المرأة أكثر مخلوقات الله غموضاً

المرأة هادئة لحد السكون، جريئة لحد الجنون، من الصعب على الرجل فهمها، فهي من أغرب مخلوقات الله سبحانه وتعالى منذ أن خلقها الله لأبينا آدم عليه السلام لكي تؤنس وحدته فى الجنة وليشعر بالسعادة الكاملة وقد أعلن آدم للملأ حبه الشديد لحواء، وتعلقه بها، ولكنها على الرغم من تعلقها بآدم وحبها له رفضت الإعتراف بحبها.

مازال آدم موجوداً إلى الآن بصراحته ووضوحه، لكن حواء أصبحت أكثرغموضاً وتعقيداً من ذي قبل، فأصبح فهمها أصعب من فهم كلاسيك السحرة والمشعوذين.

فقد يقول لها الرجل كلاماً مباشراً صريحاً، فتأخذ منه بعض الكلمات، وترسم حواراً طويلاً وتحوله إلى خيوط في ذهنها، ثم تغزل بها أحداثاً من نسيج خيالها ثم تصبغه بدموعها المصحوبة بنوع من النكد الأنثوى، وتلزم الرجل على إرتداء هذا الثوب على الرغم من محاولاته ليفهمها أن كلامه ليس يمت بما صنعته أي صلة وأنها مجرد أوهام فى خيالها.

والأكثر حيرة من أمرها أنها تريد من الرجل أن يفهمها ويعرف فيم تفكر؟ وأن يعرف ما سبب نكدها دون أن تنطق بكلمة؟ وأن يلبي جميع متطلباتها دون أن تطلب.

والأمر حيرة نجد بعضهن يتقربن للرجل ليكون فريسة سهلة لهن أو لإرضاء غرورهن الأنثوية، وعندما يقع الرجل يبتعدن ويتركهن وحيداً في متاهات التفكير.

وإذا شعرت المرأة بحب الرجل ولهفته عليها تهرب وتبحث عن رجل آخر يحاول أن يعذب أنوثتها.

وأيضاً إحقاقاً للحق نجد بعضهن أكثر نضجاً وفكراً وعلماً من كثير من الرجال، وأكثرهن قدرة على تحمل المسؤولية، وأكثرهن إخلاصاً للحب إذا أحست بالاحتواء والاكتفاء، فهي الأم والأخت والابنة والزوجة والحبيبة، فبدونها لا توجد حياة.

ولكن كوني أقل غموضاً

كوني أكثر وضوحًا

حاولي أن تفهم نفسك أولاً ماذا تريدين؟ ثم بعد ذلك لطلبة من الرجل أن يفهمك.

بقلم/ أحمد عطية (ولاء)

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شاركه مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

تعليقات

يجب أن تكون مسجل دخول لإضافة تعليق.

مقالات ذات صلة
Jul 1, 2020 - سارة السيد معلاوي
Jun 30, 2020 - ليلى عبدالفتاج عبدالتواب
Jun 30, 2020 - نورهـ صالح
Jun 30, 2020 - أحمد عطية أبو الكمال الطنطاوي
Jun 30, 2020 - كوثر بنحجاج
Jun 30, 2020 - أميرة محمود
نبذة عن الكاتب

ليسانس آداب وتربية لغة عربية لى رواية تنتظر موافقة النشر