدة الأمريكية منتخب ويلز التنين الاحمر العائد بعد غياب 64 عام عن المونديال  المبارة التي ستجمع الفريقين في 21 تشرين الثاني  على ملعب أحمد بن علي .

تعتبر المجموعة الثانية من اكثر المجموعات غموضاً من حيث التوقعات فقد تميل الكفة لأنكلترا لاحتلال الصدارة بينما يكتسب المقعد الثاني صراع معقد نظراً لتقارب المستوى.

ابن رئيس دولة بالمنتخب الأمريكي

ضمت لائحة منتخب الولايات المتحدة الأمريكية لكرة القدم التي ستشارك في المونديال اسم ابن رئيس دولة إفريقية.

ويتعلق الأمر باللاعب “تيموثي وييا” نجل جورج وييا رئيس دولة ليبيريا.

اقرأ على جوك منتخب فرنسا ورحلة الدفاع عن اللقب بالمونديال

لاعبين يمثلون منتخبات مختلفة

 ماتي كاش لاعب أستون فيلا فضل تمثيل منتخب بولندا على إنجلترا .

جناح بايرن ميونيخ لوروى ساني فضل تمثيل منتخب ألمانيا على حساب السنغال رغم أن والده سليمان ساني مثل السنغال.

 كليان مبابي  نجم باريس سان جيرمان كان بإمكانه حمل قميص المنتخبين الكاميروني أو الجزائري .

الفونسو ديفيز واحد من أفضل الأظهرة في العالم حالياً كان بإمكانه تمثيل غانا أو ليبيريا .

  كريستيان بوليستيش لاعب تشيلسي اختار لعب بقميص منتخب الولايات المتحدة الأمريكية رغم امتلاكه لجواز سفر كرواتي رفض منتخب كرواتيا سنة 2018.

 عدنان يانوزاي  اختار االعب مع المنتخب البلجيكي وهو الذي كان يستطيع تمثيل منتخبات ألبانيا، كرواتيا، تركيا وصربيا.

مهاجم تشيلسي بير ايمريك اوباميونغ رغم ولدته ونشأته في فرنسا، ووالدته إسبانية، تلقى أيضا دعوة منتخب إيطاليا للشباب عندما كان يحمل قميص ميلان الإيطالي لكنه في نهاية المطاف اختار تمثيل الغابون .

إيفان راكتيتش لعب تقريباً في كل الفئات الشابة لمنتخب سويسرا قبل أن ينجح المدرب السابق لمنتخب كرواتيا سلافن بيليتش في إقناعه بتمثيل منتخب الكرواتي .

ايرلينغ هالاند ولد في مدينة ليدز الإنجليزية كان يمتلك فرصة تمثيل منتخب الأسود الثلاثة لكنه حسم في وقت المبكر خياره الدولي بتمثيل منتخب النرويج.

اقرأ على جوك قائمة منتخب كوستاريكا بكأس العالم 2022 بقطر

يوم تاريخي لمنتخب أمريكا

الاربعاء 22 يونيو 1994 يوم مميز للمنتخب الولايات المتحدة الامريكية حيث فاز علي منتخب كولومبيا بهدفين مقابل هدف في الجولة الثانية من المجموعة الأولى ورفع رصيده إلى أربع نقاط محققاً فوزه الأول والأخير في المونديال الذي ينظمه بينما تجمد رصيد الفريق الخاسرعند النقطة صفر.

أصحاب الأرض تقدموا في الشوط الأول عن طريق النيران الصديقة في الدقيقة 35 بقدم المدافع الكولومبي أندريس اسكوبار وستيوارت أضاف الثاني في الدقيقة السابعة من الشوط الثاني وأدولفو فالنسيا سجل هدفا للفريق اللاتيني في الدقيقة 45 من نفس الشوط، أقيمت المباراة على ستاد روز بول بمدينة باسادينا وسط حضور جماهيري يقدر ب93869 متفرج و أدارها الحكم الايطالي فابيو بالداس.

 

"جوَّك رياضة" حساب خاص بمنصَّة جوَّك يقوم عليه مجموعة من الكتاب المهتمين بالشأن الرياضي العالمي، يقدمون من خلاله متابعات قوية لأقوى الدوريات الأوروبية وللبطولات القارية وكذلك كأس العالم.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Feb 6, 2023 - مجدي عبد المنعم جادو
Dec 22, 2022 - زيد الحق زياد العقاد
Dec 19, 2022 - الشيماء عبد الحليم منصور
نبذة عن الكاتب

"جوَّك رياضة" حساب خاص بمنصَّة جوَّك يقوم عليه مجموعة من الكتاب المهتمين بالشأن الرياضي العالمي، يقدمون من خلاله متابعات قوية لأقوى الدوريات الأوروبية وللبطولات القارية وكذلك كأس العالم.