المنتخب الألماني بكأس العالم 2022 وحلم النجمة الخامسة

المنتخب الألماني سيشارك بكأس العالم 2022 بقطر بأمال كبيرة، المنتخب الألماني يسعى أن يسجل حضوراً مميزاً بكأس العالم في صفوة المنتخبات والفرق ويثبت للجميع انه ليس ضيفاً سهلاً ولا يستهان به، بعد خيبة أمل في نسخة روسيا عام 2018 يعود المنتخب الألماني ليُسجل حضوره المونديالي بأمال كبيرة.

تاريخ المنتخب الألماني

عندما نتحدث عن المنتخب الألماني فنحن نتحدث عن واحد من أفضل المنتخبات في تاريخ كأس العالم إن لم يكن أفضلها.. منتخب حقق اللقب في ٤ مناسبات وحل وصيفاً في ٤ مناسبات كذلك والعدد ذاته حل في المركز الثالث وفي كل نسخة يكون من المرشحين لإحراز اللقب أو على الأقل الوصول إلى الدور نصف النهائي وفي كل فترة من فترات كؤوس العالم كان منتخباً متميزاً ومنافساً حقيقياً.

النسخة الماضية من كأس العالم (روسيا ٢٠١٨) كانت استثنائية ومخيبة للآمال لكل الألمان.. الخروج من الدور الأول لكأس العالم للمرة الأولى منذ نسخة عام ١٩٣٨ والأولى على الاطلاق منذ أن بدأت بطولة كأس العالم تأخذ شكل المجموعات وأتبعها بعد ذلك الخروج المبكر ومن دور الـ ١٦ لكأس الأمم الأوروبية ليدق ذلك ناقوس الخطر في الكرة الألمانية ويتم الاستعانة بالمدرب "هانسي فليك" لانقاذ منتخب المانشافت وعودته قوياً ومنافساً على كل البطولات.

المنتخب الألماني وتفادي الاخطاء

الخيبة الماضية والتي أُضيف إليها نتائج سلبية في دوري الأمم الأوروبية لا تعني أن المنتخب الألماني مُرشح للظهور بمستوى سيء في مونديال قطر المقبل.. فكما تحدثنا سابقاً، أن الكرة الألمانية دائماً حاضرة بتاريخها ونجومها وتشكيلة "فليك" لا تزال تمتلك الأسماء المميزة من الشباب والخبرة وتحقيق التفوق مع التأكيد على أن الترشيحات ليس كما كانت في النسخ الماضية بالنظر إلى الهزات التي تعرضت لها الكرة الألمانية.

منتخب المانيا بطل النسخة قبل الأخيرة، تاريخ كبير في كأس العالم، شارك في البطولة 19 مرة "رقم قياسي"، حقق اللقب 4 مرات ثاني أكثر منتخب تحقيقاً للبطولة بعد البرازيل ومناصفةً مع إيطاليا، في انتظار نسخة مثيرة للمنتخب الالماني في كاس العالم نسخة قطر 2022.

اقرأ على جوك جمال موسيالا موهبة بايرن بدوري الأبطال وسلاح المانيا في كأس العالم

تصريحات بطل العالم اتدرياس بريمه

اتدرياس بريمه: لا يجب أن نقلل من شأن اليابانيين.

فولكروغ لاعب رائع، سجل في مباراته الأولى أمام عمان، أنا سعيد من أجله، هذا سيعطيه دفعة قوية، لدينا أيضاً توماس مولر في المقدمة، كنت أتمنى ضم سيمون تيروده أيضاً لكن فليك اختار فولكروغ فقط، لو كنت مكانه لاستدعيت كلا اللاعبين، فمن الممكن دائماً حدوث شيء ما

- هل المنتخب الألماني مرشح للقب؟

بريمه: الألمان موجودون دائماً بكل الأحوال، لطالما كنا فريق بطل، لكن يجب أيضاً ذكر فرنسا والأرجنتين والبرازيل، وكذلك منتخب هولندا ذو قيمة كبيرة جداً

- جمال موسيالا قدم عروض عالمية مع بايرن وأنا متأكد أنه سيلعب في البطولة بنشوة لا مثيل لها

- أنت وغوتزه كنتما بطلي آخر لقبين لالمانيا، ماذا تتمنى منه؟

بريمه: غوتزه بالتأكيد يستحق أن يكون في قطر، لقد لعب بشكل جيد في فرانكفورت وقبلها في ايندهوفن، لا أتوقع منه أشياء سحريه لكنه سيثري المنتخب وأنا متأكد أنه سيقدم أداء جيد

- كنت أحد أفضل من لعب في مركز الظهير الأيسر في العالم، لماذا لم يعد لدينا ظهير منذ اعتزال فيليب لام؟

بريمه: لقد تحدثت مع مانفريد كالتز حول هذا، هذا النوع من اللاعبين مفقود حالياً، يجب على اللاعب المحترف اليوم أن يكون مرن ويجيد اللعب في مركزين أو ثلاثة، عندما كنت لاعب شاب في ساربروكن لم أكن ظهير أيسر، كان علي أن أتعلم كيف أفعل ذلك.

اقرأ على جوك جيرد مولر هداف منتخب المانيا التاريخي وأسطورة كأس العالم

نظرة على مجموعة ألمانيا

تعتبر المجموعة الخامسة من أقوى المجموعات لما تملكه من مواهب صاعدة ولاعبين على مستوى الحدث العالمي، وكذلك وجود المنتخبات المرشحة لنيل الكأس الأغلى (إسبانيا - ألمانيا)، بالإضافة إلى تواجد اليابان وكوستاريكا ويبحث كلاهما عن لعب دور "حصان البطولة الأسود" .

اقرأ على جوك مانويل نوير كان مصاباً بالسرطان! وموقفه من كأس العالم

منتخب ألمانيا وحلم الصدارة

يُعد المنتخب الألماني الأكثر خوضا لنهائي كأس العالم وذلك حدث ثمان مرات وتوج الألمان في نصفها (1954 ،1947 ، 1990، 2014) .

أقسى هزيمة تلقاها المنتخب الألماني كانت أمام المنتخب المجري بنتيجة (8 / 3) في الدور التمهيدي، مونديال سويسرا " 1954 " وهو ذات العام الذي حقق به المنتخب الألماني البطولة الأولى بعد الفوز على المنتخب المجري ذاته في المباراة النهائية بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

شهد مونديال كوريا الجنوبية واليابان " 2002 " الانتصار الأكبر للمنتخب الألماني على حساب المنتخب السعودي (8 / 0) في دور المجموعات.

يعتبر مونديال قطر " 2022 " بالنسبة للألمان فرصة مواتية للظفر باللقب لا سيما بعد تألق لاعبين المنتخب في الدوريات الأوروبية وهيمنة البافاري على قائمة المنتخب بوجود سبعة لاعبين من أبرزهم الحارس مانويل نوير، جوشوا كيميتيش، ليروي ساني، سيرجي جنابري وتوماس مولر، بالإضافة إلى تألق الحارس تير شتيجن في الآونة الأخيرة وصلابة انطونيو روديغير الدفاعية.

توليفة يملأها النجوم يملكها المدير الفني هانز فليك ممزوجة بلاعبين الخبرة المذكورة آنفا واللاعبين الشباب أمثال يوسوفا موكوكو (بوروسيا دورتموند) وجمال موسيالا (بايرن ميونخ)، يبحث من خلالها المدرب الشاب عن الظفر بالنجمة الخامسة على قمصان المنتخب الألماني.

اقرأ على جوك اللاعب الألماني جيرد مولر

منتخب إسبانيا

شارك المنتخب الإسباني في المونديال خمسة عشر مرة، وأغلبية المشاركات كانت تقتصر عند الخروج من الدور الأول.

استضاف البطولة في نسخة " 1982 "، وبهدف الرسام اندريس انييستا، حصد الإسبان البطولة الوحيدة لهم في مونديال" 2010 " ضد المنتخب الهولندي.

