المؤسسة البترولية منجم ذهب للقلعة الحمراء

كثيراً ما يتعاقد النادي الأهلي مع لاعبين من الفريق البترولي نادي إنبي، لكن من الغريب أن معظم اللاعبين الذين يرحلون من إنبي إلي المارد الأحمر يتألقون بشكل كبير و يسجلون أسمائيهم بأحرف من ذهب في تاريخ القلعة الحمراء، وينالوا حب و أحترم والجماهير ومنهم من أصبح رمز من رموز النادي.

تكونت علاقات بين مجلس إدارة الفريقين من فترة طويلة جداً منذ أكثر من عشر سنوات، ولكن في الأونة الأخيرة التعاون كثر بين الفريقين، كما أن كثير من اللاعبين الحاليين في المارد الأحمر لعبوا في صفوف إنبي في السنوات القليلة الماضية.

في التقرير الأتي نستعرض لكم اللاعبين الذين أنتقلوا من إنبي إلي الأهلي سواء بطريقة مباشرة أو طريقة غير مباشرة.

وليد سليمان:

يُعد وليد سليمان أحد أساطير النادي الأهلي على مر التاريخ في نظر جمهور الفريق الأحمر، سجل وليد أهداف كثيرة و حاسمه مع الفريق في نهائيات البطولات الأفريقية، خاض سليمان 265 مباراة مع القلعة الحمراء نجح خلالهم في تسجيل 66 هدف وصناعة 46 آخرين، بينما حصد مع الأهلي 14 بطولة، 5 دوري مصري و 2 كأس مصر و 3 سوبر مصري بالإضافة إلى 3 دوري أبطال إفريقيا وبطولة واحدة للكونفدرالية.

أحمد عبد الظاهر:

لم يلعب لسنوات طويلة رفقة الأحمر لكن كان مؤثر في العديد من المباريات، شارك عبد الظاهر في 52 مباراة مع الأهلي، نجح في تسجيل 11 هدف و صناعة 6 آخرين، بينما تُوج مع الأهلي بـ 4 بطولات، بطولة دوري مصري بالإضافة إلى السوبر المصري و السوبر الإفريقي وحصد لقب دوري أبطال إفريقيا عام 2013.

مؤمن زكريا:

 يعتبر مؤمن زكريا من أهم اللاعبين الذين شاركوا في صفوف كلا الفريقين، لعب زكريا 140 مباراة مع الأهلي نجح في تسجيل 40 هدف، وصناعة 20 آخرين، تُوج مع الأحمر بـ 7 بطولات، 4 دوري مصري و 2 سوبر مصري وبطولة كأس مصر.

صالح جمعة:

لعب جمعة في صفوف المارد الأحمر لمدة 5 سنوات ورحل في الإنتقالات الأخيرة إلي نادي سيراميكا كليوباترا الصاعد حديثاً إلي الدوري الممتاز، خاض مع الأهلي 72 مباراة استطاع تسجيل 12 هدف، فيما صنع 13 آخرين، وحصد 10 بطولات مع الأحمر، 5 دوري مصري بالإضافة إلى بطولتي كأس مصر و السوبر و دوري أبطال إفريقيا.

حمدي فتحي:

يُعد من الجنود المجهولة داخل القلعة الحمراء حالياً، خاض مع الأهلي 50 مباراة، استطاع تسجيل 6 أهداف، وتُوج بـ 5 بطولات مع الأحمر، 2 دوري وبطولة كأس مصر و أخرى سوبر محلي بالإضافة إلى دوري أبطال إفريقيا.

صلاح محسن:

شارك محسن مع المارد الأحمر 43 مباراة نجح خلالهم في تسجيل 8 أهداف وصناعة هدف، حصد مع الأهلي 5 بطولات، 2 دوري مصري و بطولة كأس مصر و سوبر محلي و دوري أبطال إفريقيا.

أكرم توفيق:

لعب توفيق مع الأهلي 28 مباراة سجل هدف وحيد و صنع هدفين، حصد 5 بطولات مع الأحمر، بطولتي دوري مصري و كأس مصر بالإضافة إلى بطولة كأس السوبر المصري.

محمد مجدي قفشة:

خاض قفشة مع الأهلي 50 مباراة، نجح في تسجيل 9 أهداف وصناعة 12 آخرين، وسجل الهدف الأغلى في تاريخ القلعة الحمراء في مرمى الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا، حصد مع المارد الأحمر 4 بطولات، بطولة دوري مصري وأخرى سوبر محلي وبطولة كأس مصر وبطولة دوري أبطال إفريقيا.

محمود عبد المنعم كهربا:

شارك كهربا رفقة القلعة الحمراء في 31 مباراة نجح خلالهم في تسجيل 13 أهداف وصناعة 5 آخرين، وتُوج مع الأهلي 3 بطولات، بطولة دوري مصري وأخرى كأس مصر وبطولة دوري أبطال إفريقيا.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب