كيف تجني المال بمهاراتك من منصات العمل فري لانسر؟

مرحباً بكم جميعاً أنا درويش من سوريا وأعيش فيها حالياً..

ومنذ فترة لقد بدأت بتجربة العمل الحر بما أنني امتلك مهارة المونتاج، لذلك قلت بنفسي لماذا لا أجرّب فأنا بحاجة لذلك الدخل حقاً.. 

لذلك قمت بالتجربة، وأنا حالياً أتممت الأسبوع الأول من عملي كفري لانسر، وسأقوم بالإجابة عن أسئلة كثيرة والتطرّق إلى عدّة نقاط بخصوص هذا المجال لذلك تابعوا المقال للنهاية.

هل يمكنك أن تجد عملاء؟

هذا هو أكثر سؤال يطرحه الناس في مجتمعاتنا: هل يمكنني أن أحقق دخلاً ماديًا؟ أو هل يمكنني أن أجد زبوناً..

لكن الشيء الوحيد الذي لا يعرفونه هو أن كل هذه الأشياء هي التي تحدّد ما إذا كنت سوف تعمل أو لا..

لأنه بكل بساطة حتى تحصل على المال والأعمال وكل هذه الأمور يجب أن تقدّم قيمة، لكن الناس دوماً ما يهملون هذه النقطة والبعض منهم يريد فقط أن يحصل على عمل بشكل سهل..

لكن الإجابة الصحيحة هي أنه لا يوجد عمل سهل..

الآن فلنتكلّم عني أنا شخصياً (درويش) ماذا فعلت؟

وما القيمة التي قدمتها، حتى حصلت على أكثر من 5 مشاريع في أسبوعي الأوّل، وقمت بالعمل مع قناة على اليوتيوب والكثير من الأعمال الاحترافية، لذلك هيّا بنا إلى قصّتي.

اقرأ أيضاً

أفضل 5 مواقع عالمية للربح من الإنترنت في جميع المجالات

تصميم المواقع الالكترونية الاحترافية

كيف قمتُ بكسب أكثر من 5 مشاريع بالأسبوع الأوّل كفري لانسر؟

حسناً إذا لنبدأ: لقد قمت بالتسجيل على موقع خمسات بعد أن قمتُ بالتدرُّب على مهارة المونتاج لفترة من الزمن (مدّة طويلة قليلاً).

لكن كل ذلك التدريب والعمل الشاقّ أتى بثماره؛ لأنني عندما دخلت إلى الموقع كنت متمكناً، ويمكنني تنفيذ أي طلب يريده أي زبون، وفي أي وقت لذلك قمت بالتقديم على عدد كبير من الأعمال المتعلقة بالمونتاج وهذه الأمور.. 

وفي اليوم التّالي كان هناك ضغط كبير بالعمل بالنسبة لي؛ لأنني كنت أقوم بالتواصل مع أربعة عملاء يريدون نماذج أعمال، ويريدون التعامل معي وكانت من بينهم قناة يوتيوب مثل قناة هل تعلم ومثل هذا النمط.

فقمت بالتواصل معهم والتوصل إلى اتفاقات، وقمت بإتمام نماذج أعمال لهم، وأعجبهم عملي كثيراً، وذلك بسبب اتقاني الكبير للمهارة التي أريد أن أعمل بها.

وبعدها قمت بالتعامل مع عميل طلب مني مونتاج فيديوهات (ملخصات أفلام على اليوتيوب)، ولكن لم يكن عندي أي نموذج لملخصات الأفلام؛ لأنني لم أقم بها أبدا بحياتي، مع ذلك تواصلت معه وطلبت منه أن يقوم بإرسال مقطع صوتي، وأنا يمكنني أن أحمل الفلم، وأعمل له نموذجا مدته دقيقتان..

وفعلاً وافق، وقمنا بعمل النموذج وبعدها قمنا بالعمل الأساسي، والذي استغرق من وقتي حوالي 6 ساعات كاملة؛ بسبب ضعف جهازي بعملية الرندرة وبسبب ضعف الانترنت في رفع الفيديو على درايف..

اقرأ أيضاً 

تصميم المواقع الالكترونية الاحترافية

أسهل الطرق لربح الأموال من الانترنت

الالتزام بالوقت سر نجاح الفريلانسر

ولكن، رغم كل تلك العقبات تمكّنت من تسليمه الفيديو وبالوقت المحدّد، ولقد قام برفع الفيديو على اليوتيوب، ولقد أعطاني تقييم 5 نجوم..

لا يمكنني وصف الفرحة التي كنت بها بسبب تقيم خدمتي بـ5 نجوم؛ لأن ذلك سيدعم عملي بكل تأكيد.

بعد ذلك لم أكتفِ فقط بموقع خمسات، بل أيضا ذهبت إلى موقع آخر، وهو موقع مستقل.

تجربتي في موقع مستقل

لقد سجّلت في موقع مستقل؛ لأنه كما فهمت، فإن موقع مستقل فيه خبرات أكبر من موقع خمسات أي يمكنك أن تجد فيه محترفين أكثر من خمسات..

وأن الأسعار في هذا الموقع مرتفعة، وتبدأ ب 25$,

لذلك قمت بالتسجيل بالموقع، وبدأت بإضافة تعليقاتي أو بالأحرى عروضي كمستقل لأصحاب المشاريع..

لكن الشيء الذي وجدته كان أنه لا يوجد الكثير من عمل المونتاج في هذا الموقع، وأيضا الزبائن لا يقومون بالرد أو الاختيار من العروض بسرعة، بل من الممكن أن يبقوا فترة طويلة..

لكن أنا لم أستسلم وبقيت أضيف عروضي، حتى جاءني بالأمس عميل تحدث معي، وتمكنت من عمل نموذج له، وأعجبه عملي، لكنه قال إنه يود التعامل مع غير مستقل؛ لأن ستيل الايديت الخاص بي غير مناسب للبرنامج الذي يريد هو العمل عليه.. 

ولكنه تواصل معي، وأكد لي أنه سيعود، ويعمل معي بمجرّد انتهاء التصوير من برنامجه الآخر، ومن الممكن أن أستلم المونتاج على البرنامج الثاني الذي يقوم بتصويره الآن.

بعد هذه التجربة أدركت أنه ليس هنالك طريق مسدود، بل نحن من يقوم بوضع العقبات، وليس الحظ أو هذه الأمور.. 

لذلك نصيحتي لك أن تبدأ بعمل أي شيء تريده مثلي، سوف أقوم بفتح قناة على اليوتيوب، وأقوم بالعمل عليها بجهد، وبعدها أقوم بالعمل على مواقع الخدمات المصغرة لكي أكسب دخلاً إضافياً.

نصائح مهمة جداً للنجاح كفري لانسر

          1. عليك أن تقوم بتجهيز حساب خاص للعمل، وليس من حسابك الشخصي، وأيضا يفضّل أن يكون لديك رقم واتس آب للعمل أيضا؛ لأن كثيراً من الأحيان قد تضطر إلى التواصل خارج الموقع.
          2. أن تكون على معرفة بأن موقع مثل خمسات ومستقل لا يدعمان الملفات الكبيرة؛ لذلك يجب أن يكون لديك حساب على غوغل درايف لكي تتمكن من مشاركة أعمالك أو استلام الأعمال، وكل هذه الأمور لذلك الدرايف مهم جداً في هذا العمل.
          3. يجب أن يكون لديك القليل من الصبر، وأن تكون متمكناً من قدراتك؛ لأن لا أحد سوف يقوم بدفع المال من أجل لا شيء فالجميع في هذه المواقع يبحثون عن أعلى جودة وأرخص سعر، وإذا كنت قادراً على الموازنة بين هاتين المعضلتين، فيمكنك أن تتجاوز كل العقبات بينك وبين العملاء.
          4. أن يكون لديك بورتفوليو قويًا أو نماذج أعمال حتى لو كانت قليلة أو غير احترافية كثيراً، فعلى موقع مثل خمسات يمكنك البدء دون القدرة الاحترافية الكبيرة لذلك ننصح بالبدء بهذا الموقع، لكن تذكر لا يجب أن تكون عديم الخبرة في مجال العمل الذي اخترته.
          5. اختر مجال عمل معيّن، أي لا تكن تعمل على المونتاج، ثم تصبح مترجماً مثلا، إلا إذا كنت متمكناً من العملين في الوقت نفسه.
          6. لا تقدّم على عمل إذا كنت تعتقد أنه لا يمكنك إنجازه؛ لأنك إذا حصلت على العمل ثم لم تنفذه بشكل صحيح، وحصلت على تقييم سلبي، فهذا سوف يضعف ملفك الشخصي كثيراً.
          7. انتبه من الناس المحتالين الذين يريدون العمل بدون مقابل، لأن هنالك الكثير من الناس يريدون أن يأخذوا أكبر قدر ممكن مقابل 5 دولارات، ولكن أنت إذا كنت تعلم أن العمل صعب إياك أن ترضى بهذا المبلغ القليل إلّا إذا كانت بدايتك، ولم تحظَ بأي عمل.
          8. هذه كانت تجربتي في هذا الأسبوع في مواقع العمل الحر والخدمات المصغرة في الوطن العربي، وأحببت أن أشاركها معكم، لا تنسوا مثل ما أخبرتكم لا تتراجعوا عن أي شيء تحبونه؛ لأنه يمكنكم أن تنجحوا به، ومن أي مكان بالعالم؛ لأنني قمت بالوصول إلى بداية الطريق من خلال إنترنت ضعيف وحاسوب متوسط، لذلك لا تستسلم أبدا يا صديقي، بل انطلق نحو الأمام.

شكراً لكم للقراءة، ولوقتكم الثمين، أرجو أن تكونوا قد استفدتم، ولو قليلاً من هذا المقال.

وداعاً

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

من فضلك كيف تتمكن من سحب رصيدك بطريقة سهلة في سوريا

أضف ردا
يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

من فضلك كيف تتمكن من سحب رصيدك بطريقة سهلة في سوريا

أضف ردا
يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

مرحباً بك اخي اسف للتأخر بالرد .
بالنسبة لطريقة السحب فيوجد الكثير من الطريق لكن افضل الطرق ان تقوم بالاتفاق مع الشخص الذي تريد العمل معه ان يقوم بارسال الاموال بحوالة مالية و اذا كان المبلغ صغير او ليس لديه مراكز للحوالات فسوف تطضر الى ان ترسل الاموال اى حساب بايبال من خارج سوريا

أضف ردا
يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Jan 21, 2023 - اسلام احمد احمد عبد الحميد المليجي
Jan 18, 2023 - مروة محمد عبدالله سالم
Jan 10, 2023 - السيد سعد الدين على العجوانى
Dec 28, 2022 - آيه أبوالحسن السيد عبدالمنعم
Dec 25, 2022 - أ . عبد الشافي أحمد عبد الرحمن عبد الرحيم
Dec 14, 2022 - نورهان إبراهيم عبدالله بنداري
Nov 7, 2022 - سامى المرسى كيوان
Oct 26, 2022 - منة الله صبرة القاسمي
Oct 25, 2022 - احمد إبراهيم عبد الحميد
Oct 18, 2022 - المستشار القانوني جلال الجمل
نبذة عن الكاتب