يراهن المدير الفني للمنتخب الإسباني لويس أنريكي على الأسماء التي اختارها للمشاركة في المونديال، القائمة التي أثارت جدلاً واسعاً لدى الصحافة الإسبانية والعالمية والنقاد حيث استبعد أنريكي المدافع المخضرم سيرجيو راموس ولاعب الوسط تياغو ألكانتارا والحارس ديفيد دي خيا بالإضافة إلى إستدعاء اللاعب سيرجيو بوسكيتس الذي يعتبر نقطة ضعف في النادي الكتالوني .

نجاح أنريكي مرهون بأقدام اللاعبين وباعتقاد الجميع إن القائمة التي أختارها المدرب جيدة نوعاً ما ولكن لا تستطيع الوصول بعيداً في هذه البطولة.

اقرأ على جوك اللاعب الألماني فيليب لام

منتخب اليابان

بدأت أولى مشاركات المنتخب الياباني في مونديال فرنسا " 1998 " ومنذ ذلك الحين لم يغب الساموراي الياباني عن المونديال، وأبرز الإنجازات التي تحققت إلا وهي الوصول إلى الدور " 16 " في مونديال (2002، 2010، 2018).

ويعتمد المدير الفني هاجيمي مورياسو الذي تولى منصبه عام " 2018 " على اللاعب المحترف في الدوريات الأوروبية فأغلبية اللاعبين ينشطون في فرنسا وألمانيا وإنجلترا:

أمثال الحارس أيجي كواشيما (ستراسبورغ) والمتألق تاكيفوسا كوبو (ريال سوسيداد) والمدافع تاكيهيروا تومياسو (الأرسنال) وتاكومي مينامينو (موناكو) والمدافع المخضرم مايا يوشيدا.

ويملك المدرب بما يسمى (السجل الناصع) منذ توليه مهمة تدريب المنتخب الياباني حيث لعب 57 مباراة، فاز في 39 مباراة وتعادل 8 مرات.

اقرأ على جوك أهداف قمة انجلترا والمانيا بدوري الأمم الأوروبية

منتخب كوستاريكا

آخر الواصلين إلى المونديال بفضل فوزهم في الملحق العالمي على نيوزيلندا بهدف نظيف، هذه هي المشاركة السادسة للمنتخب الكوستاريكي في المونديال القطري حيث يعتبر مونديال البرازيل " 2014 " الأفضل بالنسبة لهذا المنتخب لوصوله حينها إلى الدور ربع النهائي وخروجه أمام هولندا بركلات الترجيح.

ويعتبر الحارس كيلور نافاس (باريس سان جيرمان) ومدافع الوحدة السعودي أوسكار دوراتي والمهاجم جويل كامبل (ليون المكسيكي) من أبرز الأسماء التي يعول عليها المدير الفني الكولومبي لويس فيرناندو سواريز.

يتضح للجميع إن المجموعة التي وقع بها المنتخب الكوستاريكي صعبة للغاية ومن الصعب تحقيق الإنجاز الذي وصل إليه في مونديال البرازيل.

 

المنتخب الألماني مستعد للذهاب بعيداً بكأس العالم، المنتخب الألماني عليه أن يتعامل بالعقلية الألمانية التي تحترم الخصم وتلعب حتى اللحظات الأخيرة في كل المراحل وتلعب بعقلية إنتصارية قوية وجرينتا وروح قتالية.

"جوَّك رياضة" حساب خاص بمنصَّة جوَّك يقوم عليه مجموعة من الكتاب المهتمين بالشأن الرياضي العالمي، يقدمون من خلاله متابعات قوية لأقوى الدوريات الأوروبية وللبطولات القارية وكذلك كأس العالم.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Dec 22, 2022 - زيد الحق زياد العقاد
Dec 19, 2022 - الشيماء عبد الحليم منصور
نبذة عن الكاتب

"جوَّك رياضة" حساب خاص بمنصَّة جوَّك يقوم عليه مجموعة من الكتاب المهتمين بالشأن الرياضي العالمي، يقدمون من خلاله متابعات قوية لأقوى الدوريات الأوروبية وللبطولات القارية وكذلك كأس العالم.