المسكن، استخدام المرآة، الإطار، الستائر، الوسائد، الشموع، والتزيين بالورد الجوري ونبات الجهنمية

يضفي المسكن المنظم والمتطور والنظيف شعوراً بالراحة والسعادة مع الاختيار الجيد للوسائد والستائر وتزيين المائدة بزهور ذات رائحة خفيفة واستخدام إضاءة بسيطة وصحية والتزيين بالورد الجوري ونبات الجهنمية، خطوات بسيطة نستعرضها معاً في هذا المقال من أجل الحصول على منزل أجمل:
1. يمكن إزالة الغبار عن الأثاث بقطعة مبللة من القماش بالماء والصابون واستخدام ملمع الأثاث مع الاهتمام بالتهوية الجيدة ودخول أشعة الشمس.
2. يمكن استخدام مرآة كبيرة الحجم مع إطار أبيض أو ذهبي أو فوسفوري ووضع الصور القديمة كصور الأبيض والأسود في إطارات فضية مع استخدام ملمع الزجاج للحفاظ على رونقها.
3. ينبغي الاختيار الجيد للوسائد والستائر والاهتمام بالتنسيق بين أشكالها وألوانها حيث يمكن استخدام ستائر من الحرير أو القطن أو النايلون وغيرها من الأقمشة الخفيفة مع ابتكار تداخل فيما بينها.
4. يمكن استخدام الوسائد ذات الألوان المحايدة لتناسب جميع قطع الأثاث أو الوسائد ذات الألوان الزاهية أو الوسائد الحريرية المطرزة أو الوسائد ذات الزخارف النباتية.
5.  يمكن استخدام مفرش سفرة أبيض اللون والاستفادة من تنوع ألوان الأطباق والتنسيق بين ألوانها مثلا: الأصفر والأرجواني والأخضر، يمكن أيضاً  تزيين المائدة بزهور ذات رائحة خفيفة حتى لا تطغى على رائحة الطعام أو تزيينها بزهور صناعية أو بطبق من الفواكه.
6. يمكن استخدام الشموع ذات الأشكال المتنوعة والجذابة فتوضع الشموع على المائدة في العشاء فقط مع وجود إضاءة غير مباشرة وينبغي استخدام إضاءة بسيطة وصحية وتوزيع مصادر الإضاءة في غرف المسكن.
7. يمكن تزيين البلكونة أو سطح المنزل بأحد الزهور العطرية من مثل الورد البلدي الجوري والذي يتميز بألوانه المتعددة كالأبيض والأصفر والبرتقالي والوردي والأحمر كما يتميز برائحته البديعة ومن أنواعه: عادلي(أحمر اللون)والبرج(وردى اللون) حيث يتميزان بقوة العطر عن غيرهما من الأنواع.
8. يمكن استخدام نبات الجهنمية في تزيين المسكن حيث يتميز بألوانه المتعددة من مثل الأبيض والأصفر والوردي والأحمر والزهري كما أنه يتحمل ارتفاع درجات الحرارة وملوحة التربة والعطش ومن أنواعه: المقزم حيث يمكن زراعته في أصيص30 أو 40 أو 50 سم ولا يمتد مثل النباتات المتسلقة ويوجد نوع يمتد فيمكن استخدامه لتزيين السور أو عمل سياج.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب