المستحيل ليس أنت

وجّه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم كتاباً للاتحاد الدنماركي لكرة القدم وذلك يوم الاثنين 8 حزيران 1992م كتاباً جاء فيه:

لقد انسحب منتخب يوغسلافيا رسمياً من بطولة أمم أوروبا المقامة في السويد، والتي ستبدأ يوم الأربعاء 10 حزيران؛ أي بعد يومين، ويعتبر منتخب الدنمارك هو المنتخب البديل والذي يحق له المشاركة بدلاً من المنتخب المنسحب.

نرجو تأكيد المشاركة في البطولة والالتحاق بالفرق المتأهلة بالسويد قبل التاريخ المحدد وشكراً.

منتخب الدنمارك حل ثانياً في التصفيات المؤهلة للبطولة عقب يوغسلافيا، ولكن الأوضاع السياسية آنذاك أعطت الفرصة للدنماركيين المشاركة بالبطولة الأقوى أوروبياً، ولكن بعد الفشل بالتأهل تفرق لاعبو المنتخب، وغادروا إلى إجازاتهم وعائلاتهم.

فكان تحدي إعادة تجميعهم صعباً للغاية، ولكن لا بد من ذلك وبأقصى سرعة بالنسبة للمسؤولين الرياضيين في البلاد، فلا فرصة تعادل فرصة المشاركة بالنهائيات الأوروبية.

تم توجيه الرسائل لمختلف اللاعبين، والمدرب، والطاقم الطبي ليلتحقوا بمعسكر المنتخب الدنماركي المقام في كوبنهاغن فوراً، وذلك من أجل السفر والمشاركة بالنهائيات المقامة في السويد، وعلى الرغم من المفاجأة الكبيرة للجميع إلا أن الفرح غمر الأجواء بسبب التواجد في المحفل الأوروبي العظيم.

وتم الاجتماع رغم كل التحديات، وسافر المنتخب الدنماركي إلى الجارة مالمو في السويد ووصل لفندقه صبيحة انطلاق البطولة 10 حزيران عام 1992م.

لم يكن المنتخب المدعو بالصدفة للمشاركة بنهائيات البطولة الأوروبية يحلم بأكثر من اللعب في أدوارها الأولى وخاصة أنه وقع في مجموعة واحدة إلى جانب السويد وفرنسا وإنجلترا، تعادل مع إنجلترا، أما هزيمته من السويد جعلت الأمور تسير كما هو متوقع لمنتخب لم يستعد أبداً لخوض هذا التحدي، ولكن..

الفوز على فرنسا في المباراة الأخيرة حملَ منتخب الدنمارك لنصف النهائي ليطيح بحامل اللقب (منتخب هولندا)، ويبلغ النهائي لمواجهة ألمانيا أبطال العالم، والمفاجأة كانت أن منتخب الدنمارك بطل لأمم أوروبا في السويد 1992م بعد الفوز على ألمانيا في النهائي بهدفين لهدف ليتحول ضيف الشرف إلى بطل لا يشق له غبار.

 

هل يمكن لقصة أن توردك الحماس والأمل والتفاؤل أكثر من قصة البطل الدنماركي؟

ستجد أيضًا على منصة جوك 

الدوري الانجليزي الممتاز | صراع لا ينتهي

ترتيب الدوري الانجليزي premier league .. أرقام وتواريخ

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Sep 7, 2022 - سامى المرسى كيوان
Aug 20, 2022 - احمد حسن حسين
Aug 11, 2022 - وائل عبد الجليل صالح محمد الدبيلي
Aug 9, 2022 - كنعان أحمد خضر
Aug 9, 2022 - جبر علي حسين عامر الضبياني
Jul 12, 2022 - دكار مجدولين
Jul 11, 2022 - محمد جميل محمد
Jul 1, 2022 - يحيى كنان منصور
May 31, 2021 - كنوز الطبيعة(لكي ولعائلتك)
Apr 6, 2020 - نعيش على الصبر -والصبر اجمل حكاية
Mar 28, 2020 - محمود فهمي الدسوقي محمد
نبذة عن الكاتب