اللاعب العراقي علي هادي

ولد الراحل علي هادي محسن في الخامس من شهر أيار من عام 1967م في العاصمة بغداد، وبرز نجمه في الفرق الشعبية بمدينة الصدر التي تعج بالمواهب الرياضية وانخرط للعب مع نادي الزوراء في مطلع التسعينيات من القرن الماضي.

المسيرة الكروية للمرحوم علي هادي:


لعب المرحوم علي هادي في صفوف عدد كبير من الأندية العراقية العريقة من بينها الكرخ والقوة الجوية والزوراء، ومن أبرز إنجازاته الفوز مع نادي الزوراء بلقب الدوري العراقي أربع مرات كما احترف مع عدد من الأندية اللبنانية حيث لعب مع أندية الصفاء والعهد وشبيبة المزرعة ليعتزل اللعب في نهاية التسعينيات ويتجه إلى عالم التدريب.

المسيرة التدريبية للمرحوم علي هادي:

تولى المرحوم علي هادي تدريب منتخب ناشئي أسود الرافدين الذي شارك في مونديال كأس العالم لعام 2013م، وتولى تدريب أندية السماوة والكرخ والطلبة، أخيراً مع فريق زاخو الذي أشرف على تدريبه في أكثر من موسم قبل أن توافيه المنية بالإصابة بفيروس كورونا في شهر حزيران من عام 2020م.

وفاة اللاعب علي هادي:

توفي مدرب كرة القدم العراقي علي هادي يوم الجمعة الموافق 12 حزيران عام 2020م عن عمر يناهز 53 سنة جراء إصابته بفيروس كورونا.
نعت الهيئة المؤقتة المكلفة للإشراف على مهام الاتحاد العراقي المدرب الراحل ببيان جاء فيه: تتقدم الهيئة المؤقتة للاتحاد العراقي لكرة القدم بأحر التعازي إلى الوسط الرياضي لوفاة المدرب علي هادي بعد إصابته بفيروس كورونا.

محلل رياضي من طراز خاص:

تميز الراحل علي هادي بتحليلاته لمباريات الدوري العراقي لأكثر من موسم بالقنوات الفضائية الناقلة؛
فكان المرحوم أيضاً متابعاً جيداً لتفاصيل مسيرة الكرة العراقية حيث تميز بطروحاته الواقعية، وتحمل وزر معاناة الرياضيين في مجمل حواراته التليفزيونية مع عدد القنوات الفضائية العراقية وخاصة فضائيات دجلة والفرات والرشيد.

نعي المرحوم علي هادي:

. "أحر التعازي وعظيم المواساة لعائلة الأخ العزيز الكابتن علي هادي والذي وافاه الأجل هذا اليوم بعد إصابته بفيروس كورونا. الكابتن علي هادي رحل شجاعاً ومطالباً بحقوق شعبه وصوتاً صادحاً لا يعرف الخوف والمجاملة، اللهم ارحمه ووسع قبره واجعله روضة من رياض الجنة، إنك سميع مجيب." اللاعب العراقي حسين سعيد.
 "المسيرة المتميزة للفقيد كلاعب ومدرب ترك بصمات إيجابية في العديد من المنتخبات والأندية العراقية، داعياً الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله ومحبيه الصبر وحسن العزاء. الشيخ سلمان بن خليفة
كما نعى نادي العهد اللبناني نجمه السابق العراقي علي هادي إثر إصابته بفيروس كورونا وتقدمت إدارة نادي العهد وجهازه الفني ولاعبيه بأحر التعازي لعائلة الفقيد وللكرة العراقية بشكل عام راجية من المولى-عز وجل-أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.
المصادر
1. قناة الإباء الفضائية
2. وكالة العهد نيوز
3. جريدة النهار اللبنانية
4. جريدة الوطن القطرية

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب