الكسل أثناء تصوير الفيديوهات


سوف أتكلم اليوم عن طريقة التخلص من الكسل والخمول أثناء تصوير الفيديوهات، وطريقة التخلص منه.

أولاً يجب أن نشرح كيف يحدث ذلك، كل يوتيوبر يصوّر فيديوهاته، فإنه قبل أن يصور يتصوّر بفكره الفيديو الذي سيقوم بتصويره، ويكتب السيناريو الذي سيقوله أثناء الفيديو الذي يصوره، وبعد ذلك يقوم بالتصوير والتسجيل، ثم يقوم بمرحلة منتجة الفيديو والتعديل عليه في الصور والفيديو.

وذلك يكون بالموبايل أو الكمبيوتر الشخصي الخاص بك، وبعد ذلك يقوم برفع الفيديو على اليوتيوب، هذا ما يحصل مع كلٍّ منا، فما المشكلة في ذلك؟ المشكلة تواجهنا في كل مرحلة منهما سواء أكانت عند التفكير في الفيديو، أم كانت عند التصوير، أم المونتاج، أم رفع الفيديو على اليوتيوب. الحل هو أن نكون غير مرهقين، وأن نكون جاهزين للعمل هذا وحده دون التفكير في عمل آخر، وأن نحب ما نعمل، وأن نقتنع به، وهذا هو المهم، وألّا نرى الجانب السيئ، وأن نكون متشوقين للنتيجة دائماً، وعندما نفكر بفكرة الفيديو يجب أن تستشير أصحابك وأصدقاءك بفكرة الفيديو الخاصة بك لقناة اليوتيوب، وبعد ذلك عليك بكتابه سيناريو متوافق مع فكرة الفيديو الذى تريد تصويره لقناة اليوتيوب، وأن نصور الفيديو ملتقطين مقاطع قصيرة حتى نكون متحكمين بتركيزنا جيّداً عند تصوير الفيديوهات الخاصة بنا جيداً، وبعد ذلك نقوم  بالتعديل على الفيديو، والأفضل أن يرافقنا شخص ما لتصوير الفيديوهات، وآخر للتعديل على الفيديو، وذلك لتقليل الكسل الموجود داخلنا، ولكن هذه الخطوة اختيارية وليست شرطاً، ويجب أن نصنع صورةً  مصغرةً للفيديو، وذلك للتعبير عن محتوى الفيديو الذي نريد عرضه، وعندما نفعل ذلك يجب أن نأخذ رأي أصدقائنا لنعرف إذا ما كانت الصورة أو الفيديو يحتاجان إلى تعديل، فذلك يفيدنا ويفرق معنا في النتيجة كثيراً جداً؛ لأننا نغفل عن بعض الأمور التي تكون واضحة أمام البعض الآخر، وبعد ذلك نرفع الفيديو الخاص بنا على اليوتيوب، وإذا وصلت إلى هذه اللحظة فأنت وصلت لنهاية المقال، وأرجو أن أكون قد أفدتكم ولو بمعلومة واحدة، وأشكركم على حسن القراءة والمتابعة.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب