اللاّعب الإنجليزي الشّاب جادون سانشو


لاعب كبير وموهبة ذهبيّة ومهاريّة، سأتحدّث لكم عن شخصيّة كرويّة رياضيّة من مواهب كرة القدم الجميلة وأحد أفضل اللاّعبين الشّباب في العالم.

إنه اللاّعب الإنجليزي جادون سانشو المُبدع والسريع وصاحب المراوغات الفرديّة الرّائعة، جادون من مواليد 25-3-2000م، في مقاطعة كامبرويل جنوب لندن، وقد نشأ وترعرع في منطقة كيننجتون.

كان اللاّعب في صغره من مشجعي ومحبي نادي تشيلسي الإنجليزي، وكان سانشو من محبي وعشّاق اللاّعب البرازيلي رونالدينيو واللاّعب الإنجليزي فرانك لامبارد.

والدا سانشو من دولة ترينيداد وتوباغو، وقد اتخذا قراراً بالذهاب إلى إنجلترا لولادة ابنهما، أبوه هو سين سانشو، وقد التحق جادون بأكاديمية هارفيلد في منطقة نورثوود.

سانشو يلعب في مركز خط الوسط، وهو يلعب بالقدم اليمنى، وطوله 180 سم، ورقم اللاّعب في المنتخب هو 17، ورقم اللاّعب في النادي هو 25.

يُعدّ اللاّعب ريس نيلسون واللاّعب إيان كارلو بوفيدا من أفضل أصدقائه، وكانوا يعيشون في منطقة واحدة وقريبة لبعض، وقد كانوا يخرجون ويلعبون كرة القدم مع بعض. 

بدأ سانشو مسيرته الكرويّة المبكّرة في سن السابعة وقد انضم إلى نادي واتفورد، وفي سن الرابعة عشرة انتقل سانشو إلى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي عام 2015م مقابل 66000 جنيه إسترليني، ومن الممكن أن يرتفع المبلغ إلى 500000 جنيه إسترليني، وقد نال سانشو على الإعجاب، وقام بتقديم أداء رائعٍ ومبهرٍ في أكاديمية نادي مانشستر سيتي.

وقّع اللاّعب جادون سانشو عقداً مع نادي بوروسيا دورتموند الألماني يوم 31-8-2017م، مقابل 8 مليون جنيه إسترليني، وقد شارك جادون مع دورتموند لأول مرّة في لقاء إينتراخت فرانكفورت في 21-10-2017م، وقد شارك في هذه المباراة كبديل في آخر ست دقائق وقد أصبح أول لاعب كرة قدم إنجليزي يلعب مباراة في منافسات الدوري الألماني مع نادي بوروسيا دورتموند، وقد شارك في أول مباراة له في الدوري الألماني كأساسي في 14-1-2018م ضد نادي فولفسبورغ وقد انتهت المباراة بالتعادل السلبي، وسجّل سانشو أول هدف رسمي له في 21-4-2018م في المباراة ضد باير ليفركوزن والتي انتهت بالفوز 4-0، وقد سجّل الهدف الأول في اللقاء وصنع هدفين في نفس المباراة.

تمّ اختيار سانشو لاعب الشهر في الدوري الألماني في أكتوبر عام 2018م بعد تسجيله ثلاثة أهداف وصناعته هدفًا واحدًا خلال ثلاث مباريات فقط في الدوري الألماني، وهو أول لاعب ولد في الألفية الجديدة يسجّل هدفين في مباراة واحدة في منافسات الدوري الألماني في مرمى نادي هيرتا برلين، وهو أصغر لاعبٍ مع نادي بوروسيا دورتموند، وقد أصبح أول لاعب ولد في الألفية الجديدة يسجّل هدفًا في دوري أبطال أوروبا لنادي بوروسيا دورتموند في شباك نادي أتلتيكو مدريد الإسباني يوم 24-10، وأصبح أصغر لاعب في نادي بوروسيا دورتموند يسجّل 10 أهدافًا في موسم واحد في منافسات الدوري الألماني، وقد تمّ اختيار جادون سانشو في فريق الموسم للدوري الألماني 2018–19، بعد ما استطاع من تسجيل 12 هدفاً، و14 تمريرة حاسمة.

سجّل جادون سانشو أول هاتريك له في مسيرته الكروية يوم 31-5-2020م في فوز ناديه دورتموند على نادي بادربورن بنتيجة 6-1، وبعد تسجيل الهدف الأول خلع سانشو قميصه ويكشف عن قميص آخر مكتوب عليه "العدالة لجورج فلويد" الرجل الأمريكيّ من أصول إفريقية الَّذي قُتل بعد أن ضغط ضابط شرطة بركبته على عنقه، وسجّل سانشو هدفين يوم 13-5-2021م في فوز نادي دورتموند على آر بي لايبزيغ بنتيجة 4-1 في نهائي كأس ألمانيا 2021م.

انتقل اللاّعب جادون سانشو من نادي بوروسيا دورتموند الألماني إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي يوم 23-7-2021م بعد التّوصل إلى اتّفاق لانتقاله مقابل 76.5 مليون جنيه إسترليني.

أتمنّى أن ينال إعجابكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب