اللاعب العراقي غانم عريبي


ولد اللاعب غانم عريبي جاسم الربيعي في منطقة الكرادة الشرقية في العاصمة بغداد في السادس عشر من شهر آب عام 1961م، وهو لاعب دولي سابق لعب للمنتخب الوطني العراقي وبعد الاعتزال عمل في مجال التدريب والإدارة، وهو حالياً عضو في الاتحاد العراقي لكرة القدم.

المسيرة الكروية للاعب غانم عريبي

بدأ اللاعب غانم عريبي مسيرته الكروية ضمن فرق المدارس والفرق الشعبية في منطقة الكرادة الشرقية، وفي عام 1978م تمّ استدعاؤه لمنتخب شباب العراق المشارك في بطولة شباب آسيا لكرة القدم في بنجلادش، وفي عام 1979م انضم لنادي الأمانة وخاض معهُ أول مباراة رسمية في بطولة الدوري ضد فريق التجارة، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف واحد لكلا الفريقين.

وفي عام 1982م انتقل إلى نادي الشباب وبقي لاعباً في صفوفه حتى عام 1989م؛ لينتقل في هذا العام للنادي ويبقى لاعباً في صفوفه حتى اعتزاله اللعب في عام 1993م. وفي عام 1985م لعب مع نادي الطيران على سبيل الإعارة وشارك معه في بطولة نادي الوحدات الأردني.

مسيرته مع المنتخب العراقي

بدأت مسيرة اللاعب غانم عريبي مع المنتخبات العراقية في عام 1978م، عندما شارك مع منتخب الشباب في بطولة شباب آسيا لكرة القدم في بنجلادش، وشارك مع المنتخب الوطني في بطولة الخليج العربي في عامي 1986م، و1988م، وبطولة كأس العرب في السعودية عام 1985م، والأردن في عام 1988م، ودورة الألعاب العربية السادسة في المغرب، وبطولة كأس العالم في المكسيك عام 1986م، ودورة الألعاب الأولمبية في سيئول عام 1988م، ولعب غانم عريبي للمنتخب العراقي من عام 1985م حتى عام 1989م، وشارك معه في 60 مباراة.

إنجازاته مع المنتخب الوطني العراقي

1. الصعود لنهائيات كأس العالم في المكسيك عام 1986م.
2. الفوز ببطولة العرب في عامي 1985م، و1988م.
3. الفوز ببطولة الخليج العربي التاسعة لعام 1988م.
4. الفوز ببطولة شباب آسيا في بنجلادش لعام 1978م.
5. الفوز بالميدالية الذهبية لدورة الألعاب العربية السادسة في المغرب لعام 1985.

الفوز بعضوية الاتحاد العراقي لكرة القدم

فاز اللاعب غانم عريبي بعضوية الاتحاد العراقي لكرة القدم في الانتخابات التي جرت يوم الثلاثاء الموافق 14/ 9 /2012م، وحصل على 27 صوتاً.

من أقوال غانم عريبي

طيلة رحلتي الرياضية وعلى مدى ثلاثة عقود ونصف، كنتُ ولا أزال أمتلك جمهوراً من المشجعين، وهي حصيلتي الكروية التي أتشرَّف بها، أشكر الجماهير التي آزرتني طيلة تلك الفترة، وأتوجه لهم بعظيم الشكر والامتنان والعرفان فلولاهم لما أصبحتُ نجماً اسمه غانم عريبي.
المصادر
جريدة المدى
موقع مونديال
منتديات كووورة
الموسوعة الحرة الويكيبيديا
الوكالة الوطنية العراقية للأنباء

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب