اللاعب العراقيّ الشّاب زيـدان إقـبـال


لاعب عربيّ في أكبر أندية الـقـارّة العجوز قارة أوروبا، وأحـد اللاّعبين الشباب هناك، وآخر الإضافات العربيّة من اللاّعبين العرب المحترفين بأوروبا.

أتحدّث عن اللاّعب العراقيّ الشّاب زيـدان عـمـار إقـبـال اللاّعب العربيّ المحترف في بطولة الدّوري الإنجليزي.

ولد اللاعب العراقيّ زيدان إقبال في السّابع والعشرين من إبريل لعام 2003م في مدينة مانشستر بدولة إنجلترا في المملكة المتّحدة (بريطانيا) لأب باكستاني وأمّ عراقيّة، ويستطيع تمثيل منتخبات العراق أو باكستان أو إنجلترا.

اللاّعب إقبال يلعب في مركز خطّ الوسط أو صانع لعب، ومن الممكن أن يكون بديلاً للاعب البرتغالي برونو فيرنانديز في حال شارك في اللعب، ويستطيع زيدان منافسة اللاّعب الهولندي دوني فان دي بيك، واللاّعب الإسكوتلندي سكوت مكتوميناي، واللاّعب الفرنسي بول بوغبا في خطّ الوسط.

اللاّعب زيدان إقبال يبلغ طوله 1.80 مترًا، ورقمه مع النادي في فئة الشباب هو 73، وتعتبر القد اليمني هي المفضلة له، وقد بدأ لعب وممارسة كرة القدم في سن الرابعة من عمره.

اللاعب زيدان إقبال استهل مسيرته الاحترافية مع نادي سال يونايتد وقد وقع أول عقد احترافي له مع نادي مانشستر يونايتد في شهر أبريل نيسان من العام 2017 م، وكان عمره 14 عامًا فقط.

استطاع اللاّعب زيدان الحصول على جواز السفر العراقيّ في صيف العام 2021م، وفي شهر يونيو حزيران من العام 2021م حصل زيدان على دعوة للمشاركة مع المنتخب العراقيّ تحت سن 20 عامًا، لكن إجراءات مواجهة فيروس كورونا كوفيد 19 منعت ذلك، وحصل إقبال على دعوة أخرى للمشاركة مع المنتخب العراقيّ تحت سن 23 عامًا في دولة الإمارات، وقد شارك زيدان للمرّة الأولى أساسياً ضد المنتخب الإماراتيّ تحت سن 23 عامًا في بطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا، والَّتي أقيمت في دولة السعودية ويحمل شارة قيادة المنتخب العراقيّ تحت سن 23 عامًا، وقد سجّل زيدان إقبال الهدف الأول في مباراة المنتخب العراقيّ تحت 23 عامًا ضد المنتخب اللّبناني تحت 23 عامًا في نفس البطولة وقد انتهت المباراة بالتّعادل الإيجابيّ 2-2.

شارك اللاّعب العراقيّ زيدان إقبال في مباراة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزيّ ضد نادي يونج بويز السويسري بالشوط الثّاني ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا 2021-2022م وقد انتهت المباراة بالتّعادل الإيجابيّ 1-1.

ويُعدّ اللاّعب زيدان إقبال أول لاعب عربيّ يشارك في مباريات الفريق الأول لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وقد التحق بأكاديمية مانشستر يونايتد بعمر 9 سنواتٍ فقط.

وسجّل اللاّعب زيدان إقبال في مسابقات الدّوري الإنجليزيّ الممتاز (2) وفي كأس الدّوري الإنجليزي، وفي مرمى نادي أتالانتا الإيطالي في منافسات دوري أبطال أوروبا للشّباب، وقد شارك في 15 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم مع نادي مانشستر يونايتد تحت سن 23 عامًا.

وهكذا حقّق العراقيّ زيدان إقبال حلمه بالمشاركة مع الفريق الأول لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

كل هذه الأرقام المميّزة للاّعب الشّاب العراقيّ زيدان إقبال وما زال يبلغ من العمر 18 عامًا فقط.

أتمنّى أن ينال إعجابكم والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب